أبدأ البحث

فرشاة اسنان كهربائية

 فرشاة اسنان كهربائية
 

فرشاة اسنان كهربائية

 إذا كنت كثير السفر والسياحة في أماكن متعددة ودائمًا ما تحمل كل متعلقاتك الشخصية معك فبالتأكيد تحتاج إلى فرشاة أسنان سريعة وجاهزة للاستخدام دومًا، ولهذا أنصحك بفرشاة اسنان كهربائية، ومن خلال هذا الدليل المصغر سوف تعلم كيفية استخدامها، وأفضل الأنواع بالأسعار كذلك، وأماكن الشراء، وأيضًا التنظيف بالفرشاة والعناية بالأسنان واللثة بطريقة سليمة.

فرشاة اسنان كهربائية

بالنسبة للأنواع الأكثر انتشارًا هي شركات (اورال بي - فيليبس - براون) وهناك الكثير من الشركات الأخرى التي تقوم بتصنيع تلك الفرش، ولكن هل هي مفيدة أم مضرة، وهل هي أكثر فاعلية من الفرشاة العادية أم أقل فاعلية، أولًا كيف يمكن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية؟ وما هو يا ترى أفضل نوع يمكن استخدامه، وما هو مستوى الأسعار لهذا النوع من الفرش؟

فرشاة اسنان كهربائية

كيفية استخدام فرشاة الأسنان الإلكترونية

قبل أن تبدأ بالفرشاة، تأكد من شحن فرشاة أسنانك الكهربائية. تم تجهيز معظم الطرز بضوء مؤشر الشحن لإعلامك بما إذا كانت الفرشاة جاهزة للاستخدام.

يجب عليك أيضًا تنظيف أسنانك واللثة بالخيط قبل أن تبدأ بالفرشاة، يساعد ذلك على تفكيك أي لويحات أو جزيئات طعام عالقة بين أسنانك ويسهل على فرشاة أسنانك إزالتها.

عندما تبدأ بالفرشاة، أمسك الفرشاة بزاوية 45 درجة، تمامًا كما تفعل مع فرشاة الأسنان اليدوية، بدءًا من الأسطح الخارجية لأسنانك، قم بتوجيه رأس الفرشاة برفق من سن إلى سن.

تأكد من تثبيت رأس الفرشاة في مكانه لبضع ثوان مقابل كل سن قبل الانتقال إلى السن التالي، أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، تأكد من اتباع شكل كل سن ومنحنى اللثة.

عند الانتهاء من الأسطح الخارجية لأسنانك، كرر حركاتك على الأسطح الداخلية، ثم مرة أخرى على أسطح مضغ أسنانك، لا تنسى تنظيف أسنانك الخلفية بالفرشاة.

عندما تنتهي من تنظيف أسنانك بالفرشاة، خذ بضع ثوان لتوجيه رأس الفرشاة على طول خط اللثة وعلى اللثة، سيساعد هذا في إزالة أي بقايا متبقية، احرص على عدم الضغط بشدة عند تنظيف لثتك بالفرشاة وإلا فقد تهيجها.

أخيرًا، استخدم الفرشاة لتنظيف لسانك وسقف فمك بلطف، سيساعد ذلك على إزالة أي بقايا طعام عالقة ويساعدك على إنعاش أنفاسك.

يعتبر تنظيف أسنانك بشكل يحمي و فعال جزءًا مهمًا من أي روتين لنظافة الفم، ويساعد على محاربة البلاك والوقاية من التهاب اللثة وأمراض اللثة الأخرى، يمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية أن تجعل هذه المهمة سهلة، وتساعدك على التأكد من إزالة أي لوحة أو جزيئات طعام في كل مرة تقوم فيها بتنظيف أسنانك بالفرشاة.

فوائد فرشاة الأسنان التي تعمل بالكهرباء

الكثيرين عندما يقومون باستخدام فرشاة الأسنان اليدوية، فإننا في المتوسط ​​نحصل على ثلاثمائة ضربة في الدقيقة، فرشاة الأسنان الكهربائية قادرة على إجراء آلاف، أو حتى عشرات الآلاف، من السكتات الدماغية في نفس الفترة الزمنية، بحثت مراجعة منهجية نُشرت في مجلة طب الأسنان في تسع وعشرين دراسة مختلفة قارنت فعالية فرشاة الأسنان اليدوية والكهربائية ووجدت أن فرشاة الأسنان الكهربائية كانت أكثر فاعلية بشكل ملحوظ في الحد ممن يعانون تراكم البلاك والتهاب اللثة من فرش الأسنان اليدوية.

