أبدأ البحث

في البوسنة والهرسك زيارة لسراييفو تُريك الحب والحرب والدين والطبيعة

 في البوسنة والهرسك زيارة لسراييفو تُريك الحب والحرب والدين والطبيعة
 في البوسنة والهرسك زيارة لسراييفو تُريك الحب والحرب والدين والطبيعة

 

قلة منا من يعرف عن دولة البوسنة والهرسك  التي تقع في جنوب شرق أوروبا وكانت إحدى جمهوريات يوغوسلافيا سابقا وهي دولة مغلقة أي لا ساحل لها تقريبا عدا شريط ساحلي لا يزيد عن 26 كيلو متر على البحر الادرياتيكي.

عانت الدولة من صراعات عرقية كثيرة وسفك دماء ولكن البوسنة والهرسك حاليا من افصل الوجهات السياحية في أوروبا والعالم اجمع فهي بلاد جميلة تحتوي على الكثير من المعالم الرائعة التي تشجعك على الذهاب إليها فبها الحدائق والجبال العالية المغطاة بالثلوج و الغابات والشلالات والبحيرات والكباري كما بها الآثار الإسلامية القديمة من مساجد ومكتبات علاوة على كرم أهلها وطيبتهم ولو أردنا أن نلقي نظرة متعمقة عليها فيجب أن نزور مدينة سراييفو الجميلة.

 

سراييفو المدينة التي ذاقت الحياة بعد الموت

 

العالم كله يعرف أن سراييفو مدينة صمدت أمام حرب شرسة لفترة طويلة ولكنها تحولت الآن لمدينة من أروع المدن بما حاباها اله من روعة وجمال علاوة على أثارها الإسلامية الرائعة.

 

سحر الشرق العتيق يظهر هنا

 

سراييفو هي المدينة الساحرة التي تجسد سحر الشرق في أوروبا فلا يمكنك ألا تلاحظ مبانيها ومساجدها العتيقة والأزقة الضيقة ودكاكين الحرف اليدوية والمصنوعات العريقة والمطاعم والمقاهي القديمة والتي يمكن أن تقضي بها أوقات ممتعة بين التكنولوجيا والحضارة الأوربية وبين العراقة والسحر الشرقي.

 

جامع الغازي خسرو تمتع بالماضي

 

لا يمكنك أن تزور سراييفو دون زيارة جامع الغازي خسرو الذي بناه العثمانيين في القرن السادس عشر وهو يحمل عبق ذلك التاريخ القديم بروعته وجماله ويمكنك أن تقضي عدة ساعات هناك تتمتع بتصميمة المعماري الرائع وبعبق الماضي الجميل.

 

الكباب على الطريقة البوسنية

 

هل تشعر بالجوع وتريد أن تأكل لا تقلق ستجد هناك محلات الكباب البوسني والمتبل بطريقتهم الخاصة التي لا يعرفها أحد ولكن تشعر بها مع الطعم الرائع مع الوليمة المشهورة الخروف المشوي بأكمله والذي يتم طبخه كاملا على الفحم ويمكنك أن تختار القطع الملائمة لك لتملأ بها طبقك.

 

شارع فارهاديا اعمل شوبنج واشتري سجاد

 

هناك في شارع فارهاديا وهو أهم شارع في سراييفو للتسوق ستجد جميع المصنوعات المحلية والمستورة وأسواق الخضار علاوة على سوق سراييفو المستعمل وهو يضم جميع أنواع البضاعة القديمة والمستعملة والخردة وكل ما هو قديم وغريب علاوة على سوق السجاد الإيراني الثمين.

 

نفق الحصار المظلم هل تجرؤ على البقاء هناك

 

لا يفوتك أن تزور نفق الحصار هو ما تبقى من حرب البوسنة عام 1992 والذي عانى فيه أهالي سراييفو الأمرين وهو يقع قرب مطار سراييفو وطوله 865 متر ولكنك لن تستطيع المكوث فيه لدقائق لتدرك كيف عاني من حوصروا فيه من فقد الحرية والأمان والأمن.

 

الطبيعة أيضا يمكنك زيارتها في سراييفو

 

لو كنت من محبي الطبيعة فأن سراييفو لن تخذلك فيمكنك التمتع ببعض الرحلات النهرية والبرية وتسلق الجبال والتزلج وكلها أماكن طبيعية رائعة الجمال يمكن أن تنظم رحلات لزيارتها وقضاء يوم بين الطبيعة.

 

  اقرأ أيضا عن أماكن أخرى شيقة

وادي الحب.. دليل حيرة العشاق لتكتب فيه روايتك مع من سبقوك بـ10 آلاف سنة

تمثال مهيب للمسيح ينظر إلى السماء من أعماق البحر

مسطحات بوليفيا الملحية.. مرآة السماء

شلالات النار بكاليفورنيا.. ماذا يحدث لو كان الشلال من النار بدل الماء

كهف الملح بطابا مصر.. 45 دقيقة وتشفى من أمراضك

محمية جبل علبة بحلايب.. أثار ونبات وحيوان وآبار كل ما يتخيله عقلك هناك

 

جسر الشيطان في ألمانيا على شكل دائرة كاملة ويقتل من يمشي عليه