أبدأ البحث

جولة في سانت بطرسبرج.. اجعل من رحلتك للمونديال رحلة سياحية

 جولة في سانت بطرسبرج.. اجعل من رحلتك للمونديال رحلة سياحية
 جولة في سانت بطرسبرج إجعل من رحلتك للمونديال رحلة سياحية

 

بالتأكيد عند سفرك لمتابعة مبارايات كأس العالم 2018، ستزور مدينة سانت بطرسبرج، حيث يلعب أحد الفرق العربية المتأهلة وهو الفريق المصري هناك -شاهد جدول مبارايات مصر- لذا لا تضيع الفرصة فيمكنك أن تشاهد المونديال وأن تحظى بجولة سياحية كذلك، ونحن هنا لنخبرك عن أفضل المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في سانت بطرسبرج.

 

مدينة سان بطرسبرج الروسية هي ثاني أكبر مدينة في روسيا من حيث المساحة، وهي واحدة من أهم المراكز الثقافية في أوروبا، بالإضافة لكونها أهم مواني روسيا على بحر البلطيق.

 

تقع مدينة سان بطرسبرج شمال غرب روسيا وتطل على كلا من نهر نيفا وخليج فنلندا على بحر البلطيق وكانت هي عاصمة روسيا حتى عام 1918م وتعتبر أحد أهم المراكز الثقافية في العالم أجمع، نظرا لما تحتويه من تاريخ غير عادي وتقاليد غنية، فإذا كنت تخطط لرحلة لروسيا فلا تنس زيارة مدينة سان بطرسبرج الساحرة.

 

لذلك دعنا نقدم لك أهم المعالم السياحية والثقافية التي تميز مدينة سان بطرسبرج.

 

متحف الارميتاج (القصر الشتوي)

 

 

متحف الأرميتاج هو واحد من أقدم وأهم المتاحف في العالم وله فروع في عدة مدن عالمية مثل أمستردام ولاس فيجاس وفيرارا ويتكون من مجموعة من القصور والتي تحتوي على ملايين من القطع الأثرية والفنية النادرة. ويأتي السياح لزيارته خصيصا من كل أنحاء العالم. ويعرف كذلك بالقصر الشتوي ,شيد هذا القصر في القرن الثامن عشر بواسطة الإمبراطورة إليزابيث على الطراز الباروكي وعلى ضفة نهر نيفا، ويحتوي على ما يزيد على ألف غرفة وقاعة رائعة الجمال.

 

 كنيسة المخلص المقامة على الدم المراق

 

بنيت هذه الكنيسة في أوائل القرن العشرين وسميت بهذا الاسم لأنها بنيت في نفس الموقع الذي قتل فيه القيصر الكسندر الثاني عام 1881م، وتتميز هذه الكنيسة بشكلها المبهر بقبابها البصلية الشكل وألوانها المبهرجة بواسطة الفسيفساء.

 

قلعة بيتر وبول

 

شيدت هذه القلعة على يد المعماري السويسري الشهير ترزيني في أواخر القرن الثامن عشر وفي عهد القيصر بطرس الأكبر، إذا صعدت إلى أبراجها العالية يمكنك مشاهدة كامل مدينة سان بطرسبرج نظرا لارتفاعها الذي يصل إلى 122 مترا ولا يضاهيه أي مبنى أخر حولها.

 

مسرح ماريانسكي

 

افتتح هذا المسرح في عام 1860م، وقد سمي بهذا الاسم تيمنا بزوجة الإمبراطور الكسندر الثاني ماريا، ويعد هذا المسره أهم مدرسة في أوروبا لتعليم فن الأوبرا والباليه.

 

كاتدرائية القديس إسحاق والرواق

 

هي أكبر كتدرائية في مدينة سان بطرسبرج، وعلى الرغم من قدمها لكنها مازالت تحفة فنية بأعمدتها الرخامية والأيقونات البيزنطية الموجودة بداخلها،تحولت الكتدرائية اليوم إلى متحف ولكن مازالت تقام فيها بعض الصلوات في المناسبات الدينية الهامة.

 

ساحة القصر

 

هي أكبر ساحة في سان بطرسبرج، وتطل على أهم معالم المدينة مثل، متحف الهارميتاج ومبنى الأركان العامة والقصر الشتوي، كما كانت شاهدة على العديد من الأحداث التاريخية الهامة مثل الأحد الدامي والثورة البلشفية.

 

الكوبري المفتوح

 

عند زيارة سان بطرسبرج لا تنسى الذهاب عند منتصف الليل لمشاهدة الكوبري المقام على نهر نيفا وهو يفتح لأعلى لتمر منه القوارب خاصة في الليالي البيضاء والتي تقام فيها الاحتفالات حيث تتجمع الحشود لمشاهدة هذا الحدث.

 

شارع نيفسكي

 

هو أشهر شارع في سان بطرسبرج، وقد سمي بهذا الاسم تيمنا بأحد الأبطال الروسيين القدامى والذي قاوم المغول في القرن الثالث عشر، ويتقاطع هذا الشارع مع ثلاثة قنوات نهرية بها أكثر من 300 جسرا، كما يشتهر بمجموعة رائعة من التماثيل والتي تمثل عملية ترويض الخيول.

 

لمعرفة أرخص فنادق سانت بطرسبرج من هنا

 

لمعرفة أشهر فنادق سانت بطرسبرج من هنا

 

لمعرفة أفضل فنادق سانت بطرسبرج من هنا

 

للتعرف على المواصلات في سانت بطرسبرج بأقل التكاليف اضغط هنا

 

للتعرف على أفضل مطاعم   سانت بطرسبرج اضغط هنا