يمكن للجميع الاستفادة من استخدام فرش الأسنان الكهربائية، ومع ذلك، يمكن أن تكون فرش الأسنان الكهربائية فعالة بشكل خاص في:

الأفراد الذين يجدون صعوبة في استخدام أيديهم، تتطلب فراشي الأسنان الكهربائية جهدًا وبراعة أقل في الاستخدام ويمكن أن تساعدك على ضمان تنظيف أسنانك بشكل فعال.

الأطفال الصغار و الأدوات، لا يزال معظم الأطفال الصغار يطورون أسلوبهم في التنظيف بالفرشاة، لذلك قد لا يقومون بتنظيف أسنانهم بالفرشاة بشكل فعال، يجد العديد من الأطفال أيضًا أن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية أكثر متعة من استخدام فرشاة الأسنان اليدوية، مما يسهل على الآباء تشجيع الأطفال على تنظيف أسنانهم بالفرشاة بالدوران.

الأفراد الذين لديهم الكثير من تراكم الجير، إذا ذكر طبيب أسنانك أو أخصائي صحة الأسنان أن أسنانك بها الكثير من تراكم الجير، فقد لا تنظف بالفرشاة بفعالية كما ينبغي، يمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية أن تساعدك على تحسين أسلوب التنظيف بالفرشاة، والحفاظ على فمك سعيدًا وصحيًا.

استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية الخاصة بك بكفاءة

تأتي العديد من فراشي الاسنان الكهربائية مع مؤقت مدمج لمدة دقيقتين، والذي يمكن أن يساعدك في ضمان قضاء وقت كافٍ في استخدام الفرشاة، تتضمن بعض الطرز أيضًا مؤقتات تصدر رنينًا كل ثلاثين ثانية لتطالبك بالانتقال إلى القسم التالي من فمك، عند تنظيف أسنانك بالفرشاة، يجب أن تقسم فمك إلى أربعة أقسام تشتمل:

- مقدمة أسنانك

- الجزء الخلفي من أسنانك الحساسة

- أسطح المضغ لأسنانك وخلف أسنانك الخلفية

- لسانك وسقف فمك

عند استخدام فرشاة أسنان كهربائية، ليس من الضروري الضغط بقوة أو فرك الأسنان بالفرشاة، بدلًا من ذلك، وجه الفرشاة برفق أثناء فركها، تتضمن بعض موديلات فرش الأسنان الكهربائية مستشعرات للضغط، والتي ستعلمك إذا كنت تضغط بشدة.

اعتمادًا على حجم أسنانك وحجم رأس الفرشاة، يجب أن تنظف فرشاة الأسنان الكهربائية حوالي سن واحد في كل مرة لكي تزيل الأوساخ العالقة، خذ وقتك أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة حتى تتمكن من التأكد من أنك دقيق.

فرشاة اسنان كهربائية

هل الفرشاة الكهربائية مسببة للأضرار بالفم ؟

فُرَش الأسنان التي تعمل بالبطارية ذات التكلفة المرتفعة هي بالتأكيد أغلى من نظيراتها التقليدية. تتطلب أيضًا رؤوسًا بديلة ، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن.

 

مخاطر عالية للتلف - تتطلب معظم الطرز شحنًا، ولكن عليك أن تكون حريصًا على عدم زيادة شحنها، وبالمثل، ستضيع أموالك إذا أسقطت فرشاة أسنانك الكهربائية أو أتلفت البطارية.

فرشاة اسنان كهربائية

فرشاة أسنان كهربائية الديناميكية للأطفال

فرشاة أسنان كهربائية الديناميكية للأطفال

يجد الأطفال أن فرشاة الأسنان التي تعمل بالبطارية أسهل في الاستخدام، حتى أن البعض يقول إنها أكثر متعة في الاستخدام، خاصة أنها تأتي في عدد من الأشكال والأحجام، تقوم بعض الطرز بتشغيل الموسيقى للإشارة إلى ما إذا كان الوقت قد حان للتبديل بين الجانبين أو التوقف،

إذا كان طفلك مترددًا في أن يستخدمها طفلك لفرشاة تقليدية، ساعده في اختيار فرشاة أسنان كهربائية جيدة.

