أبدأ البحث

اماكن سياحية في ابها

 اماكن سياحية في ابها
 

اماكن سياحية في ابها

مدينة ابها في عاصمة منطقة العسير في السعودية والتي تتميز بوجود أماكن مميزة للسياحة بها ومتنوعة لترضي كافة وجميع الأذواق لذا اليوم سنقدم لك نظرة شاملة على اماكن سياحية في ابها يمكنك أن تقضي بها وقت مميز.

اماكن سياحية في ابها

اماكن سياحية في ابها

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ابها وستقوم بتعداد أفضلها لتختار منها ما يناسبك:

قلعة شمسان العثمانية

اماكن سياحية في ابها

من اقدم معالم ابها وتعتبر من افضل اماكن سياحية في ابها يمكن زيارتها وكان في العصور السابقة ينطلق المدفع في رمضان يؤذن بالإفطار منها ولكن في العصر الحالي تساقطت أجزاء كثيرة منها ولم تعد القلعة كاملة.

القرية المعلقة في أبها

اماكن سياحية في ابها

القرية المعلقة في أبها تقع فوق الجبل والوصول لها عسير ويحتاج مجهود ولكن يستحق الزيارة في تمتاز بالتراث العتيق من أشكال البيوت أو أبوابها وجمالها وقع في منطقة جبال السروت.

اماكن سياحية في أبها في الليل

اماكن سياحية في ابها

هناك أماكن مميزة تتألق في الليل لتكون زيارتها أكثر جمالا ومتعة مثل:

-         قرية المفتاحة

قرية المفتاحة هي قرية سياحية رائعة. كانت منطقة للسكنى مع مباني عادية مع انهيارها تم تجديدها لتتحول لقرية رائعة الجمال منازلها على التراث القديم وتستحق الزيارة

أصبحت القرية قبلة لمحي الفن التراثي والتشكيلي كذلك تقدم عروض للأطفال وعروض مسرحية وصناعات يدوية ومعارض والعديد من النشاطات المبدعة. ويمكن في اليل الجلوس في الكافيهات والمقاهي المميزة لها.

-         قصر شدا

يعرف كذلك بالقصر الأبيض ويعتبر من أهم اماكن سياحية في أبها كان مقر لمنطقة عسير، إلا أنه اصبح الآن متحف للموروثات الشعبية. شيد القصر في عام 1927م، في عهد الملك عبد العزيز وهو من أربعة أدوار، به العديد من الزخارف المميزة. ويحوي مخطوطات وأدوات والكثير من المنقولات الاثرية.

منتزهات أبها

اماكن سياحية في ابها

من أهم اماكن سياحية في أبها يمكن زيارتها هي منتزهات أبها والتي يكثر تنوعها وجمالها بشكل كبير

منتزه أبو خيال

اماكن سياحية في ابها

جزء هام من السياحة في السعودية يحث يعمر بالمناظر الطبيعة الرائعة، ويمتلئ بالسهول الخضراء، ومتنزه أبو خيال يتواجد على الطريق الدائري للمدينة، يتميز بالخضرة ووجود أماكن للأطفال ومطاعم جيدة السعر تعتبر من افضل المطاعم في أبها .

السلام بارك

اماكن سياحية في ابها

من أفضل منتزهات أبها للأطفال خاصة وهو من أهم اماكن سياحية في أبها وهو أكبر متنزهاتها، يتواجد به مساحات خضراء، ومطاعم مميزة، كما يشتهر بمنطقة ألعاب ووجود ملاهي تعمل بالكهرباء ويتواجد المنتزه في حي النميص.

وهكذا عندما تزور أبها سيمكنك أن تنوع بين الأثار والثقافة والمنتزهات لتأخذ جولة مميزة في من أهم اماكن سياحية في أبها ومعك أسرتك أو أصدقائك.

ربما يهك أيضا

شقق مفروشة ابها

فندق ازد ابها