أبدأ البحث

أقصر نهر في العالم

 أقصر نهر في العالم
  

أقصر أنهار العالم .. أحدها تم قطعه وأخر خفي

 

كلنا يعلم أطول الأنهار في العالم ولكن اعتقد أن الكثير منا لا يعرف اقصر الأنهار في العالم ولا يعلم قصتها، الحقيقة إنه هناك صراع بين نهرين لنيل اللقب، وهناك أنهار أخرى قصيرة ولكن تدور حولها الأساطير صعبة التصديق فهناك من يتحدث عن أنهار خفيه وأخرى تغير اتجاها ولكن تبقى هذه مجرد اساطير وتبقى الحقيقة الوحيدة هو وجود انهار شديدة القصر.

 

صراع النهرين

 

النهر الأقصر طولا في العالم حسب أقوال الكثيرون هو نهر روي وطوله 61 متر فقط تخيل أن هذا طول الذي يوازي طول شارع متوسط الطول هو طول نهر كامل، ويقع هذا النهر في ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية .

 

نهر دي هل هو الأقصر حقا

 

هو نهر دي (d) وقد كان اقصر نهر في العالم حتى عام 1989 وطوله 130 متر ويوجد في مدينة لنكولن في الولايات المتحدة الأمريكية وهو يصل بين بحيرة الشيطان وبين المحيط الهادي ولكنه خسر لقبة مؤخرا.

 

قص نهر لتربح مسابقة

 

 اغرب ما حدث هو حزن أهل البلاد حول ضفاف نهر دي بعد أن خسر في مسابقة اقصر نهر أمام نهر روي، فما كان منهم سوى بقصه بردم جزء منه ليصبح طوله 37 متر وهكذا أصبح دي هو الأقصر بعد قطعه، ولكن تبقى الحقيقة أن روي هو الأقصر طبيعيا ويليه دي.

 

نهر خفي بين البصرة والأهواز

 

هو نهر قصير لا يتعدى طوله 150 متر ولكن تحاط به أساطير كثيرة في قمة الغرابة يقال انه يرتفع في فترة من الزمان ثم يختفي ثماني سنوات لا يدرك أحدا عنه شيء أين ذهب ومن أين جاء ثم يعود مرة أخرى.

 

أعجب نهر صغير في اليمن

 

النهر اليمني الصغير والذي يدخل في فئة الأنهار الأقل من 200 متر تقول الأساطير أنه يتحرك من الشرق للغرب عند طلوع الشمس ثم عند الغروب يعكس اتجاهه ويتحرك من الغرب إلى الشرق وهو ما ينافي الحقائق العلمية ولكن المواطنين حول النهر يصرون على تأكيد الأسطورة.

 

أطول انهار العالم هل هو نهر النيل و لا المسيسبي 

اطول نهر في العالم