أبدأ البحث

حديقة يابانية تتحول زهورها إلى كريستال في فصل الربيع

 حديقة يابانية تتحول زهورها إلى كريستال في فصل الربيع
 حديقة يابانية تتحول زهورها إلى كريستال في فصل الربيع

 

من العادي أن تزهر الورود والأشجار في فصل الربيع، لتتلون بمختلف الألوان الخلابة التي تبهر كل من يراها ويتمتع الكثيرون بجمالها اللانهائي، لكن حديقة أشيكاجا اليابانية أزهارها تتحول إلى كريستال في الربيع لتتحول الأشجار إلى نجف طبيعي مضيء ليلا ونهارا في منظر لا يمكن تخيله.

 

نفق من الأزهار المضيئة الخلابة

وهناك في الحديقة نفق مبهر ، وفي الربيع يتحول لأجمل مكان رومانسي على وجه الأرض، حيث الإضاءة الملونة الطبيعية، بألوان الوردي والبنفسجي والأبيض والأزرق، وهي تتمتع بثلاث بتلات، عكس طبيعة الزهور عموما، مما يجعل لها شكلا فريدا بالإضافة لألوانها المتنوعة.

 

شجرة فوجي ذات المائة عام

وتزهر هذه الورود من شجرة يُطلق عليها باليابانب اسم فوجي، وذلك لقربها من بركان فوجي الياباني، وعمرها أكثر من 100سنة، ويقول العلماء إن سبب الشكل العجيب للأزهار هو تأثير البركان عليها، والذي أدى لتمتعها بخصائص فريدة، بالإضافة لتدخل الإنسان وتوزيع الزهور وتوزيع الإضاءة لتنعكس على الأزهار وتمنع منظر طبيعي خلاب ليلا ونهارا.

  

وجهة شعبية عالمية

وعادة تبدأ الزهور الكريستالية منذ شهر مايو وتمتد لأكثر من شهر، وهي واحدة من أفضل أماكن عرض زهور فوجي في كل اليابان، حيث الأشكال الطبيعية المبهرة، والتي تجعل المرء يظن أنه يسير تحت ملايين الكريستالات الطبيعية، بألوان متعددة بمنظر يخطف الأنفاس.

  

إقبال في الشتاء أيضا

ولكن الحديقة تتمتع بالإقابل خلال شهر أكتوبر أيضا إلى أوائل فبراير، حيث معارض الزهور المختلفة، فكل ركن في الحديقة مزين بمئات الآلاف من اللبمات اليد التي تعطي وراء الزهور مشهد خلاب لا يقاوم، بالإضافة إلى تصميم أعمال فنية بالزهور وكائنات ضخمة، بالإضافة لوجود الكثير من المعالم الجذابة في الحديقة، والتي تتيح التقاط صورا رائعة وسط أجمل زهور يمكن أن تراها عينيك.

 

نجوم على الأرض

وفي الليل تتميز الحديقة بإبداع فريد حيث تشعر أنك ترى النجوم على الأرض، إذ توزيع الإضائة مع الزهور المتدلية من الأشجار ومن النفق تبهر كل من يراها.

  

حافلات مكوكية وقطارات

 

ونظرا لأهمية الحديقة فمن المتوقع افتتاح محطة قطار بجوارها في 1 أبريل 2018، حيث يتم الذهاب إليها حاليا بالحافلة، أو النزول في حطة توميتا والسير لنحو 20 دقيقة، ولكن الآن هناك حافلات مكوكية طوال اليوم وحتى موعد إغلاق الحديقة.