أبدأ البحث

تجربة بجد.. سيوة هل الماء بارد أم ساخن؟ وما هو المردم.. فكر معنا

 تجربة بجد.. سيوة هل الماء بارد أم ساخن؟ وما هو المردم.. فكر معنا

تجربة بجد.. سيوة هل الماء بارد أم ساخن؟ وما هو المردم.. فكر معنا

 

في الموضوع السابق من تجربة بجد عن واحة سيوة، شاهدنا جمال شالي وهيبة جبل الموتى وغرابة المحمية، اليوم سنحكي عن أماكن جديدة لا تقل جمالًا.. فبعد أن استيقظنا لنبدأ يومنا انطلقنا لعالم سيوة الساحر.

 

البحيرة الملحية خد معاك ميه عذبة أنا حذرتك أهو

 البحيره الملحيه في سيوه

توجهنا للبحيرة المالحة، لون المياه النقي سيبهرك، ولكن ما أدهشنا أكثر هو عند التدقيق في الهضاب الصغيرة حول البحيرة، فهي لا تتكون من الرمال أو الأحجار ولكن من الملح، وهو ملح نقي تماما يمكنك أن تجمع منه في أكياس لتستخدمه في الطهي بعد ذلك كمان فعل الكثيرون من مَن كانوا معنا.

المياه شديدة الملوحة لذا أحذر بشدة من الخروج من المياه دون أن تملك زجاجات مياه عذبة لتغسل جسمك حتى لا تحرقه الأملاح وتتسبب لك بالتهاب جلدك.. لقد حذرتك فلا تنسى ثم تلومني إنني لم أحذرك بعد ذلك.

 

مياه ضد الغرق.. الحق العوامة

 

الآن اترك الملح وتمتع بماء البحيرة الذي يتمتع بخاصية مميزة وهي كونه يدفعك دائما لأعلى، فمهما حاولت الغطس طبيعة المياه ستدفعك للأعلى.

فالمياه ذات كثافة خاصة تمنع الغرق وتعمل وكأنها عوامة مملوءة بالهواء فكلما حاولت أن تهبط دفعتك المياه برفق للأعلى.. ستستمتع مع أصدقائك بشدة وأنتم تحاولون إغراق بعضكم البعض بلا فائدة.

 

عيون كيلوباترا المياه والكبريت هي اسم اللعبة

 

لم يكن من الممكن أن نغادر المنطقة دون أخذ غوص أخر في عيون كيلوباترا، لذا مررنا سريعا لساعتين لنستمتع بالمكان الجذاب والمياه الكبريتية في العيون هناك والاسترخاء الشديد، استعدادا لرحلة السافاراي المنتظرة.

 

بحر الرمال العظيم.. مكان يستحق عظمة أسمه

 

اتجاهنا للقيام برحلة سفاري في بحر الرمال الأعظم المكان حقًا يوحي بالعظمة والرهبة، فامتداد الرمال والتشكيلات الرملية جميلة للغاية وهناك العديد من الأنشطة التي يمكننا أن نقوم بها هناك. وقد بدأنا بتحمية أجسادنا وقمنا بالعديد من القفزات فوق الجبال الصغيرة وهو أمر غاية في المرح والشعور بتجديد النشاط.

 

عيون سخنة باردة.. أيه الكلام الغريب ده

 

عندما هبطنا للبحيرة الباردة وقاعها الطيني كنا نتخيل أن هناك ثلاجة أسفل البحيرة من برودة المياه، ولكن كانت المفاجئة أن مصدر المياه هو عين مياه ساخنة على بعد قليل حوالي كيلو من البحيرة..

نعم أنت لم تخطأ فنبع المياه الساخن والذي هبطنا به بعد ذلك ودرجة حرارة مياهه مرتفعة للغاية يسير أسفل رمال الصحراء في مجرى حول الشجر ليصب في البحيرة ماء شديد البرودة، وبينما نحن نمرح في المياه الباردة ثم الساخنة لم نتمكن إلا من قول سبحان الله.

