أبدأ البحث

تجربة بجد.. في بانكوك طردونا من المعبد.. وأتعلمنا العوم علشان نعمل شوبينج

 تجربة بجد.. في بانكوك طردونا من المعبد.. وأتعلمنا العوم علشان نعمل شوبينج
 
 
 تجربة بجد.. في بانكوك طردونا من المعبد.. وأتعلمنا العوم علشان نعمل شوبينج

 

تصوير: بولا ناجي

 

السفر متعة لا تضاهيها أي متعة أخرى وتصبح المتعة اكبر عندما تسافر إلى بلد ترى فيها أشياء لم تراها من قبل، لذا فرحلتي إلى تايلاند كانت من أجمل الرحلات الممتعة والمشوقة كذلك..

بدأت الرحلة بالوصول إلى مدينة بانكوك وهي مدينة رأيت فيها الكثير من المتعة حيث تجد بها الكثير من الأشياء الغريبة والمثيرة والتي ربما لم ولن تجدها في أي بلد أخر لذا اتركوا ما في أيديكم لبعض الوقت تعالوا معي في رحلة إلى بانكوك لتروا لمحات من رحلتي إلى هناك.

 

أقر أنا الموقع أدناه أن احترم الإله

 

كانت بداية الرحلة غريبة بعض الشيء فبمجرد وصولنا إلى بانكوك وفي المطار ونحن مازلنا في منطقة الجوازات فوجئنا بإجراء غير تقليدي وهو اخذ تعهد على كل من يدخل البلاد بعدم السخرية من الإله بوذا وهو المعبود الأساسي في تايلاند، وهو الأمر المثير للدهشة وأثار تساؤلات عن مدى السخرية التي تعرضوا لها والتي جعلتهم يتخذوا مثل هذا الإجراء الغريب.

 

أطمن على فلوسك واشتري خط موبايل تايلاندي

 

من أهم الخطوات التي يجب عليك تذكرها شراء خط موبايل تايلاندي فالاعتماد على التجوال هناك يمكنه تضييع مدخراتك جديًا، ولكن عند شراء خط تايلاندي ستحصل أربعة جيجا انترنت بـ 300 باد -وهي عملة البلاد- وهو ما يوازي عشرة دولارات، وسوف يستمر معك الخط طوال الرحلة ويوفر عليك كثيرًا.

 

اركب تاكسي بس أوعى تنسى تفاصل معاه

 

عندما خرجنا من المطار كان عليا البحث عن سيارة أجرة لننتقل إلى الفندق، ولكني لم أكن صيد سهل فلقد تعلمت أن السيارات الأجرة من داخل المطار تكلف أضعاف سعرها من خارجة، لذا (اخطف رجلك لبره المطار) ستجد السعر مختلف تمامًا،  أيضًا تذكر لا شيء هنا يمر بلا فصال فاصل بكل عقلك وكيانك ستجد إنك تقلل من السعر النصف، وبالفعل بعد فصال مع سائق الأجرة استطعنا أخذ الرحلة بنصف الثمن فقط.

 

بلد جميل لكن شعبها فقير وبسيط

 

على الرغم من جمال البلد وما لها من مميزات سياحية رائعة إلا أن أكثر ما ستلاحظه وأنت تتحرك في المدينة أن شعب فقير وأن المستوي المعيشي هنا ليس مرتفع ومما رأيت فالناس تعيش عيشة بسيطة بشدة واعتمادها الأساسي على السياحة.

 

يا لطيف اللطف يا رب سوق على مركب في وسط الميه

نعم ليس هناك مبالغة فمن أجمل الرحلات التي ستتمتع بها في بانكوك والتي أبهرتني شخصيًا هي رحلة القارب العائم، حيث تركب زورق صغير لتسير في المياه وسط سوق متكامل محلاته هي القوارب، وهو من أروع الأشياء في بانكوك، يدعى بالفعل سوق القوارب وهكذا تركب القارب -وأنت قاعد زي الباشا- تشتري كل شيء من حولك، من كل جانب حيث تحوطك القوارب من كل جهة على طول طريق المياه لتبيع كل ما لذ وطاب ولتقضي معظم يومك في المياه، لذا لو لم تكن تعرف العوم غالبا عليك أن تتعلمه لتستطيع أن تؤمن نفسك وأنت بتعمل شوبينج في بانكوك.

