أبدأ البحث

7 طرق لتجنب الغرامات في المطار

 7 طرق لتجنب الغرامات في المطار

 

المطار عادة يعتبر من الأماكن الممتعة، فهو يرتبط بالسفر والمغامرة والإجازة ومشاهدة أشخاص من مختلف الجنسيات، ولكن من ناحية أخرى إذا كنت مسافرا للمرة الأولى فإن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تؤدي بك إلى دفع الكثير من الغرامات التي أنت بالتأكيد في غنى عنها.

وفيما يلي سنتعرف معا على أهم طرق لتجنب دفع الغرامات في المطار وفقا لما جاء في موقع ذا ترافل.

 

استخدام حقيبة ظهر بدلا من حقيبة اليد

تجنب الغرامات في المطار

أثناء السفر من العادي أ يكون معك حقيبة للملابس وأخرى لتكون معك على الطائرة، ولكن البعض يمكن أن يبالغ في عدد حقائب السفر الخاصة به على أساس أنها تكون صغيرة، ولكن مهما كانت الحقيبة صغيرة فهي ستكون ذات حجم ملحوظ أيضا.

لذا ينصح خبراء السفر دائما بجمع كل حاجياتك الرفيعة والضرورية في حقيبة ظهر، ومن الأفضل التنازل عن الحقيبة اليدوية إذا أمكن حتى لا تدفع غرامات وزن زائد.

 

الدفع مقدما

تجنب الغرامات في المطار

من الأفضل أن تحجز طائرتك قبل الرحلة الفعلية بعدة أسابيع إلا في حالات الطوارئ بالطبع، ولتجنب أي رسوم إضافية يمكن التحقق من جديد عن الرسوم الواجب دفعها أثناء وجودك في المطار أو الدخول أو غيرها ومحاولة دفعها إلكترونيا ومقدما، فهذه الأمور في العادة تكون أرخص أون لاين، كما تجنبك المفاجآت غير السارة في المطار.

 

النزول السريع من السيارة

تجنب الغرامات في المطار

من البديهي أنك تحتاج للوصول إلى المطار لسيارة سواء من أحد أصدقائك أو أجرة، ومن الشائع هذه الأيام فرض غرامة نتيجة الانتظار الطويل في منطقة المطار وعدم منحك أكثر من 30 ثانية للنزول وأخذ الحقيبة ودفع الأجرة.

لذا إذا كنت مع أصدقائك أو عائلتك فتجنب التوديع الحار أمام المطار وانتهي من الامر في المنزل أو قبل الدخول وانزل سريعا وادخل بشكل أسرع.

 

استعرض قوتك

تجنب الغرامات في المطار

يحرص موظفو المطار عادة على جذب الحقائب لمعرفة ثقلها، ولكن إذا وضعت الحقيبة الثقيلة أو ذات الوزن الزائد على ظهرك فإن هذا سييجنبك دفع غرامة الوزن الزائد حيث سيفترض الموظفون تلقائيا أنك لن تحمل حقيبة أكثر من 20 كجم على الظهر، لذا إذا كان الأمر ضروريا للغاية لحمل الأشياء الزائدة فاجعلها على ظهرك.

 

انتظار النداء الأخير للطائرة

تجنب الغرامات في المطار

وهي خدعة ماكرة للغاية يمكن اللجوء إليها إذا كان معك أمتعة كثيرة وترغب في تجنب دفع الغرامات في المطار، فإن أي دقيقة تتأخرها فإن هذا يكبد شركة الطيران والمطار خسائر كبيرة.

لذا يمكن الانتظار حتى النداء الأخير على الطائرة وتبدأ في الركض تجاه البوابة وهنا سيحرص الموظفون على توصيلك للطائرة سريعا ولن تتعرض في الغالب إلى مساءلات بشأن وزن الحقائب أو عددها. ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الحيلة تنطوي على مخاطرة كبيرة ويجب أن تكون على وعي بالنتائج والتي يمكن أن تكلفك تفويت موعدك تماما.

 

اشتري حقيبة المنتجات السائلة

تجنب الغرامات في المطار

يمكن أن يبدو الأمر سخيفا للغاية، ولكن بعض المطارات وشركات الطيران تتوقف كثيرا أمام رؤية أي عبوات أو زجاجات يمكن أن يسيل سائل منها ويمكن أن ترميها تماما لك فهنا لن تدفع غرامة ولكن ستخسر ممتلكاتك.

لذا إذا كان معك أي مستحضرات تجميل سائلة أو كريمات وغيرها فاحرص على وضعها في حقيبة بلاستيكية مانعة للتسرب مع الحرص على ان تكون من النوع الذي يعاد استخدامه من جديد

ربما يهمك أيضًا

ارخص رحلات طيران داخلي مصر

فنادق وسط البلد القاهرة 5 نجوم

فندق الريتز كارلتون القاهرة