أبدأ البحث

اغلي 10 اطعمة في العالم

 اغلي 10 اطعمة في العالم
 

 

اغلي 10 اطعمة في العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم، من لا يحب أن يحظى بلمسة من الفخامة بطعامه من وقت لآخر، وهناك بعض الأطباق المشهورة جدا والمعروفة بكونها باهظة الثمن، وربما لن يجربها معظمنا أبدا، بعض هذه الأطباق والمواد الغذائية المعروفة بكونها باهظة الثمن ربما لم يسمع بها الكثير منا، أشياء مثل أوراق الذهب، والكافيار، والكمأ، لقد سمعنا جميعا عن هؤلاء، لنكون صادقين، بعض الأطباق والمواد الغذائية لا تبدو جذابة للغاية، ولكن إذا كان الأغنياء والمشاهير يستمتعون بها، فلماذا لا؟

اغلي 10 اطعمة في العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم

فيما يلي ملخص سريع عن اغلي 10 اطعمة في العالم:

-        الكمأ الأبيض

اغلي 10 اطعمة في العالم

بسعر 7000 يورو للكيلو، تعتبر الكمأة البيضاء من أغلى الأطعمة في العالم، يتم تقديمها بشكل عام مع البيض المخفوق والزبدة وجبن البارميزان أو الريزوتو، توجد الكمأة البيضاء بكثرة في إيطاليا وفرنسا ومنطقة شمال غرب المحيط الهادئ ، وتشتهر الكمأة بكونها عنصرا غذائيا فاخرا، وهناك أنواع متعددة من الكمأة، والكمأة البيضاء أغلي أنواعها، ولا يمكن العثور عليها إلا في مناطق معينة من إيطاليا.

-        مخ القرد

اغلي 10 اطعمة في العالم

أغلي أكلة في العالم مخ القرد، على الرغم من أن الصيد غير قانوني في معظم البلدان في جنوب شرق آسيا (مع عقوبة سجن محتملة تصل إلى 10 سنوات)، لا يزال من الممكن العثور على العديد من أنواع القرود البرية وأكلها في أجزاء معينة من الصين وماليزيا وسنغافورة.

-        الكافيار

اغلي 10 اطعمة في العالم

بيض السمك أو الكافيار، هو شيء سنسمع عنه جميعا في مرحلة ما من حياتنا، لكن قلة قليلة منا ستتاح لها الفرصة لتجربته نظرا لارتفاع سعره، يتم تقديمه عادة في وعاء زجاجي أو بلوري، يأتي الكافيار من سمك الحفش، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن هناك ثلاثة أنواع فقط من سمك الحفش التي تنتج هذا البيض، وخمسة وتسعين بالمائة منه يأتي في الواقع من بحر قزوين. ويشتهر كافيار الماس الذهبي من إيران بكونه أغلي كافيار في العالم، وطعمه رقيق مخملي.

-        الزعفران

اغلي 10 اطعمة في العالم

الزعفران هو أغلى أنواع التوابل في العالم، الزعفران مكلف للغاية لأنه يتم حصاده يدويا، أيضا يتطلب الأمر 75000 زهرة زعفران لصنع رطل واحد من توابل الزعفران حيث يتم استخدام جزء صغير فقط من الزهرة، علاوة على ذلك، تستغرق زراعة الزعفران ما يصل إلى 3 سنوات، وإيران هي أكبر منتج للزعفران في العالم، تليها الهند.

-        عش الطائر (الأحمر)

اغلي 10 اطعمة في العالم

حساء عش الطائر الصيني محبوب من قبل عشاق الطعام في جميع أنحاء العالم، يتم تقديم هذا الحساء المصنوع من لعاب طيور بثلاثة ألوان: الأحمر والأصفر والأبيض، وحساء عش الطائر الأحمر هو الأغلى على الإطلاق، وعاء حساء عش هذا الطائر الأحمر يكلف 10000 دولار، كما أنه يعتبر الأكثر لذة بين الأصناف الثلاثة، يعتبر هذا الحساء من المأكولات الوطنية في دول مثل سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا والصين وتايوان وتايلاند وكمبوديا وفيتنام وميانمار.