 

عاوز فاكهه تلاقي عاوز نسانيس تلاقي حتى لو عاوز تعابين هتلاقي

 

 رجل عجوز في القارب المجاور اشترينا منه أناناس وهناك أخر تشتري موز وأخر مانجو، أي فاكهه تعرفها غالبا ستجدها موجودة على القارب، هناك قارب أخر بجانبك به نسانيس تلعب معها وقارب ثالث فيه ثعابين -بس الصراحة مارحناش جنبها البعض خاف منها والصراحة ماعرفتش حتى بيعملوا بيها ايه- ولكن اشترينا هديا من بائعي القوارب وبرضه متنساش الفصال.

 

عندما حولنا القارب لمطعم فراخ فاخر وحبسنا بالحلوى

 

وأنت تركب القارب للنزهة لو نفسك راحت للفراخ المشوية على الفحم لا تقلق أبدًا ستجدها في سوق القوارب أيضًا، وهكذا يمكن ببساطة أن تجول قاربك لمطعم فاخر لتشتري الدجاج المشوي وتجلس لتأكله في القارب وأنت تشاهد كل هذا الجمال والحياة من حولك بل أيضًا قمنا بشراء الحلوى من قارب أخر وهكذا "كلنا وحلينا" ونحن في القارب المبهر.

 

خدلك صورة عبقرية على الجسر

 

في أخر رحلة السوق يجب ألا تهمل التقاط الصور والتي ستبهرك شخصيًا وأنت تعيد مشاهدتها والحقيقة لم استطع تفويت الفرصة فكان من نصيبي صورة من على الجسر فوق المراكب وكأني أسير في السوق ولكن الواقع أنني داخل المياه وهي صورة رائعة من مئات الصور التي حظينا بها.

 

أنا ركبت الفيل يا سعااااد.. تعالى اركب وخدلك صورة

 

عندما نمزح مع شخص ما ونؤكد له أنه لن يخدعنا نقول له "أنا مش راكن الفيل بره" فدائمًا ما نتحدث عن الأفيال باعتبارها كائنات عجيبة صعب أن تدمج في حياتنا، حتى في حديقة الحيوانات نقوم بإعطائها بعض الجزر من بعيد، ولكن هنا يمكنك بكل بساطة أن تتعامل مع الأفيال بلا تعقيد، بل أيضًا قمنا بمغامرة حقيقة و"ركبنا فيل"، ظللت أقول لنفسي "حقيقي أنا ركبت الفيل" بل وسار بي في الغابة ودخل في المياه حتى وسطه، وعندما تعود من الرحلة ستفاجئ بوجود صورة لك فوق الفيل موضوعه في إطار جميل يمكنك شرائها ببساطة، ولكن لا تنسى كالعادة القاعدة هنا فاصل ثم فاصل ثم فاصل في سعر الرحلة في سعر ما تشتريه بل في سعر الصورة نفسها.

 

قال إيه اقلع راسي ورجليا واركع.. عندما طردنا من المعبد

 

إذا تذكرت ما أخبرتك به من البداية عن التعهد بعدم إهانة الإله بوذا ستفهم ما حدث لنا في المعبد، فضمن الجولة السياحية الشائقة التي قمنا بها زيارة معبد بوذا، طالبونا بخلع الأحذية وهو مطلب متوقع، ولكن فوجئنا بمطالبتهم بخلع أي أغطية رأس من قبعات أو طواقي وكذلك الركوع عند الدخول، ولا اكذب عليكم خبرًا إننا "كبرنا"، لذا ثوان وكانوا يحاصرونا في المعبد ليطردونا شر طردة، خرجنا مسرعين باسميين بس برضه مركعناش.

