أبدأ البحث

سالزبورج أهم المدن النمساوية

 سالزبورج أهم المدن النمساوية
 
 
 سالزبورج هي إحدى المدن النمساوية ، و يطلق عليها المثلث الذهبي لأنها تتميز بثلاث بحيرات عذبة و هم بحيرة وولف قانق سي ، و بحيرة سانكت جيلجن ، و بحيرة موندسي . 

 

موقع سالزبورج

 على الحدود الشمالية لسلسلة جبال الالب بجانب نهر سالزاخ

 

و تبعد عن مدينة ميوينخ الالمانية مسافة لا تتجاوز 200 كم،و تبعد مسافة قدرها 108 كم عن "زيلامسى" الريف الأوروبى النمساوى ،أما فيينا فيمكن الوصول بعد مسافة تصل لـ 300 كم .

 

المعالم سياحية

 

قصر "هيلبرون" الخادع

 القصر تم بناؤه منذ 400 عام ، إلا إنه يفاجئ زوراه بالالعاب المائية، وبضغطة زر واحدة تنطلق المياه من جميع الاتجاهات ولايزال بإمكان زائرى القصر خوض التجربة نفسها، بيد أنه يجب أخذ الحيطة لإتمام الزيارة من دون التبلل بالماء بشكل كامل .

 

حديقة حيوانات "هيلبرون"

تقعُ بجبل "هيلبرون" ، وتضم 800 حيوان من الحيوانات تتّصفُ بوجودِ جرفٍ صخريٍ شديد الانحدار من جهة ومنظرٍ طبيعي لسهلٍ كثير التلال من جهةٍ أخرى، وتعد نزهة عائيلة سواء لزيارة الحديقة أو  زيارة قصر "هيلبرون" ذي النوافير الخادعة.

 

 تلفريك جبل أونتيرسبيرج

يوفر لراكبيه  إطلالات خلابة على وادى روستن والجبال المحيطة به، والتلفريك يصعد إلى اعلى جبل أونتيرسبرج ويمكن السير مشياً من محطة التلفريك الواقعةِ على قمة الجبل نحو قمة جايرك التي ترتفعُ 1805 متر .

 

مركز "يزاينر أوتليت سالزبورغ" للتسوق

 يقع بالقرب من مطار سالزبورغ الدولى، على طريق السريع (A1)، الذي يربط بين سالزبورغ وفيينا و يضم  المركز أكثر من 100 محلا تجاريا  تتضمن عدة علامات تجارية  وتصاميم راقية،و 7 مطاعم ،  ومنطقة المخصصة لألعاب الأطفال .

المدينة القديمة

تعد مركز المدينة وهي  منطقة شعبية ، تتسم بكونها المكان الرئيسي للا حتفالات الرسمية،  وتتميز شوارعها بكونها على شكل أزقة ضيقة يشعُر الماشي فيها بعراقة وقدم  المنطقة فتزيد المتعة  بالتجول فيها.

 قلعة سالزبورغ

 يمكن للزائرين مشاهدة مدينة سالزبورغ بالكامل من القلعة، التى يصعد إليها بالتلفريك

نهر سالزاك

 إستمتع بجولة فى القارب بالنهر لمدة تصل لـ40 دقيقة بسعر 13 يورو.

قصر وحديقة موزارت

 شهدت مولد  الموسيقار "فولفغانغ اماديوس موزارت"  المؤلف الموسيقي الأكثر شهرة عالميا  في  1756 ، و عاشت عائلته فى الطابق الثالث من البيت لمدة 26  عاماً، تجرى جولات للسائحين بغرف القصر، وتضم وثائق وتذكارات تاريخية.

حديقة الميرابل

 بالجزء الرئيسى منها يقع  مسرح Hedge" ، وهو واحد من المسارح القديمة .

الكهف الجليدى

 يقع  في منطقة جبلية خارج سالزبورغ وبالتحديد على الطريق مابين سالزبورغ وزيلامسي،  ويبعد عن المدينة قرابة30 دقيقة، ويحتاج  يوم كامل لزيارته ، فالصعود الى الكهف شاق جداً ولا ينصح بزيارته  لمن لايملك لياقة جيدة .

معلومات إضافية 

 إذا كنت مسافر إلى سالزبورغ النمساوية فلك ان تسال على بطاقة مدينة زالسبورغ وحجزها يتم عبر الإنترنت ، و البطاقة متوفرة على مدار 24 ساعة و ثمنها 20 يورو، وللحصول على البطاقة لمدة  تصل لـ 48 ساعة فسعرها 27 يورو ، ولـ 72 ساعة سعرها 32 يورو، وتتضمن لك البطاقة :  الدخول مجانا  لجميع الأماكن السياحية في المدينة، باستخدام وسائل نقل عام مجانية بجميع أنحاء المدينة، بما في ذلك السكة الحديدية المعلقة إلى القلعة، و القارب البانورامي وعربة جبل أونتيرسبرج .

العملة

  العملة هي اليورو

النقل ووسائل المواصلات

وسائل الإنتقالات تشمل  تليفريك  وخطوط سكة حديد و أتوبيسات وسيارات الأجرة ابرز وسائل الإنتقال بها.

تعرف على وجهة الصلاة فى سالزبورغ