-        عسل الفيش

اغلي 10 اطعمة في العالم

هناك العديد من الأصناف المختلفة التي أنشأتها أنواع مختلفة من نحل العسل في أجزاء مختلفة من العالم، وبعضها أغلى من البعض الآخر، يعتبر عسل الفيش ألذ أكلة في العالم ومن أغلى أنواع العسل، يتم حصاد هذا النوع من العسل من الكهوف الموجودة في أعماق الأرض في تركيا، في عام 2009، صرح جوناي جوندوز، وهو مربي نحل تركي، أنه رأى الكثير من النحل يأتي ويذهب من كهف على جبل، عندما تبعهم إلى الداخل، صدم عندما اكتشف العديد من أمشاط العسل المعلقة على جدران وسقف الكهف، مع بعض المتسلقين المحترفين وكثير من الحبال، تمكن من حصاد 18 كجم من العسل البري، وأثبت هذا النوع المعين من العسل شعبية كبيرة لدى شركات الأدوية الصينية التي اشترته بكميات كبيرة، يقال إن العسل يبلغ من العمر سبع سنوات ومليء بالمعادن الصحية من الكهف نفسه.

-        سمك الفوجو

اغلي 10 اطعمة في العالم

في مطعم ياباني، يمكن أن تصل تكلفة طبق واحد من أسماك الفوجو أو السمكة المنتفخة إلى 470 دولارا، هذا لأن هذه السمكة يمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم تحضيرها بشكل صحيح، تحتوي أسماك الفوجو على سم رباعي الذرات، ولا يمكن تحضيرها إلا من قبل الطهاة الذين خضعوا للتدريب لمدة ثلاث سنوات أو أكثر.

-        البطيخ الأسود

اغلي 10 اطعمة في العالم

البطيخ عامة أفضل أكلة في العالم، لكن البطيخ الأسود واحد من أغلى المواد الغذائية، هذه الفاكهة المميزة من اليابان تعرف أيضا باسم Densuke Melon، مع طعم حلو ومقرمش، يأتي هذا البطيخ من جزيرة هوكايدو، ويحتاج هذا البطيخ إلى مساحة وشهور من الرعاية، لذلك يتوفر أقل من 100000 بشكل عام كل عام، بسبب هذه الندرة، يمكن أن يصل سعر البطيخة السوداء إلى 6000 دولار في المزاد.

-        لحوم البقر واغيو

اغلي 10 اطعمة في العالم

لحم واغيو أكثر نضارة وطراوة من شرائح اللحم التقليدية، وهو معروف بكونه دهني ونكهته قوية، وكلمة واغيو تعني بقرة يابانية ومعظم لحوم أبقار الواغيو تأتي من اليابان، وتأتي أغلى قطع الواغيو اليابانية من ماتسوساكا بمحافظة مي، وشرائح لحم الواغيو اليابانية هذه مأخوذة من إناث أبقار عذراء.

-        كبد الأوز (الفواجرا)

فطائر فوا جرا هي غذاء باهظ الثمن مصنوع من كبد الأوز، يباع ما يزيد عن 40-80 دولارا للرطل، يتم تسمين الكبد بما يصل إلى عشرة أضعاف حجمه الطبيعي عن طريق التغذية الإجبارية، من خلال أنابيب التغذية، تفرض العديد من الدول قوانين صارمة ضد هذه الممارسة، وتعد فرنسا أكبر منتج ومستهلك لكبد الأوز.

-        فطر ماتسوتاكي

اغلي 10 اطعمة في العالم

يكلف 600 دولار للكيلوجرام الواحد، ينمو فطر ماتسوتاكي بشكل رئيسي في اليابان، ومع ذلك فإن عددها يتناقص بشكل كبير، يتم وضع فطر ماتسوتاكي في القائمة الحمراء للأنواع المهددة من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

أغلي قهوة في العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم

سواء كنت من محبي الحبة الكاملة أو الطحن بالتنقيط أو الإسبريسو أو القهوة الفرنسية، فهذا المشروب الشعبي يستهلكه أكثر من مليار شخص يوميا، لكن ما الذي يجعل القهوة باهظة الثمن؟ يعود ذلك جزئيا إلى الندرة وكذلك إلى طول عملية الإنتاج. في حين أن القهوة الرخيصة يمكن أن يكون لها مذاق مرير إلى حد ما، فإن القهوة الجيدة المصنوعة من حبوب البن باهظة الثمن سيكون لها نكهة أكثر عمقا، ومثلما قدمنا اغلي 10 اطعمة في العالم، سنقدم هنا أغلى قهوة في العالم:

-        قهوة بلاك آيفوري: تعد Black Ivory أحد أندر أنواع القهوة في العالم، وتعرف أيضا باسم قهوة روث الفيل، مصدرها شمال تايلاند، يتم هضمها وتنقيتها بواسطة الأفيال.

