أبدأ البحث

سلم يوصلك إلى السماء.. لم يُشيده هامان.. بل بناه الأمريكان

 سلم يوصلك إلى السماء.. لم يُشيده هامان.. بل بناه الأمريكان
 سلم يوصلك إلى السماء.. لم يُشيده هامان.. بل بناه الأمريكان

 

يبدو أن حلم الوصول صعودا إلى السماء لم يتوقف عند طل فرعون من وزيره هامان أن يبني له سلما إلى السماء، فقد أخذ الأمريكان القصة وحاولوا تنفيذها رغم وصولهم فعليا إلى خارج نطاق الأرض بإطلاق الصواريخ، إلا أنه يبدو أن للسلالم وقع خاص.

 

محطة راديو سرية تتحول إلى مغامرة سياحية

وبدأت الفكرة عام 1942 في الحرب العالمية الثانية، حيث بدأت البحرية الأمريكية إنشاء محطة راديو تكون سرية لنقل إشارات الراديو إلى السفن البحرية في المحيط الهادئ، وكانوا بحاجة إلى أن تكون المحطة على علو شاق للغاية حتى لا تتعرض للقصف أو يتم رصدها.

 

جبل بوكاهياكوي العجيب

ووقع اختيارهم على جبل بوكاهياكوي العجيب والذي يبلغ ارتفاعه 850 مترا فوق سطح البحر، لينشئوا عليه المحطة السرية، ولعم إمكانية بناء مهبط طائرات، تم بناء سلم خشبي من أكثر من 4 آلاف درجة، يصل إلى قمة الجبل للوصول إلى المحطة السرية، ولا يزال السلم موجودا حتى الآن.

 

السلم إلى السماء

ومن كثرة ارتفاعه الشاهق وخطورته أطلق الناس عليه "درج السماء" أو الطريق إلى الجنة"، لكن الاسم الرسمي له هو درج هايكو.

 

مغامرة لذوي القلوي الجريئة

ويعتبر صعود السلم مغامرة تبهر الأنفاس حيث أنه واحدا من أعلى السلالم التي صنعها البشر على الإطلاق وأكثرها خطورة أيضا لعدم استقراره، حتى أنه تم إغلاقه أمام الجمهور منذ عام 1987، ورغم ذلك فإن المغامرين لا يزالون يتوافقدون عليه للتمتع بالمنظر الخلاب ورؤية جزيرة هاواي من أعلى نقطة فيها، وصعود 4 آلاف درجة من السلالمة العتيقة، ربما يتمكنوا من الصعود إلى السماء.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

التعليقات

شارك بتعليقك من هنا


تعليقات فيس بوك