أبدأ البحث

أجمل روايات أحمد خالد توفيق

 أجمل روايات أحمد خالد توفيق

أجمل روايات العراب أحمد خالد توفيق

وداعا ايها الغريب كانت إقامتك قصيرة .. و لكنها كانت رائعه  

ولد دكتور احمد خالد توفيق في مدينه طنطا محافظة الغربية عام 1962 و تخرج في كلية الطب عام 1982 و حصل علي الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997 بدأ حياته الروائي عام 1992 في المؤسسة العربية الحديثة بسلسلة 

بطلها دكتور رفعت إسماعيل وهو نموذج لفكرة الـ Anti hero أو مضاد البطل كان يصفه العراب، فهو عجوز مريض يحكي قصص جرت له في شبابة ولكن للشخصية جاذبية كبيرة للغاية بحسها النقدي الساخر.

 

خير أن يقولوا لماذا لا يكتب 

  أحمد خالد توفيق

 أسطورة مصاص الدماء والرجل الذئب أول أعداده و كان الاسم في هذا الوقت غريب جدا للقراء حيث انه لم يوجد من قام بكتابة أدب الرعب قبل هذا إلا علي استحياء و هذا ما جعله فريد من نوعه وتأثر جميع قراء ما وراء الطبيعة عندما قرر دكتور احمد خالد توفيق بإنهاء حياه بطله و الذي جعل قرائه يقومون بحفل تأبيين له وقد قال العراب في هذا الأمر انه لا يريد أن يشعر قرائه أن أعماله ذات طابع تجاري وأنه خير أن يقولوا لماذا لا يكتب من أن يملوا ويقولوا لماذا يكتب.

ماوراء الطبيعة منها أعداد خاصة كمان

  أحمد خالد توفيق

أجمل روايات أحمد خالد توفيق

82 عدد من هذه السلسة غير الأعداد الخاصة وعددها 6 أعداد و كان يقدم كل 10 أعداد حلقة من حلقات الرعب و هي عبارة عن عدد من القصص الصغيرة يحكيها ضيوف رفعت إسماعيل و قد قال عنه احد الكتاب أن العراب كان يكتب فيما اطلق عليه ال BLUE OCEAN  أي انه كان يبحر بكتاباته في المياه الصافية بعيدا عن ال RED OCEAN  أي انه لا يتقاتل مع الكتاب الأخرون لأنه بكل بساطه يعرف لمن يكتب و كيف يكتب و لماذا يكتب.

جعل الشباب يقرأون

  أحمد خالد توفيق

وعندما سؤل يومًا عن ما يحلم به ككاتب قال أنه يتمنى أن يتذكره الجميع بأنه جعل الشباب يقرأن وأنه عندما يرحل عن عالما يكون هذا ما يكتب على قبره "جعل الشباب يقرأون " و هذا ما حدث بالفعل يوم وفاته كما كتب علي لسان بطل في احدي رواياته "ستكون مشاهد جنازتي جميلة ومؤثرة لكني لن أراها للأسف برغم إنني سأحضرها بالتأكيد " و قد أوفي جميع محبيه وحققوا وصيته .

السلسلة صوتية

  أحمد خالد توفيق

و قد قام أحباء دكتور احمد خالد توفيق بتنفيذ سلسله ما وراء الطبيعة بأداء صوتي علي قناة اوديوهات بقيادة الأستاذ عمرو يسري و أذاعوا العديد من الحلقات لسلسلة ما وراء الطبيعه و يتم تنفيذ مسلسل ما وراء الطبيعة وسيتم أذاعته علي NETFLEX  في هذا العام من إخراج عمرو سلامه .

و في هذا الوقت و لمدة 3 سنوات كان دكتور احمد خالد توفيق في جعبته الكثير من الأفكار و كان هذا نوع من التغيير لقارئه الذي احب طريقة سرده و لكي لا يشعر بالملل فتم إصدار سلسله جديدة عام 1995

عبير في عالم العجائب

  أحمد خالد توفيق

أجمل روايات أحمد خالد توفيق

في لقاء معه بعد سنوات من ظهور شخصية عبير سؤل د.أحمد خالد توفيق لماذا يدعو عبير بأليس، فقال أنه قد لاحظ مع فترات مغامرتها أنها كأليس في بلاد العجائب تدخل جحر الأرنب لتعيش مغامرات خيالية.

ولكن عبير تنتقل في عوالم الأدب العالمي بطريقه مبسطة للقراء عن طريق بطلته عبير عبد الرحمن الفتاه العادية المتوسطة الجمال ولا تملك أي ذكاء و لكنها محبة للقراءة و هذه الفتاة ستخضع لاختبار جهاز (صانع الأحلام) وهو جهاز قادر على استرجاع ثقافة المرء، وإعادة برمجتها في صوة مغامرات متكاملة .