 

أخيرًا سنتزلج على "الجليـ" لا نحن في مصر على الرمال

 

ارتبط التزلج في أذهاننا بالجليد، ولكن بما أننا في مصر وعلى وجه الخصوص في سيوة وبشكل أكثر دقة في بحر الرمال العظيم، فكان التزلج فوق الرمال، حيث تؤجر بورد تزلج وتبدأ في الهبوط والقفز والتزحلق فوق الرمال وكثبانها.. واستمتع بوقتك حقًا.

 

الغروب في الصحراء غييييير

 

في أول أيام الرحلة شاهدنا الغروب أمام البحيرة، اليوم كان موعدنا مع الغروب في الصحراء، فبعد ما بذلناه من مجهود في عيون المياه والتزلج جلسنا بهدوء فوق الرمال ذات الملمس الناعم لنسترخي ونشاهد الغروب البديع..

هذا لم يمنع إننا سمعنا صوت زقزقة العصافير ولكنها كانت العصافير في بطوننا تعلن عن رغبتها في الطعام لذا انتشرت أطباق الفول السوداني والشاي بالويزا والحشيشة كتصبيرة لنا حتى ميعاد الطعام وبمجرد أن انهيانا الغروب غادرنا على الفور بحثا عن طعامنا المنتظر.

 

كامب عثمان هييييه هناكل مردم

 

وصلنا كامب عثمان حيث راكية النيران لصنع فراخ المردم، أحلى دجاج مطهو قد تتذوقه، فعم عثمان صاحب الكامب سيفاجئك فكيفية ردم الفراخ والأرز في قاع الرمال وتغطيتها بالنيران لتخرج لك وجبة شهية حقا.

استمتعنا بالوجبة مع لسعات الهواء البارد ومنظر النجوم الخلاب.. لنعلم أن الرحلة قد انتهت ولم يبقى سوى العودة للفندق للراحة والمغادرة في الصباح.

 

لو لسه فيك نفس يبقي كامب علي خالد بعد نص الليل

كامب علي خالد

بعد وصولنا للفندق الساعه ١١ مساء سمعنا أحد الأشخاص يتحدث عن كامب علي خالد ، فعزمنا علي التوجه اليه سيرا في الظلام حيث المسافه ١٠ دقايق سيرا علي الاقدام في ليل مظلم.. بعد وصولنا  وجدنا حمام سباحه من العيون الكبريتيه و  قعدات عربي  و أحلي شاي بالويزا .  فمحدش يفوت المكان ده.

 

متنساش تشتري الأباجوره الملحيه و لويزا

الابجوره الملحيه

 

في السوق القديم سوف تجد نفسك مبهورا بالابجورات الملحيه و أحلي انواع البلح و النعناع و زيت الزيتون ، أما لويزا  دي بقي أختراع لازم تجربه مع الشاي 

 

حاجات أبعد عنها في سيوة

 

لو أردت لرحلتك أن تكون رائعة ففي النهاية "اسمع الكلمتين دول أبرك من ألف"، أياك والذهاب في الحر الشديد أو البرد الشديد، الربيع والخريف هما الأفضل، ففي الصيف ستكون رحلة السافاري نارية ولن تستمتع، وفي الشتاء سيكون الجو شديد البروده بعد الخروج من  العيون والبحيرات الساخنه التي تصل درجه حراتها الي ٥٥ درجه مئويه ، لذا ابتعد عن عز الحر وعز البرد وخليك في المضمون.

كذلك يجب أن تأخذ معك بخاخ مضاد للناموس فهو الأسوأ على الإطلاق في الرحلة، وهو الشيء الوحيد القادر على مضايقتك.

 

كانت الرحلة حقًا ممتعة وتستحق التكرار، إذا أردت زيارة سيوة يمكنك حجز الفنادق من هنا. إحجز الآن

 

لقراءة الجزء الأول من تجربة بجد في سيوة أضغط هنا

ربما يهمك أيضًا

أفضل 5 فنادق في سيوة

أدرير أميلال سيوة