أبدأ البحث

أشياء ضرورية للسفر منها شطاف الحمام

 أشياء ضرورية للسفر منها شطاف الحمام

 

أهم الأشياء الضرورية في السفر 

 

إذا كنت مسافرا إلى بلد أجنبي سواء للسياحة أو العمل أو الهجرة فهناك أشياء لا يمكن أبدا الاستغناء عنها لتسهيل مهمتك والحصول على رحلة مثمرة وسعيدة، ومن أهم هذه الأمور:

 

 يعاني الكثيرون عند السفر إلى دولة أجنبية من اختلاف نظام دورة المياة عن تلك الموجودة في البلاد الإسلامية، فإذا كنت في بلد أوروبية فإنك في الغالب ستجد الكثير من حمامات الفنادق دون "شطافة" أو الشطاف الصحي، لذا يمكن التأكد من وجودها أو عدمه سواء كانت خارجية أو داخلية من صور الحمام الموجودة عن الفندق، وإذا وجدتها فلا تتردد في الحجز هناك لأن الأمر قد يزعجك بشدة، كما أن هناك الآن "شطاف محمول" يجب اقتنائه إذا كانت الرحلة طويلة فلا تتردد في الاستثمار فيه.

مواضيع ذات صلة

ازاي تتبع خط سير الطائرة

نصائح للحجز علي موقع بوكينج

الممنوعات علي الطائرة

جنسية المولود في حالة الولادة علي الطائرة 

 

عدم السير دون جواز سفرك

 عندما تصل الي مكان الاقامه اترك جواز سفرك في مكان امن و اترك صوره منه علي جهازك وكذلك الفيزا  او اطبعه و احتفظ بنسخه معك في تحركاتتك  داخل الدولة . لان في حالة ضياع الجواز سوف تواجه العديد من المشاكل  انت في غني عنها. 

 

إخطار البنك الذي تتعامل معه

إخطار البنك

الكثير من البنوك يتخذون إجراءات صارمة لحماية بطاقتك الائتمانية ورفض أي عمليات غريبة، وهذا قد يعرضك إلى مواقف محرجة وانت مسافر فلا تستطيع استخدام بطاقة الائتمان، لذا حتى إذا لم تخبر والدتك نفسها عن سفرك فلابد من إشعار البنك لقبول أي عمليات سحب أو إيداع من البلد الذي ستسافر إليه ولا تجد نفسك فجأة محروما من أموالك.

 

ضبط ساعتك على توقيت البلد الأجنبي

ضبط ساعتك

إن سفرك إلى بلد يختلف فيه التوقيت كثيرا عن بلدك سيسبب لك الكثير من المتاعب، أولها نسيان ضبط ساعتك واضطراب النوم والأكل، ويمكن حلّ تلك المشكلة بضبط ساعتك فورا بمجرد ركوب الطائرة على توقيت البلد الذي ستسافر إليه والتصرف على أساس هذا التوقيت، فهذا سيوفر لك تأقلم أسهل عند الوصول بالسلامة.

 

ارتداء الجوارب الضاغطة

معرفة بيانات الرحلة

يقول الكثير من الخبراء أن الجوارب الضاغطة يمكن أن تحافظ على حياتك عموما وأثناء السفر في رحلات طويلة خصوصا، فيؤكدون أنها تمنع تجلط الأوردة العميقة والتي لا كون خطرا في حد ذاتها، ولكنها بالتدريج تنتقل إلى أماكن أكثر خطورة في الجسم، لذا الجوارب الضاغطة ستساعد في تنشيط الدورة الدموية وعدم تكون الجلطات، بالإضافة إلى محاولة الوقوف والمشي كل ساعتين على الأكثر.

 

معرفة بيانات رحلتك باستمرار

إن الركض من بوابة في المطار إلى أخرى أمر مُحبط للغاية، لذا يجب تحميل تطبيق على هاتفك يزودك بكل التحديثات على رحلتك سواء موعدها أو البوابة او أي تغيير أيا كان حتى لا تُفاجأ وأنت في المطار بما لا تُحمد عقباه.

 

ومن الضروري عدم إهمال الترطيب قبل السفر بـ24 ساعة وتناول الكثير من الماء في اليوم الذي يسبق السفر والتأكد من توافر كمية مياه مناسبة معك على الطائرة خصوصا في الرحلات الطويلة.