أبدأ البحث

للحصول علي فيزا فرنسا

 للحصول علي فيزا فرنسا
  

للحصول علي فيزا فرنسا

 

قائمة بالوثائق المطلوبة لتأشيرة فرنسا

 

-  استمارة الطلب مكتملة بالكامل باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، موقعة ومؤرخة. وإذا كان مقدم الطلب أقل من 18 سنة يجب على الوالدين التوقيع على النموذج. يمكنك زياره الموقع الرسمي http://www.vfsglobal.com/France/UAE/

- صورتان لجواز السفر ذات خلفية موحدة ولون فاتح ويجب أن تكون ملامح الوجه واضحة والعينين لا يغطيها الشعر أو إطار النظارات، يمكن قبول وضع أغطية الرأس لأسباب دينية (الحجاب).


- جواز سفر صلاحيته 6 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء التأشيرة المطلوبة ويكون عمر الجواز أقل من 10 سنوات، ويجب أن يحتوي الجواز على صفحتين فارغتين على الأقل.

- نسختين من صفحات البيانات الشخصية بجواز السفر، وكذلك الصفحات التي تحتوي على تأشيرات شنجن / المملكة المتحدة / الولايات المتحدة السابقة إن وجدت.

- تأشيرة إقامة دولة الإمارات العربية المتحدة صالحة لمدة 90 يوما على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة فرنسا المطلوبة.

- خطاب رسمي من صاحب العمل والتي يوضح بها غرض السفر، موقف المسافر من عمله، وراتبه الشهري، وتاريخ بدءه للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- كشف حساب بنكي عن أخر آخر ثلاثة أشهر قبل التقديم.

-  نسخة من خط سير الرحلة التي أعدتها وكالة السفر (للمسافرين كسياحة).

- نسخة من بوليصة التأمين الطبي في الخارج شاملة تكلفة العودة للوطن في حالة الطوارئ (الحد الأدنى لها بما يعادل 30000 يورو) وتكون سارية المفعول لجميع بلدان شنجن.

- نسخة مطبوعة من تذكرة طيران قابلة للاسترداد.

- حجز فندق مؤكد (مع وضع العنوان الكامل للفندق، وأرقام الهاتف / الفاكس) أو شهادة معتمدة ومصدق عليها تتعهد باستضافة طالب التأشيرة من قبل مواطن فرنسي.

 

ملاحظة: ينصح بمراجعة قائمة الوثائق المطلوبة قبل تقديم طلبك. وهو ما سيؤدي إلى تقليل فرص رفض طلب التأشيرة بسبب عدم صحة أو عدم كفاية المستندات.

 

أنواع التأشيرات

- تأشيرة قصيرة الأجل "شنجن" لمدة 90 يوم وهي التي يتم طلبها بغرض السياحة، ويسمح بها التنقل لكافة الدول الأعضاء في اتفاقية شنجن.

- تأشيرة طويلة الأمد وهي للمسافرين لمدة أطول من 3 شهور للعمل أو الدراسة أو بغرض لم الشمل مع العائلة وهي تختص بفرنسا فقط.

 

رسوم التأشيرة

يدفع من أجل التأشيرة قصيرة الأمد "شنجن" مبلغ 60 يورو، وللأطفال من سن السادسة حتى الثانية عشرة مبلغ 35 يورو فقط، ويكون المبلغ غير قابل للاسترداد في حالة الرفض.