أبدأ البحث

أخطر 5 مطارات في العالم أحدها رأسي والآخر فوق رؤوس البشر

 أخطر 5 مطارات في العالم أحدها رأسي والآخر فوق رؤوس البشر

أخطر 5 مطارات في العالم أحدها رأسي والآخر فوق رؤوس البشر


يعتبر السفر على متن الطائرة من أسهل وأسرع الطرق للوصول إلى وجهتك مباشرة، ولكن المشكلة أن المناطق الصالحة للهبوط ربما لا تتوافر في كل الأماكن، وهذا يعني ضرورة أن يكون الطيارين ماهرين للهبوط على سطح جبل أو في ممر ضيق، وفيما يلي أخطر 5 مطارات في العالم.

 

1- مطار لوكلا في نيبال

هو بمثابة المطار الرئيسي للذين يزورون قمة جبل افرست، وهو يقع بين الجبال وضيق جدا بشكل لا يصدق، ولا توجد به أضواء قوية، لذا فإن الهبوط فيه من أخطر المواقف التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في الظروف الجوية العادية، ويصبح تجربة مرعبة في حالة الظروف الجوية السيئة، كما لا يتوافر مراقبون جويون في بعض الأحيان مما يجعل الطيار مسؤول بالكامل عن الهبوط بمفرده دون مساعدة.

 

2-مطار كورشوفيل الدولي في فرنسا

يضم أقصر مدرج في أي مطار بطول 525 متر، كما ان به نسبة هبوط تصل إلى 18 % مما يجعل الإقلاع أكثر صعوبة، وبني المدرج في جبال الألب، حيث على الطيار أن يطير خلال وادي ضيق حتى التحضير للنزول، حيث لا تكتسب الطائرة سرعتها الكافية قبل الوصول لهاوية مرعبة فتطير قبل وصولها لسرعتها.

 

3-مطار تونكونتين في هندوراس

لاحظت بالتأكيد خطورة المطارات على الجبال، هذا لإنها تكون مائلة قليلا، لكن هذا المطار يعتبر نصف رأسي، حيث يميل بزاوية 45 درجة، لذا يجب على الطائرات أن تنخفض بسرعة وهي على ارتفاع عال مع الحرص على عدم الاصطدام بالتضاريس.

 

4-مطار الأميرة جوليانا في سانت مارتن

يعتبر هو الأشهر في هذه القائمة، حيث يق على الشاطئ مباشرة، فإذا هبت عاصفة يمكن تصور خطورة الأمر على الطائرات والمسافرين، كما انه قصير جدا إذ أن طوله 2000 متر فقط، في حين أن الطاسرات تحتاج لـ2500 متر على الأقل لهبوط آمن، وقد تم بناؤه في البداية كمهبط للطائرات الصغيرة، لكن الإقبال السياحي جعل الطائرات الكبيرة أيضا تتحمل المخاطرة لتهبط فيه.

 

5- مطار جبل طارق الدولي

يتمتع بتصميم فريد لا يمكن تصديقه، إذ أن الشارع الرئيسي في المنطقة التي يقع فيها وهو شارع وينستون تشرشل يتقاطع مع المدرج مما يعني أن الطائرات تهبط حرفيا على رؤوس المواطنين، لذا يتم إغلاق الشارع في حالة إقلاع أو هبوط الطائرات، تماما كما يحدث في مزلقان القطارات.

 

 مطارات عالمية تتحوَّل إلى أجمل المزارات السياحية