أبدأ البحث

حديقة الخور

 حديقة الخور

حديقة الخور

 

 

حديقة خور دبي تقع في قلب المدينة القديمة على ضفاف خور دبي.تعتبر من أقدم الحدائق العامة في دبي ولا تزال الأكثر شعبية حتي هذا اليوم... و مكان العائلات المحبب في عطلة نهاية الأسبوع .تمتاز الحديقة بالنسيم البارد وبها الكثير من النباتات والخضرة مع متاهات ودرب الطبيعة. بها مناطق خاصة للشواء ومناطق للعب الأطفال التي تعم جميع أنحاء الحديقة و مدينة الطفل ودبي دولفيناريوم.

يمكنك ركوب التلفريك، وركوب قطار مصغر،و استئجار الدراجات، وزيارة المقاهي الصغيرة وتستطيع  إحضار الطعام الخاصة بك للنزهة أو حفلة شواء. المسافة الكبيرة على طول شاطئ الخور تعتبرمناسبة للتزلج.

 

ساعات العمل

 الاحد والاثنين و الثلاثاء و الاربعاء من الساعة الثامنة  صباحاُ حتى العاشرة  مساءاً

الخميس والجمعة والسبت و العطلات الرسمية من الثامنة  صباحاً حتى الحادية عشر مساءاً

رسوم الدخول خمس دراهم للفرد

الدخول مجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة

 

المرافق

خدمة مناطق الرحلات والشواء

خدمة رحلات التلفريك:

اشتهرت الحديقة بوجود العربات المعلقة المقدمة من قبل مستثمر، وتعمل على استقطاب الزوار بشكل كبير وذلك للتمتع بمشاهدة مناظر دبي الجميلة عبر العربات، حيث يقلع الزوار من محطة التلفريك بالقرب من المطعم الرئيس في الحديقة لأخذ جولة من جسر القرهود حتى جسر آل مكتوم وتنتهي بالمحطة نفسها، وتكون الرسوم كالتالي: الكبار بخمس و عشرين درهم، والصغار ب عشر دراهم ولحجز الكابينة كاملة لعدد 7 أشخاص بمائة و اربعين  درهم.

خدمات مناطق ألعاب الأطفال:

خدمات الرحلات البحرية يتوفر نوعان من خدمات تأجير الدراجات الهوائية: 1-الدراجات التابعة للبلدية الدراجة وتكون أسعارها الصغيرة ب20 درهما والكبيرة ب 30 درهما ومدة التأجير ساعة. 2- الدراجات التابعة لمستثمر، وتكون الأسعار على حسب نوع الدراجة.

خدمات المصليات

الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء

خدمات المطاعم والمقاصف

خدمات المرافق العامة

مسرح الحديقة

مركز دبي دلفيناريوم التابع لمستثمريقدم عروضا متنوعة للزوارمثل: عروض الدلافين وعروض خفة اليد ، وتختلف رسوم الدخول على حسب العروض.

مدينة الطفل:

تضم أقسام عرض مختلفة كالعلوم الطبيعية متمثلة في جسم الإنسان والكهرباء ومركز الطبيعة والفضاء والحاسوب والاتصال والقبة السماوية، والدخول مجانا .

توفير مواقف مجانية للسيارات لزوار الحديقة ستمائة و عشرون موقفا خارجيا ،و ثماني مواقف للمعاقين.

 

الفنادق القريبة حديقة الخور:

لإقامة بالقرب من حديقة الخور , فإن أكثر الفنادق قرباً فندق جراند حياة دبي ,وفندق المروج روتانا دبي ,و فندق فندق كمبينسكي مول الإمارات ,وفندق  روز ريحان روتانا دبي ,و فندق  دبي مول ,و فندق جراند الإمارات,و فندق ارماني دبي . جميع هذه الفنادق تبعد من خمس الي عشر دقائق بالسيارة وهي من أفضل فنادق دبي حيث الرفاهية و الفخامة.