-        Kopi Luwak قهوة كوبي لواك: قهوة كوبي لواك، أو قهوة الزباد، هي أغلى قهوة في العالم، وغالبا ما تلقب بقهوة براز القطط، هذا لأن القهوة تتم معالجتها بواسطة قط زباد آيسان، الذي يأكل فقط حبات كرز القهوة الأكثر نضجا، ويتم جمع حبوب البن المهضومة جزئيا من برازه، يتم إنتاجه بشكل أساسي في جزر سومطرة الإندونيسية وجاوة وبالي وسولاويزي وتيمور الشرقية

موضوعات ذات صلة

أعلي  10 مطاعم في العالم 

مطاعم حلال في شيكاغو

 أغرب 5  مطاعم في العالم

أقدم 5 مطاعم في العالم 

أغلي وجبات الطعام في العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم

تناول الطعام الفاخر والتباهي قليلا باللحوم عالية الجودة أو المأكولات البحرية الطازجة، من لا يريد هذا، لذا سننتقل من اغلي 10 اطعمة في العالم، لأغلي وجبات الطعام في العالم هنا:

-        جراند فيلاس تاكو: أغلى طبق في العالم، يتكون هذا التاكو بجبنة كوبي بيف، ألماس بيلوجا كافيار وجبنة الكمأة السوداء، ويتم تقديمه على رقائق التورتيلا الذهبية، يتم تقديم التاكو أيضا مع صلصة غريبة تتكون من فلفل موريتا الحار المجفف، والمغطاة بحبوب قهوة الزباد.

-        ريناتو فيولا - ساليرنو ، إيطاليا (بيتزا لويس الثالث عشر): إذا كنت ثريا فاحشا يمكنك الاستمتاع ببيتزا لويس الثالث عشر، فإلى جانب الكافيار، تحتوي البيتزا أيضا على جراد البحر باهظ الثمن الذي تم شحنه من النرويج، إلى جانب سبعة أنواع من الجبن، بتكلفة تصل إلى 12000 دولار أمريكي.

-        المحار: قبل 200 عام، كان المحار وجبة خفيفة رخيصة الثمن، وبأسعار معقولة للجميع، لكن  الإفراط في الصيد قلل من كمية المحار المتاح، ليصبح اليوم طعاما فاخرا ، يعد المحار غذاء مكلفا للغاية ويؤكل بشكل عام نيئا، ويعد Coffin Bay King Oysters من بين أغلى المحار في العالم، يستغرق نموه من 6 إلى 7 سنوات، ويزن كيلوجراما واحدا.

أغلي مطعم في العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم

إذا كنت من محبي الطعام، ولديك بعض النقود لتنفقها وتستمتع بتناولها في أغلى المطاعم في العالم، فهذه هي القائمة القصيرة مناسبة لك:

-        Sublimotion - إيبيزا، إسبانيا: أغلى مطعم في العالم، حيث يكلف الفرد 2380 دولارا أمريكي، والمطعم مفتوح فقط لبضعة أشهر في السنة بالصيف الإسباني، من 1 يونيو إلى 30 سبتمبر، ويديره الشيف الحائز على نجمتين ميشلان، باكو رونسيرو، وسينتظرك فريق من 25 محترفا، وسيقدم لك قائمة التذوق المكونة من 20 طبقا واحدا تلو الآخر، على مدار ثلاث ساعات.

-        اPer Se - نيويورك ، الولايات المتحدة: ثاني أغلى مطعم في العالم ويقع في نيويورك بالولايات المتحدة، افتتح المطعم أبوابه للعالم في عام 2004، وهو ثاني مطعم Thomas Kellers من فئة ثلاث نجوم ميشلان، ويشتهر بتقديمه الاستثنائي ونكهاته الرائعة.

-        إيثا تحت سطح البحر - جزر المالديف: أول مطعم تحت الماء في العالم ويقع في جزيرة رانجالي في جزر المالديف.

-        أراغاوا - طوكيو، اليابان: يقع في الطابق السفلي من مبنى مكاتب قديم في طوكيو، ويشتهر المطعم بمجموعة مختارة من أطباق اللحم البقري الفاخرة، حيث تمت تربية جميع الأبقار في أفضل الظروف وتتلقي معاملة خاصة قبل الذبح، وهذا هو السبب وراء مذاق لحوم البقر الخاصة بهم.

-        جاي سافوي - باريس ، فرنسا: يمتلك جاي سافوي مطعمين يحملان اسمه أحدهما في لاس فيغاس والآخر في باريس بفرنسا، يقدم المطعم قائمة تذوق من 13 طبقا، والتي ستكلفك حوالي 626 دولارا بدون مشروبات ، ويركز بشكل كبير على اللحوم.

-        ميزون بيك فالينس - باريس ، فرنسا: استمرارا للعمل العائلي، تترأس صوفي بيك الآن هذا المطعم، وهي واحدة من عدد قليل من الطهاة الإناث في العالم الذين يديرون مطعما من فئة ثلاث نجوم ميشلان، وتشتهر صوفي بإتباع نهج تجريبي في طعامها، واستخدام نكهات غير عادية لتقديم أطباق جذابة بصريا وجذابة في نفس الوقت.

