أبدأ البحث

السياحة في زنجبار

 السياحة في زنجبار
 

السياحة في زنجبار

السياحة في زنجبار، جزيرة الفردوس أو جزيرة التوابل، أو أرخبيل زنجبار الذي يقع في المحيط الهندي على بعد 15 ميلا من ساحل تنزانيا، يتمتع الأرخبيل بالمياه الصافية ذات اللون الأزرق الفيروزي، وكث  بان رملية ضحلة مثالية للخوض في المياه، والعديد من الجزر الصغيرة شبه المهجورة التي لا يزورها السياح تقريبا، السياحة في زنجبار ذو أنشطة عديدة كاستكشاف موقع التراث العالمي في ستون تاون، الحي القديم لمدينة زنجبار، أو الذهاب إلى الشاطئ بين قرى الصيد الصغيرة، حيث كل واحدة أفضل من الأخرى.

السياحة في زنجبار

السياحة في زنجبار

تقع هذه الجزيرة قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا ولها تاريخ غني كمركز تجاري ومستعمرة، مما يعني أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في زنجبار إلى جانب الذهاب إلى الشاطئ، دعنا نتعرف على ما يجب القيام به أثناء السياحة في زنجبار:

-        ستون تاون: للمدينة تاريخ طويل من تجارة الرقيق والإرث الاستعماري، فالمدينة مزيج غريب من الحياة الأفريقية والعربية والاستعمارية، كلهم موجودون في مدينة واحدة، لهذا بسبب كل التأثيرات الفريدة هذه، تم بالفعل إعلان ستون تاون كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2000، وبسبب موقعها قبالة الساحل ومرفأها المحمي، تحولت ستون تاون من قرية صيد إلى مركز تجاري، وقد كانت الجزيرة محكومة من قبل العديد من الحكام الاستعماريين، من البرتغال إلى عمان إلى بريطانيا، حتى استقلت في عام 1963كمركز تجاري، تتمتع الجزيرة بالكثير من التأثيرات الثقافية من المستعمرين والتجار من الهند والدول العربية، كما أثرت العبودية على الجزيرة حيث تم استخدامها كميناء لإرسال العبيد إلى الخارج بينما عمل مئات العبيد أيضا في المزارع في الجزيرة.

-        رحلة بالقارب للغطس في زنجبار: تبدأ السياحة في زنجبار من شريط رملي إلى بحيرة، فمن رحلة سفاري في زنجبار، يمكن الانتقال مباشرة لرحلة سفارى بحرية.

-        طعام زنجبار الأصيل: الجزيرة موطن لبعض الأطعمة الأكثر تنوعا في إفريقيا، إليك أسماء بعض الأطباق التقليدية: بيتزا زنجبار، برياني وبيلاو(هناك نوعان من أطباق الأرز التقليدية في الجزيرة - برياني وبيلاو)، شوربة اورجو، شاي زنجبار، ميشكاكي، ماندازي.

-        جولة البهارات في زنجبار: هناك الكثير من مزارع التوابل في الجزيرة، والكثير من الأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها، وجولة للتوابل حيث يمكن زيارة مزرعة توابل والتعرف على كيفية نموها ومعالجة جميع التوابل المختلفة، تلك أحد أفضل لحظات السياحة في زنجبار.

-        غابة جوزاني: حديقة جوزاني الوطنية هي موطن لكولوبوس زنجبار الأحمر، وهو نوع من القرود التي تعيش فقط في زنجبار، هذه القرود سوداء وبيضاء ذات ظهور حمراء، هناك أيضا الكثير من الطيور والفراشات الفريدة.

-        التزلج الشراعي في زنجبار: إذا كنت تبحث عن بعض الأشياء المغامرة التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في زنجبار، جرب ركوب الأمواج شراعيا، فزنجبار واحدة من أفضل المواقع في العالم للقيام بذلك، وهناك الكثير من المدربين والمراكز المختلفة حيث يمكنك تعلم رياضة ركوب الأمواج بالطائرة الشراعية.

