أبدأ البحث

دير الثالوث المقدس.. دير طائر على بعد 400 متر من السماء

 دير الثالوث المقدس.. دير طائر على بعد 400 متر من السماء
 دير الثالوث المقدس.. دير طائر على بعد 400 متر من السماء

 

يعتبر دير الثالوث المقدس في اليونان واحدا من أهم المزارات السياحية التي لا يجب أن يفوتها السائح هناك، فعلى الرغم من أن الكثير من الأماكن المبدعة تطل على البحر في اليونان، إلا أن لهذا الدير سحرا خاصا، إذ يقف وحيدا في نتوء صخري شاهق الارتفاع ليكون على بعد 400 متر فقط من السماء.

 

الدير الطائر

ويُطلق اليونانيون على هذا الدير اسم "الدير المعلق في الهواء" أو "الدير الطائر" ، وهي مبني من 6 قرون تقريبا على تشكيل من الصخور يعود عمرها إلى 60 مليون سنة.

 

بني على شكل الصليب

ويحمل الدير تاريخا مهيبا، ورائعا وهو واحد من 24 دير عالمي تم وضعهم على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهو الاول من نوعه في القرن الحادي عشر. وقد بني على شكل صليب رائع بتصميم مهيب

 

كنيسة يوحنا المعمدان المحفورة في الصخور

ويضم الدير كنيسة صغيرة تعبّد فيها القديس يوحنا المعمدان منحوتة في الصخور، ويضم ايضا مجموعة رائعة من اللوحات الجدارية التفصيلية في مزيج خلاب بين التاريخ والدين.

 

موطن تصوير فيلم لجيمس بوند

وانطلقت شهرة الدير في العصر الحديث بعد تصوير فيلم "لعينيك" لجيمس بوند داخله، عام 1981، ليصبح جماله المبحر والمنظر الساحر الذي يطل عليه ملء السمع والبصر.

 

موطن لـ5 رهبان فقط

وبعد أن كان الدير موطنًأ لأكثر من 50 راهب، أصبح الآن يقيم فيه 5 رهبان فقط، ويُقبل عليه الكثير من الزائرين الذين يرغبون في استطعام التاريخ الأوروبي ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والتعرف على الأعمال الفنية الفريدة، والهندسة المعمارية المذهلة.

 

 اقرأ أيضا

 

كنيسة قوطية مذهلة مزيّنة بـ70 ألف جمجمة وعظام بشرية

 

التعليقات

شارك بتعليقك من هنا


تعليقات فيس بوك