أبدأ البحث

السياحة في كوالالمبور

 السياحة في كوالالمبور
 

السياحة في كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور عاصمة ماليزبا، كما أنها أكبر مدنها، والسياحة في كوالالمبور تجذب السياح من مختلف دول العالم، ولهذا أصبحت مقصد سياحي لمئات السياح.

تعد كوالالمبور واحدة من المقاصد السياحية التي تم إدراجها ضمن قائمة أجما مدن العالم السياحية حيث تجذب كل عام عدد كبير جدًا من السياح، لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية.

السياحة في كوالالمبور

الاماكن السياحية في كوالالمبور

تعرف مدينة كوالالمبور بمدينة الصخب أي المدينة التي لا تهدأ، وهذا لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح، ومن أشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور، ما يلي:

البرجين التوأم (برجا بتروناس)

السياحة في كوالالمبور

يعتبر برجا بتروناس من أشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور، فقد حققا البرجين أرقام قياسية عالمية بسبب ارتفاعهما، ويقع البرجين في وسط كوالالمبور، ويعرفا ببتروناس نسبة إلى اسم شركة النفط التي طالبت ببناء البرجين، والبرجين متاحان للزيارة كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين والعطلات الرسمية.

برج المنارة

السياحة في كوالالمبور

يعتبر رابع أعلى منارة في العالم، ويعتبر من أشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور وهو عبارة عن برج شاهق الإرتفاع، ويستمتع السياح من خلاله بمنظر المدينة المميز من أعلى.

حديقة الطيور

السياحة في كوالالمبور

تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية بكوالالمبور، وتضم حديقة الطيور أكثر من 3000 طائر لحوالي 200 نوع من الطيور العالمية والمحلية، كما أن الحديقة تضم العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة التي تمنح السياح الاستمتاع والاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

متحف الفن الإسلامي

السياحة في كوالالمبور

يعتبر هذا المتحف واحد من أكبر وأشهر المتاحف الموجودة في جنوب شرق آسيا، ويحتوي المتحف على العديد من الآثار والقطع الأثرية والتحف الفنية، كما يحتوي المتحف على هيكل ضخم يمثل المسجد الحرام بمكة المكرمة.

حديقة سكيتركس الترفيهية

السياحة في كوالالمبور

تعد حديقة سكيتركس الترفيهية واحدة من أشهر الحدائق التي يأتي إليها العديد من السياح من مختلف دول العالم، فهي تجذب بالأخص محبي المغامرة والألعاب والرياضات المثيرة مثل تسلق الحواجز والسير على الحبل وغيرها.

افضل اسواق كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور لا تقتصر فقط على أشهر الأماكن السياحية، ولكن هناك العديد من الأسواق المميزة التي تجذب السياح من مختلف دول العالم،  ومن افضل اسواق كوالالمبور 

السوق الصيني بكوالالمبور

السياحة في كوالالمبور

يعتبر هذا السوق واحد من أشهر وأفضل الأسواق الشعبية في ماليزيا، ويقع هذا السوق في حي بايتالينج، ويفضل السياح التسوق بهذا السوق لأنها يحتوي على آلاف المنتجات والبضائع ومنها العطور والهدايا والملابس والمواد الغذائية والصحة وغيرها العديد من المنتجات الأخرى.

مجمع ميدفالي

السياحة في كوالالمبور

يعد واحد من أفضل وأكبر مولات كوالالمبور، ويقع هذا المجمع بالقرب من شارع العرب، وبالتحديد ضمن منطقة المثلث الذهبي الشهير، ويحتوي المجمع على العديد من المحلات التجارية ودور السينما والمطاعم وغيرها.

مول صنواي بيراميد

السياحة في كوالالمبور

يعتبر مول صنواي من أشهر أماكن السياحة في كوالالمبور، كما أنها تعتبر من أبرز المولات التي يذهب إليها السياح للترفيه والتسوق في ماليزيا، ويمتاز هذا المول بالتصميم الفرعوني المميز الذي يشبه الأهرامات وأبو الهول والنقوش والتماثيل الفرعونية المميزة الموجودة بداخله، ويحتوى هذا المول على الأكسسوارات والملابس والهدايا والساعات وأثاث المنزل وغيرها العديد من المنتجات المميزة، كما يحتوي على قسم خاص بالمطاعم التي تقدم المأكولات المميزة الماليزية والآسيوية والغربية وغيرها العديد من مطاعم الوجبات السريعة.

السوق المركزي

السياحة في كوالالمبور

يعد السوق المركزي بمثابة وجهة التسوق الأولى للعديد من السياح الذين يزوروا كوالالمبور، فهو يعد مركز للثقافة الماليزية والتراث والحرف مثل الحرف اليدوية والفنون، كما يعد وجهة لمحبي اقتناء الملابس والمنسوجات والهدايا، ويحتوي على الكثير من المراكز التجارية والمحلات وأكشاك الطعام.