-        شاطئ نونجوي: شواطئ رملية بيضاء ناعمة مثالية للصور ومياه فيروزية صافية.

-        جزيرة السجن: لم يكن هناك في الواقع سجن في الجزيرة، استخدموا الجزيرة لإيواء العبيد المتمردين في ستينيات القرن التاسع عشر وكمكان لحجر الأشخاص المصابين بالحمى الصفراء، في الوقت الحاضر، تعد الجزيرة وجهة سياحية لأنها موطن للسلاحف العملاقة، إنها محمية طبيعية لهذه الأنواع المعرضة للخطر، يقدر البعض أن بعض السلاحف في الجزيرة عمرها أكثر من 150 عام.

-        الغطس أو الغوص في زنجبار في إحدى الجزر المرجانية: إذا كنت من محبي الغطس أو الغوص، فهناك بعض الأماكن الرائعة للقيام بذلك في زنجبار أيضا، تعتبر منيمبا أتول، الواقعة قبالة الساحل الشمالي الشرقي، أفضل مكان لذلك، كما أنها تتيح رؤية كل أنواع الأسماك الملونة.

فنادق زنجبار

السياحة في زنجبار

السياحة في زنجبار تتطلب الإقامة لعدة أيام، ونرشح هنا بعض فنادق زنجبار:

Zuri Zanzibar Hotel

فندق زوري، منتجع بيئي فخم التصميم، يمتد على أفضل امتداد للشاطئ في الأرخبيل التنزاني.

 The Residence Zanzibar

فندق بموقع استوائي يستحق المشاهدة، مع مسبح لا متناهي يشبه حوض السمك يصب في المحيط الهندي والفيلات الفخمة المزينة بالأثاث المحلي.

:Park Hyatt Zanzibar

أول فندق من فئة الخمس نجوم في ستون تاون، مع إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ ذي الرمال البيضاء والمحيط الهندي، يقدم الفندق مزيجا مبهجا من الطراز العماني والرفاهية الرائعة في قلب المنطقة القديمة المدرجة في قائمة التراث العالمي في زنجبار.

Xanadu Villas & Retreat

تحتوي كل فيلا على مغطس خاص، على بعد خطوات من المحيط الهندي والرمال البيضاء الناعمة لشاطئ بويجو، وتقدم مجموعة الفيلات خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة، وسياسة "في أي وقت وفي أي مكان" بشأن الوجبات.

Meliá Zanzibar

 يقع الفندق على المياه الفيروزية الدافئة والرمال الناعمة، ويوفر ملاذا بديلا للمحيط الهندي.

الطقس في زنجبار

السياحة في زنجبار

تدين زنجبار بمناخها لقربها من خط الاستواء والوضع في المحيط الهندي، فالجزيرة ذو مناخ استوائي بأربعة فصول متميزة: موسمان جافان، موسمان قصير وواحد طويل وموسمان رطب، واحد قصير وآخر طويل، لذا مهم جدا عند السياحة في زنجبار معرفة طقس الجزيرة لاختيار الوقت الأنسب للسياحة، وهنا توضيح بسيط للطقس:

-        يونيو حتى سبتمبر: موسم الجفاف الطويل.

-        أكتوبر حتى ديسمبر: موسم الرطوبة حيث الأمطار القصيرة.

-        شهر يناير وفبراير: موسم الجفاف القصير.

-        مارس حتى مايو: موسم الأمطار الموسمية الغزيرة لفترات طويلة.

السياحة في زنجبار رفاهية نفسية وثقافية، فعلى الرغم من كونها جزءا رسميا من شرق إفريقيا، إلا أن الحياة هناك مختلفة في جميع الجوانب تقريبا، سواء من حيث السياسة والدين والثقافة والغذاء.

شاهد السياحة في تركيا

اهم أماكن السياحة في دبي