أبدأ البحث

أطول طريق في العالم

 أطول طريق في العالم
 

أطول طريق في العالم

إن كنت من محبي معرفة أخر التطورات في عالم الطرق وخصوصا الأطول منها فنحن هنا لنخبرك بمجموعة من الطرق التي تتميز بطولها فقد تندهش من بعض الأرقام وأيضا بما تقدمه هذه الطرق من مميزات للمسافرين عليها فقد صممت اغلبها للربط بين المدن وتوفير الوقت والجهد للمسافر .هنا سنعرض عليك أطول طريق في العالم.

أطول طريق في العالم عبر الصحراء

 أطول طريق في العالم

يعد طريق الصين الصحراوي (طريق بكين- اورومتشي) هو أطول طريق في العالم حيث تم افتتاحه رسميا أمام حركة المرور في 30 من شهر يونيه من العام الجاري ولكن هذا المشروع افتتح علي عده مراحل ففي 24 مايو 2014 تم افتتاح قسم بكين ثم بعد ذلك في الخامس عشر من شهر يوليو 2017 تم ربط قسم لينباي بمنغوليا الداخلية بقسم شينجيانغ أما المرحلة الأخيرة التي تم افتتاحها أمام حركة المرور فيبلغ طولها 515 كيلو مترا وقد صمم هذا الطريق ليكون ثنائي الاتجاه ومكونا من اربع حارات بسرعة تبلغ 120 كيلومتر في الساعة.

طريق الصين يربط مقاطعتها سويًا

 أطول طريق في العالم

إجمالي طول الطريق 2800 كيلومتر فهو يربط بين العاصمة الصينية بكين ومدينة اورومتشي في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم شمال غربي الصين ليكون بذلك قد قام هذا الطريق بربط الشمال الشرقي للبلاد بشمالها الغربي حيث ينطلق هذا الطريق من (بكين ويمر بجانغجياكو ومدن وولانتشاب - هوهيهوت –بايانور (لينهي) - ألكسا - جيوتشيوان- هامي - توربان إلى أن يصل إلى أورومتشي).

بعد الانتهاء من هذا المشروع سيتم انشاء ممر كبير ليسهل من خلاله العبور من والي شينجيانج واوضح أن هذا الطريق سيقوم بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في شينجيانغ.

قد يعجبك أيضًا

أكبر  أطول فندق في العالم

أطول 5 أنهار في العالم

أكبر نصب تذكاري ديني في العالم

لماذا أطول طريق في العالم وصف بالصحراوي

 أطول طريق في العالم

أما عن كونه صحراويا فإن هذا الطريق يمر علي 500 كيلومتر من الصحراء فهو يمر عبر الصحاري الثلاث الرئيسية وهي ( أولان بوهي وتينغر وبادان جارانيكون) بذلك قد قام هذا الطرق بتقليص المسافة من بكين إلى أورومتشي بحوالي 1300 كيلومتر مما جعله اسرع طريق لعبور شمال الصين.

 أطول طريق في العالم للسير علي الأقدام

 أطول طريق في العالم

إن كنت تمتلك روح المغامرة مصحوبة بقليل من الجنون  فأليك هذه التجربة المثيرة ولكن قبل خوضها عليك شحذ قوتك البدنية واستجماع شجاعتك فأنت في مواجهة أطول طريق بري في العالم حيث يبدأ هذا الطريق من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا وصولا إلى ماجادان في روسيا ويعد هذا الطريق هو أطول وأخطر طريق بري علي الإطلاق.

 أطول طريق في العالم

 يمتد هذا الطريق عبر أفريقيا وآسيا وأوروبا كما يمر أيضا عبر

-         دولة

-         6 مناطق زمنية

-         كما يشهد المسافر خلال هذه الرحلة علي تغير الفصول

ويمتد أطول طريق في العالم للمشي علي مسافه22,387 كيلومتر وتنطلق هذه الرحلة من كيب تاون في جنوب إفريقيا، مرورا ببوتسوانا وزيمبابوي وزامبيا وتنزانيا وأوغندا والسودان وجورجيا ومصر والأردن وسوريا وتركيا ورومانيا وبيلاروسيا.

وتستغرق هذه الرحلة نحو 587 يومًا من سير على الأقدام لشخص يمشي 8 ساعات يوميا ، أو 194 يومًا من المشي          المتواصل بدون توقف وهذا غير ممكن علميا فلا احد يستطيع قطع كل هذه المسافة بدون توقف .

وبقدر ما تبدو هذه الرحلة مثيره إلا أنها تعد الأخطر فهي تشهد بعض التحديات الصعبة فمسار الرحلة بالكامل يتكون من طرق برية وجسور كما أن بعض البلدان التي يمر عبرها المسار تعاني من الحروب والنزاعات ،وتحتاج هذه المغامرة إلى الكثير من المهارات البدنية ومهارات البقاء علي قيد الحياة .

وبذلك نكون قد أوضحنا لك أطول الطرق في العالم سواء كانت لقيادة سيارة أو للقيام بمغامرة تسير فيها علي الأقدام.