أبدأ البحث

الأبراج الدوارة تغير اتجاهها وفقًا لرغبة أصحابها وتولد الكهرباء أيضا

 الأبراج الدوارة تغير اتجاهها وفقًا لرغبة أصحابها وتولد الكهرباء أيضا
 الأبراج الدوارة تغير اتجاهها وفقًا لرغبة أصحابها وتولد الطاقة أيضا

 

كانت الأبراج الدوارة مجرد خيال علمي منذ 10 سنوات فقط، إلا أنها اقتربت من أن تكون حقيقة واقعة ويوجد منها في الصين وفي دبي وفي موسكو أيضا، وهي صديقة للبيئة ومذهلة بكل معنى الكلمة، وتبدأ دبي بافتتاحها للمرة الاولى عام 2020.

 

رؤية كل وجهات المدينة كيفما تحب

 

وجاءت الفكرة المذهلة لمهندس معماري في منهاتن، ليصمم مبنى دوار يحتوي على محطات لتوليد الطاقة من الشمس والرياح كما يضم مصاعد للسيارات تمكن أصحاب الشقق من وضع سياراتهم أمام باب الشقة.

 

آلة للحياة

 

وقد أطلق المهندس على هذه الفكرة اسم المباني الديناميكية وحصل على الموافقة على بناء مبنى بهذا الشكل في موسكو عام 2010، وآخر في دبي من 80 طابق، كل طابق منها يدور كل 7 أيام بشكل منفصل، وليس طابق واحد قابل للدوران مثل مباني أخرى حول العالم، واعتبرها المهندس آلة للحياة لأنها توفر الطاقة لخمس مباني محيطة بها لتكون صديقة للبيئة أيضا.

 

معنى الرفاهية المطلق

 

ويعتبر المبنى تجسيد مذهل لمعنى الرفاهية المطلق، وقد وضعت التصميمات النهاية للمبنى العجيب، وقد صرح المهندس أكثر من مرة عن موعد تنفيذه النهائي، لكنه لم يتم الانتهاء منه حتى الآن على أرض الواقع.

 

مبنى يتم بناؤه في المصنع

 

ويعود سر تأخر البناء إلى الطريقة الغريبة التي سيتم بها بناء المبنى، حيث سيتم بناؤه في مصنع وليس على الأرض مثل بقية المباني، كما سيتم تركيب المطبخ والحمام بشكل منفصل نظرا لأمور الصرف الصحي، وهو ما سيأخذ وقتا في أول مرة، حيث سيتم بناء الطابق الواحد وتركيبه في 7 أيام فقط، وبالطبع أسعار الشقق فيه ستكون فلكية، لكن تخيل شعورك وأنت تنام ليلا على إطلالة لتستيقظ على الجهة الأخرى من المدينة؟

 

 

التعليقات

شارك بتعليقك من هنا


تعليقات فيس بوك