أبدأ البحث

تجربة بجد.. البلو هول بدهب جِمال لا تعرف الإتيكيت ومياه لن تراها إلا هناك

 تجربة بجد.. البلو هول بدهب جِمال لا تعرف الإتيكيت ومياه لن تراها إلا هناك
 تجربة بجد.. البلو هول بدهب جِمال لا تعرف الإتيكيت ومياه لن تراها إلا هناك

 

من المستحيل أن تذهب لدهب  ، دون زيارة البلو هول، فالمكان الذي يأتي له السياح خصيصًا للتمتع بجمال المياه والغطس، كان يجب ألا نكتفي بالكتابة عنه ونجربه بأنفسنا لننقل لكم كما عودناكم تجربة بجد.

 

احجز الرحلة من الفندق أو من المسبط

 

إذا كنت قد سافرت لدهب ولم تعرف المسبط فأنت في مشكلة، فمن هناك دون حجز تستطيع أن تجد رحلات ممتازة بأسعار جيدة للغاية، ولكن إن كنت تريد الأسهل فبالتأكيد يمكنك السؤال في استقبال الفندق لحجز رحلة البلو هول.

بالنسبة لي فقد ذهبت إلى المسبط لأبدأ رحلتي من هناك إلى البلو هول.

 

اركب عربية بيك أب علشان تشوف السما والجبال

 

نصيحة من مجرب، ستجد نوعيتين من السيارات في المسبط سيارات الدفع الرباعي وسيارات البيك أب المفتوحة، فالطريق صخري عير معبد والسير صعب عليه لذا لن تتمكن أي سيارات أخرى من المرور، أختر البيك أب المفتوحة، فطوال الطريق كنت أشعر بنسائم الهواء والروائح الزكية مع المناظر الطبيعية الخلابة من سلاسل الجبال والسماء الصافية والمياه الرائعة، ستكتشف أن الطريق قد تحول فعليًا إلى رحلة ممتعة تضاهي في الجمال منطقة البلو هول نفسها.

 

الكافيتريات هي السر.. عصير أكل شيشة وعده غطس

 

لست تحتاج أن تحجز فندق أو تنصب خيمة هناك، فستجد صف كامل من الكافيتريات اللطيفة ذات الأسعار المعقولة حيث المينيمم تشارج 20ج وزجاجة المياه 10ج، والتي اعتبرناها قاعدة انطلاق، قمت بتأجير عدة غطس، حيث يمكن من هناك تأجير أو شراء عدة غطس، بالإضافة للمشروبات والطعام المتوفر بالتأكيد.

إن كنت من هواة الغطس مثلي فهيا بنا للمياه، أما إن لم تحبذ الغطس أو كان بصحبتك كبار في السن أو أطفال، فالمشهد من الكافتيريا عظيم ورائع ويمكنك تأمل نقاء المياه الرائع والهدوء الخلاب.

 

حاسب من الجمل سيأتيك على حين غرة

 

قاعد في أمان الله أتأمل جمال المياه والسماء قبل الغطس، لأفاجأ من خلفي بمن يلمس رأسي، عندما تلفت متعجبًا وجدت في وجهي مباشرة جمل، لا تتعجب، فالجِمال هناك ودودة لدرجة كبيرة وتسير في طوابير أمامك، ولن يشعر أي شخص سواك بالغرابة عندما تجد رأس الجمل تقتحم مساحتك الخاصة، ولأنه جمل لطيف طيب ولا أحد ينكر ذلك، قررت التقاط عدة صورة معه تأريخًا لاقتحامه فترة تأملي.

 

بنات قمرات زي الشربات بيبيعوا حظاظات

 

ستلفت نظرك بشدة كم الفتيات الصغيرات في السن اللاتي يبعن الحظاظات على وجه الخصوص هناك، منهن الفتاة اللطيفة الرقيقة سلمى والتي تكتشف كم هي خجول ورقيقة وهي تحاول إقناعك بشراء حظاظة بصوت لا تكاد تسمعه، لن يمكنك مقاومة بساطة وهدوء هذه الطفلة وستشتري ستشتري في النهاية، لذا لا تتعبها وتفاصل خذلك حظاظة وأنت ساكت علشان خاطر سلمى وصاحبتها.

ربما يهمك أيضًا

فندق لو ميريديان دهب

أفضل فنادق دهب.. لن تشعر بالملل أبدا

أفضل كامبات دهب

جنة الله تحت الماء لا تفوتها

 

من أجمل وأنقى المياه التي ستراها في حياتك حيث تشكيلات مبهرة من الشعب المرجانية والأسماك النادرة العجيبة، ستستمتع بكل لحظة غطس في البلو هول ولكن خذ الحذر من أن يجرفك جمال القاع بعيدًا عن الجروب المصاحب لك أو بعيدًا للأعماق لو لم تكن محترفًا.

 

عشاء بدوي في المنطقة ذات الطابع البدوي

 

بما أن المنطقة بأكملها تتسم بطابع بدوي محبب، كان يجب أن نختار عشاء بدوي حيث طاجن الفراخ المشوية المميز والذي نسفته تمامًا متذكرًا  مدى سوء الطعام التايلاندي الذي حكيت عنه سابقًا في رحلتي لتايلاند وحمدت الله على جمال الطعام المصري المميز.

 

انتهت الرحلة وبدأنا جمع أغراضنا للعودة، ولكنني كنت أفكر في رحلتي القادمة للكلور كانيون ووادي الوشواشي فانتظروها.

 

أحجز فنادق بأفضل الأسعار لدهب الآن 

 

شاهد تجارب جديدة بجد معنا في يلابوك

 

 تجربة بجد.. في بوكيت القرد "هيشتغلك يعني هيشتغلك" وهتشرب شوربة خفافيش