تلك الفرش مناسبة للاطفال فإنها تحمي من الترسبات و لتفتيت الأوساخ و توفير عناية وإزالة بقايا الطعام المتعلقة، وقد تم صنعها بالتجارب عن طريق متخصصين لحماية ونظافة باللثة و الاسنان.

فرشاة اسنان كهربائية

أنواعها

هناك نوعان رئيسيان من فرشاة والأسنان الكهربائية التي يجب أخذها في الاعتبار: فرشاة الأسنان المتذبذبة والصوتية، تميل الأولى إلى أن يكون لها رؤوس فرشاة مستديرة، والتي يمكن أن تدور بسرعات عالية من أي مكان بين 2500 إلى 7500 فرشاة في الدقيقة من أجل العناية ويفضلها العلامات التجارية مثل Oral-B للحصول على أسنان بيضاء بالتنظيف بلون الياسمين.

من ناحية أخرى، تشبه فرش Sonic رؤوس فرش الأسنان التقليدية وتستخدم في منتجات مثل مجموعة Philips Sonicare، بدلاً من الدوران، فإنها تهتز بترددات عالية بشكل لا يصدق (تصل إلى 60.000 فرشاة في الدقيقة)، ولا يوجد واحدة أفضل من الأخرى بل هو التفضيل الشخصي.

شركات منتج للفرشاة الكهربائية للاسنان

أورال بي و سونيكير وفيليبس تعتبر هم من أفضل الأنواع المتواجدة في العالم للعناية حيث يوصي بهم بالفعل، بعض من أطباء الأسنان باستعمالها، كما أنها جميعًا متوفرة على موقع أمازون، للحصول على طقم أسنان أبيض اللون.

في بعض الأحيان يتواجد داخل العبوة إضافة أكثر من الفرشاة، مثل وجود قطع أخرى معها، وتكون عرض أو خصم لفترة محدودة في الغالب، لذا لنعقد مقارنة بين العلامة التجارية والأخرى، بوصف بسيط لكل منتج.

فرشاة أورال بي

تجمع بين دوران المستدير التذبذب والاهتزازات الدقيقة في رأس الفرشاة نفسها  للبالغين في أوضاع مختلفة، جنبًا إلى جنب مع رأس الفرشاة المعاد تصميمه الذي يحدد كل سن للعمل على لوحة خط اللثة، فإنه يوفر أفضل تنظيف يمكن أن تطلبه، كما تحصل من خلاله على رائحة و بصحة جيدة من خلال الذبذبات مع  نتائج مبهرة، و مقبض سلس في الاستخدام والتنظيف والتبييض، كما أنه يتمتع بكل من سرعة في الاستخدام، و تقلل إصابات الاسنان واللثة، كما ذكرت في التفاصيل السابقة.

فرشاة فيليبس الذكية

ماكينات فيليبس بتصميم الأكثر رواجا تفخر Philips مساحة علاجات في ابتداء منتجاتها في الفرش باستخدام تقنية صوتية فريدة تستخدم من أجل تقديم المساعدة السوائل لإزالة البلاك black بلطف على طول خط اللثة وبين الأسنان لمساعدتك بطريقة professional لحظة بلحظة، كل ما يتطلبه الأمر هو الدقيقتين من تنظيف الأسنان بالفرشاة وخلال أسبوعين ستلاحظ وجود مجموعة أكثر صحة فهي الطريقة الصحيحة على حسب الأبحاث، إلى جانب تصميم عملي وفريد، عند كل توقيت معين يقوم الفرشاة ببإصدار رنين يعني انتقل إلى جزء أخر.

كما يوجد بعض الفرش أيضًا مناسبة للتقويم، وبعض الوقت يطلب الطبيب استبدال اليدوي بالكهربائي لكي يتم عمل التنظيف العميق، دون اللجوء إلى تنظيف خارجي في العيادات للتقويم والدعامات، بل التبييض سيكون من خلال التنظيف فقط.

شراء تلك الأجهزة متوفرة أولاين وفي المحلات أو الصيدليات، فقط استخدم الحركة المضبوطة لكي تظهر فاعليته للتنظيف.

وعندما تضيفها إلى مشترياتك يمكن أن تصلك في أي مكان، الامارات، وبطريقة فورية، ومع معجون قوي تحصل من خلاله للأسنان لون ناصعة بياض فائق، مع النتائج جديدة ومرضية.


https://amzn.to/3CtO1Cn