أبدأ البحث

اماكن حلوه بالرياض

 اماكن حلوه بالرياض
 

اماكن حلوه بالرياض

اماكن حلوه بالرياض، الرياض العاصمة وأهم المدن في المملكة العربية السعودية، وكذلك اكبر مدن المملكة من حيث المساحة، وعدد السكان، الرياض مدينة عالمية، تضم الرياض العديد من الأماكن السياحية والمولات التجارية وكذلك المتاحف والمواقع الأثرية والعديد من الحدائق المفتوحة.

اماكن حلوه بالرياض

تشتهر الرياض باحتوائها علي العديد من الأماكن والمزارات المختلفة، وهنا أماكن الرياض الجديدة، اماكن حلوه بالرياض عموما:

برج الفيصلية

 اماكن حلوه بالرياض

أجمل واهم الأبراج في السعودية، يحتل البرج المركز الأربعين في قائمة أطول مباني العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 267 مترا على مساحة 55 ألف متر مربع، ويقع في حي العليا، شمال الرياض، ويحتوي على ثلاثين طابقا، ويتميز الشكل الخارجي للبرج بأنه يشبه الهرم المقلوب المتبوع بكرة زجاجية، ويضم البرج فنادق وشقق وأسواق تجارية وصالة للحفلات.

متحف الآثار في الرياض

 اماكن حلوه بالرياض

أهم متاحف الرياض أسسته جامعة الملك سعود عام 1967 م، ويقع بقلب كلية الآثار، ويضم المتحف مجموعة من العملات القديمة يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام، ويبلغ عددها 873 قطعة من معادن مختلفة مثل الذهب، الفضة، والنحاس.

برج المملكة

 اماكن حلوه بالرياض

أبرز أماكن سياحية في الرياض يقع في وسط الرياض، ويبلغ ارتفاع البرج حوالي ثلاثمائة متر، ويتميز البرج بجسر معلق يعرف باسم جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج والذي يمكن من خلاله رؤية منظر بانورامي ساحر للرياض بمعالمها من أعلى نقطة مشاهدة متاحة للعامة فيها، ويحتوي البرج علي فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية، ومركز للتسوق وصالة للاحتفالات، وأجنحة مكتبية وشقق سكنية.

ربما يهمك أيضًا

أفضل الفنادق في الرياض

10 معالم سعودية لم تسمع بها من قبل

فنادق المدينة المنورة القريبة من الحرم

ارخص مواصلات من مطار جده للحرم

أماكن ترفيه بالرياض للعوائل

وين نروح في الرياض بالعوائل، سنجيب علي سