أبدأ البحث

التجارة الإلكترونية

 التجارة الإلكترونية
 

أنتعاش التجارة الإلكترونية في عام 2020

 

لجأ أغلب الناس في هذه الأيام إلى تدشين مواقعهم الإلكترونية مستخدمين المنصات المختلفة، ولعل أبرز تلك المنصات منصة ووردبريس ، بالأضافة إلى قوالب وردبريس وإضافات ووردبريس من أجل تحسين مظهر موقعهم الإلكتروني، وزيادة قدرة الموقع على الظهور بشكل لآئق وأنجاز المهام بشكل أحترافي بفضل اضافات ووردبريس.

 

المتاجر الإلكترونية

 

أنتعشت في الآونة الأخير المتاجر الإلكترونية، وأصبح الطلب عليها في أزدياد مستمر، وذلك بفضل المزايا العديدة التي تقدمها المتاجر الإلكترونية عن المتاجر التي توجد على أرض الواقع.

 

ما هي مزايا المتاجر الإلكترونية ؟

 

ü    أنشاءه سهل ولا يتطلب الكثير من المجودات ولا التشطيبات.

ü    عدم الالتزام بدفع فواتير شهرية باهظة مثل فواتير الكهرباء وفواتير الماء

ü    عدم الالتزام بدفع أيجار شهري باهظ كما يفعل أصحاب المحال التجارية والشركات.

ü    غير ملتزم بتوفير مخازن كبيرة

ü    غير متلزم بتوفير مقر إداري للمتجر.

 

يذهب الكثير ممن يرغبون في البدء في تدشين أعمالهم المصغرة إلى فكرة إنشاء المتاجر الإلكترونية، لانها لا تقابل الصعاب التي تقابل المحال والمشروعات على أرض الواقع من تراخيص وما إلى ذلك.

 

ما هو المطلوب لبناء متجر إلكتروني ؟

 

ü    أسم نطاق "دومين" للمتجر على سبيل المثال domain.com

ü    مساحة على الإنترنت مخصصة لأستضافة ملفات المتجر من صور وما إلى ذلك.

ü    ربط الدومين بالاستضافة

ü    تنصيب منصة إدارة "ووردبري"

ü    تركيب قالب ووردبريس مناسب للمتجر

 

الآن أصبح لديك متجر إلكتروني جاهز لرفع المنتجات، تقوم برفع المنتجات، وكتابة مواصفات كل منتج ومميزاته، وبعدها تقوم بنشر تلك المنتجات على المتجر، ثم بعد ذلك تبدأ في عملية التسويق للمتجر، وذلك من خلال قنوات التسويق المتاحة حاليا كمنصات التواصل الإجتماعي ومنها :

 

ü    صفحة الفيسبوك "صفحة فيسبوك مخصصة للمتجر"

ü    صفحة تويتر " صفحة تويتر مخصصة للمتجر"

ü    صفحة أنستجرام " صفحة أنستقرام مخصصة للمتجر"

 

بعد تدشين تلك الصفحات عليك البد في عمل الحملات الإعلانية الممولة للمتجر، وذلك من خلال مدير إعلانات الفيسبوك لادارة اعلانات الفيسبوك وانتجرام، ومدير اعلانات تويتر، كما يجب عليك تخصيص جزء من حساب التسويق إلى منصة إعلانات جوجل "أدورد سابقاً".

 

والبدء بالتعاقد مع شركة شحن من أجل توصيل الطلبات التي يتم طلبها من خلال المتجر الإلكتروني، ويتيح المتجر الإلكتروني العديد من الصور للمنتجات بالاضافة إلى طرق الدفع المتعددة منها على سبيل المثال الدفع عند الاستلام.

 

إذا كنت تريد معرفة الكثير عن الوردبريس عليك قراءة مثال ويكيبيديا، كما يمكنك توجية أستفساراتك إلينا في حال أنتابك شعور بالحماسة للبدء في تدشين متجرك والبدء في تحقيق مبيعات لمنتجاتك.