و لم يدخل دكتور احمد خالد توفيق القارئ في تفاصيل حياة عبير مثلما فعل مع رفعت إسماعيل لان حياتها العادية ليست ذات أهمية و لكن حياتها الأخرى هي محور أحداث السلسلة , و قد تم إصدار 64 عدد من سلسله فانتازيا و عددين من الأعداد الخاصة وكانت أول قصة في هذه السلسلة قصة لا تنتهى.

علاء عبد العظيم في أدغال أفريقيا

  أحمد خالد توفيق

و في عام 1996 قرر دكتور احمد خالد توفيق الدخول إلي مجاله الطبي بسلسلة جديدة حيث نقل قرائه إلي جغرافيا مختلفة في أحراش أفريقيا .

وفي هذه السلسلة نقرأ مذكرات دكتور علاء عبد العظيم شاب مصري قرر العيش في أفريقيا   " الكاميرون "  لنعيش معه في ذلك العالم العجيب الذي لم تنجح الحضارة في تبديد معالمه حيث يواجه دكتور علاء الكثير من الفيروسات القاتلة .وقد أفادت هذه السلسلة كل من قرائها العاملون في مجال الطب انهم استفادوا منها في المجال الطبي و أضافت إلي معلوماتهم الطبية الكثير .

من سعة علمه تنبأ بفيروس ككورونا

  أحمد خالد توفيق

 وقد تنبأ الدكتور احمد خالد توفيق في هذه السلسلة بظهور مرض الكورونا في احد أعداد السلسلة حيث قال "الكابوس الذي يطارد علماء الفيروسات في العالم كله هو أن يعود وباء أنفلونزا عام  1918  الذي اطلقوا عليه الوباء الإسباني إلي الظهور .. وقد فتك هذا الوباء بثلاثين مليونا من البشر . أي اكثر من ضحايا الحرب العالمية الأولي , و علميا لم ينجو أنسان علي ظهر الكرة الأرضية  من الإصابة به سواء كانت شديدة او خفيفة قاتلة أو غير قاتلة ".

و قد تم إصدار 53 عددا من السلسلة أولها " الوباء " و أخرها " الموت الأصفر " و اصدر عدد واحد من الأعداد الخاصة بعنوان P.C.R    

رواية يوتوبيا عالم غير مثالي

  أحمد خالد توفيق

أجمل روايات أحمد خالد توفيق

وفي عام 2008 تم إصدار أول رواية باسم يوتوبيا و كانت نوعا من درب الخيال في هذه الفترة لكل من قرائها لان تم التطرق في أحداثها إلي الثورة علي النظام الحاكم و التي لم تكن مطروحة في هذا الوقت في مصر و لكن 3 أعوام تحقق ما كتبه  و قامت ثورة 25 يناير 2011 و قد تم ترجمة الرواية إلي عدة لغات، والرواية تتكلم عن دستوبيا أي عكس المدينة الفاضلة.

رواية السنجة 

  أحمد خالد توفيق

وبعدها بأربع سنوات أي عام 2012 تم إصدار رواية السنجة التي كانت بها الكثير من الجرأة و قد قال دكتور احمد خالد توفيق عنها انه كان خائف عند إصدارها لتحررها الكامل في التطرق و اقتحام عوالم جديدة مثلا المخدرات و الجنس التي لم يعتاد القارئ عليها و لكنه راهن علي وعي قرائه الذين تربوا علي قصصه 

وتوالت الروايات والكتب التي تكشف لكل من قراء لدكتور احمد خالد توفيق عن عبقرتيه 

  أحمد خالد توفيق

رواية مثل إيكاروس

رواية في ممر الفئران   

اكواريل 

أفراح المقبرة

الأن افهم

شربة الحج داود

خواطر سطحية خفيفة عن الحياة و البشر 

حظك اليوم

اللغز وراء السطور 

ضحكات كئيبة 

قصه تكملها أنت

لست وحدك 

لا مكان للملل 

عفل بلا جسد 

زغازيغ 

الأن نفتح الصندوق " 3 أجزاء "

قصاصات قابلة للحرق 

شآبيب

رواية رفقاء والتي تم نشرها في عام 2019 بعد وفاته. 

وداعا أيها الغريب
كانت إقامتك قصيرة، لكنها كانت رائعة
عسى أن تجد جنتك التي فتشت عنها كثيرا

وداعا أيها الغريب
لكن كل شيء ينتهي!