أغلي وجبة سمك في العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم

المأكولات البحرية شائعة جدا في العديد من البلدان، وأغلي وجبة سمك في العالم هي:

-        التونة زرقاء الزعانف: إنها واحدة من اغلي 10 اطعمة في العالم، حيث يباع رطل واحد من التونة ذات الزعانف الزرقاء بأكثر من 4000 دولار، وقد تم بيع 600 رطل من التونة ذات الزعانف الزرقاء مقابل 1.8 مليون دولار في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو في يناير 2020، وتتميز أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء بقوام لحمي ونكهة لذيذة، وتعتبر التونة ذات الزعانف الزرقاء من الأنواع المهددة بالانقراض بشكل كبير، وهي عرضة للانقراض ولا تتكاثر في الأسر هذا ما يجعلها باهظة الثمن.

أكثر أطباق الطعام شعبية حول العالم

اغلي 10 اطعمة في العالم

-        عرفنا اغلي 10 اطعمة في العالم التي لا يمكننا تحمل كلفة ملعقة منهم، لكن لا يزال يمكننا تجربة ثقافات الطعام المختلفة من خلال تذوق الأطباق المميزة الأكثر شهرة والمكونات الأساسية لكل بلد، معوضين بذلك عدم قدرتنا علي السفر، وهنا أكثر الأطباق شهرة عالميا:

-        الدجاج المقلي: يعتبر الدجاج المقلي هو الطعام الأكثر شعبية في المطبخ الجنوبي، ومن المتفق عليه عالميا أن اللحم يجب أن يكون رطبا، وعصاريا، وطريا، ومغطى بقشرة مقرمشة بنية ذهبية اللون.

-        الفاهيتا: طبق شهير مصنوع من شريحة لحم مشوية متبلة يتم تقديمها في خبز التورتيلا بدقيق القمح.

-        الكوكيز: عادة ما يكون مصحوب بكوب من الحليب أو الشاي أو القهوة الساخنة، فإن كعكات رقائق الشوكولاتة متوازنة جيدا بين المالح والحلو في النكهة، وقوامها مطاطي رقيق، ومليئة بقطع الشوكولاتة الذائبة الصغيرة.

أشهر الأكلات في العالم العربي

اغلي 10 اطعمة في العالم

كل ثقافة لديها مطبخ مميز والشرق الأوسط ليس استثناء، فأطعمته غنية ومليئة بالزبد ولذيذة، فعلى الرغم من التنوع الثقافي في العالم العربي، فإن مطبخه يتمتع بمستوى من التجانس يمكن رؤيته في الاستخدام الشائع لزيت الزيتون والبقدونس وبذور السمسم والحمص والنعناع والأرز، لذا نقدم لكم بعض من أشهى الأطباق في العالم العربي:

-        الفول المدمس: "فطور الرجل الثري، غداء صاحب المتجر، عشاء الرجل الفقير"، مقولة عربية تقليدية تستخدم لوصف هذا الطبق المصنوع من الفول المهروس، ويمكن تناول هذا الطبق المملح في كل وجبة تقريبا.

-        الملوخية: حساء ذو ​​أوراق خضراء، والذي غالبا ما يعتقد خطأ أنه سبانخ ، أحد الأطباق الوطنية في مصر، وتحضر الملوخية بعد فرمها فرما ناعما مع الثوم والكزبرة.

-        الشاورما: مزيج لذيذ وممتع من اللحوم والمخللات والخضروات والصلصات المختلفة، والشاورما مغطاة بالطحينة أو الحمص أو التومية (ثومية).

-        الكسكسي:"مكرونة شمال إفريقيا"، يتكون الكسكس من السميد ودقيق القمح، عادة ما يتم طهي الكسكسي على البخار، ويباع الكسكس اليوم في عبوات من المنتجات المطبوخة على البخار والمجففة والتي لا تتطلب سوى بضع دقائق من الغليان.

-        المحشي: يعتقد معظم الناس أن المحشي دخل مصر مع الإمبراطورية العثمانية، والمحشي مجموعة متنوعة من أطباق الخضار المحشية كالطماطم، والفلفل الحلو، والبصل، والكوسا، والباذنجان، و ورق العنب.

قدمنا لكم اغلي 10 اطعمة في العالم، فمن يدري ربما تمكنا يوما ما من تجربة إحداها، وحتي ذلك الحين فلنكتفي بالقراءة.

الأسئلة الشائعة

أولهم الفواجرا

قهوة بلاك آيفوري

ريناتو فيولا