أبدأ البحث

هل العاصمة الادارية سيكون بها محلات سياحية ؟

 هل العاصمة الادارية سيكون بها محلات سياحية ؟

هل العاصمة الادارية سيكون بها محلات سياحية ؟

من الممكن احتواء العاصمة الادارية الجديدة على مجموعة من المحلات السياحية التي تجذب العديد من السائحين للتسوق من خلالها .

خاصتاً في وجود متحف العاصمة الادارية والذي يطلق علية متحف عواصم مصر ونقلا عن جدريدة اليوم السابع :-

حيث يروى الكثير عن تاريخ العواصم المصرية عبر العديد من  العصور فهو يبهرز الهيكل الإدارية لمصر منذ عاصمة منف وحتى العاصمة الادارية الجديدة ، فإنة يتكون من قاعة عرض رئيسية يتم فيها عرض آثار لعدد من عواصم مصر القديمة بداية من منف ثم طيبة والمنيا مرورا بالإسكندرية خلال العصر اليونانى والرومانى وصولا إلى مدينة الفسطاط والقاهرة الفاطمية والقاهرة الخديوية، كما سيتم تخصيص فاترينة لكل عاصمة من العواصم الإدارية، لتسليط الضوء على النواحى الإدارية متشملة الأختام والرسائل والصادر والوارد والتبادل التجارى قديمًا، إلى جانب عرض العديد من العملات التى توضح بداية ونهاية الحكم لكل فترة.

كما نود ان نعلمكم انه يمنكم معرفة اكثر عن محلات للبيع فى العاصمة الادارية

وقالت بعض المصادر ان متحف العاصمة الادارية سوف يشتمل على عدد 1000 قطعة أثرية بالإضافة إلىبعض من أجزاء كسوة الكعبة القديمة عندما كانت تصدرها مصر .

نبذة عن العاصمة الإدارية الجديدة 

العاصمة الإدارية هو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015. وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، ويخطط لكي تكون المنطقة مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي. ويقام المشروع على مساحة إجمالية 170 ألف فدان.

منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية

منطقة Downtown New Capital تعتبر المنطقة الشاملة لمولات العاصمة الإدارية الجديدة والتي تقع بمنطقة MU19 في قلب العاصمة الجديدة والتي تقربها من معالم العاصمة وأهمها :-

محطة مونوريل العاصمة المركزية.

مبنى دار الأوبرا الجديدة.

 فندق الماسة .

 المحطة المركزية.

حي الوزارات.

 الطريق الدائري الإقليمي.

النهر الأخضر.

كما تتوسط منة الداون تاون أهم الجهات الحكومية ومعالم العاصمة وهي :-

الحي الحكومي من جهة الشمال .

محور محمد بن زايد من جهة الجنوب .

المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية من جهة الشرق .

فندق الماسة من جهة الغرب .

كما ايضا يمكنكم زيارة موقع عقارات مصر لمعرفة اكثر عن العاصمة الادارية ومشاريعها