 

ربما يهمك أيضًا

أرخص فنادق شيانج ماي تايلاند

افضل فنادق بوكيت مع مسبح خاص

أفضل فنادق بوكيت تايلاند

أفضل 10 فنادق في شيانج ماي تايلاند

أرخص الفنادق في تايلاند

البارات والديسكو عليك أن تعتاد الحياة الليلية في تايلاند

 

جزء هام من مصادر الدخل في بانكوك وفي تايلاند عامة يعتمد على البارات والديسكو والنشاطات الليلية، فهي نشاط أساسي ستجده طوال الرحلة، بل الواقع أن بانكوك كانت الأكثر وقارًا بين باقي المدن التي زرنها والتي تحتوي على الكثير من الأمور العجيبة حتى بمقاييس الحياة الليلية التي سمع عنها الجميع، ولكن عامة إن كنت من هواة الرقص والأضواء وجو المرح والإثارة فالديسكو سيكون وجهتك الليلية دائمًا في بانكوك.

 

شاور للموتسيكل واركب وادفع وبرضه فااااصل

 

يوجد هنا جميع المواصلات مثل السيارات الأجرة والتوك توك ولكن الاعتماد الكلي على الموتوسيكل وهو أسهلها وأسرعها فمدينة بانكوك شديدة الازدحام لذا فالموتوسيكل الأجرة سهل الحركة وهو مرخص مثل التاكسي تماما ولكن أسرع كثيرًا، ولكن كما هي العادة عليك أن تفعل ماذا؟؟ نعم برافوووو أن تفاصل كثيرًا لتصل للسعر المناسب الذي يصل لنصف السعر الأصلي.

 

الناس دي بتاكل إيه؟؟ رز وبلاك وبلاك ورز

 

 الأرز هو الوجبة الأساسية التي يعتمدون عليها في غذائهم مع ما يعرف بالبرجر بلاك وهو ساندويتش لونه اسود غريب الشكل، ستجد الكثيرون يتذوقونه، ولكن فعليا خذ الحذر من الطعام التايلاندي فنحن لم نستطيع أن نمسه من قريب أو من بعيد.

 

الأكل ريحته وحشه أووووووووووووي

 

أسوأ الأشياء في بانكوك هو رائحة الطعام لن يمكنني أن أخبرك بضمير مستريح هل طعمه سيء مثل رائحته أم لا، لأنني لم استطع مطلقًا تذوقه، ولم يستطيع أيًا من مَن كانوا معنا أن يفعلوها ويذوقوه، فرائحة الطعام التقليدي البشعة ستنفرك من مجرد التجربة ومهما حاول عقلك أن يقنعك بأن تجرب صدقني معدتك ستتقلص مع الرائحة وستهرب لأميال بعيدًا عنه، خليك في المضمون وكُل من المطاعم المعروفة وأنسى التجربة دي.

 

محلاها لغة الإشارة العالمية.. "أنتي جايه أتكلمي لغة أيه؟!"

 

لا تصدق من يخبروك أن التايلانديين سيتكلمون معك بالإنجليزية، فربما وجدت مصادفة أحد العاملين في الفنادق يتقن عدة كلمات قليلة بفخر شديد، وبالتأكيد فلن تجد من يتكلم العربية ولن تتعلم أنت لغتهم لتتحدث لذا فالمجد كل المجد للغة الإشارة، فالكل يتعامل بها ببساطة وصدقني لن تشعر بالقلق ستجد نفسك تفهم الجميع والجميع يفهمونك دون الحاجة لأي لغات.

 

اختر فنادق حي العرب وخليك مع عزوتك

 

معظم الفنادق المفضلة في بانكوك هي فنادق حي العرب حيث تكون قريب من المدينة ومن المطاعم التي تقدم طعام عربي يمكنك أكله، أو تجمل رائحته على الأقل، كذلك ستجد الكثير من العرب هناك مما سيشعرك بالألفة والود دائمًا.

 

كان المطار في انتظارنا لنقابل بائع الذرة

 

وهكذا بعد 24 ساعة فقط مرت كالخيال وجدنا أنفسنا في المطار لنستقل الطائرة لنذهب إلى المحطة التالية من رحلتنا إلى مدينة بوكيت الساحرة، لم نكن نعرف إننا هناك سنقابل بائع الذرة بل ونتعرف على بوب مارلي ولكن هذه حكاية أخرى.

 

 لمتابعة أعمال المصور بولا ناجي اضغط هنا

 

  انتظروا مباراة البوكس المذهلة مع بطل تايلاند في باتايا

البطل المصري يقهر البطل التايلاندي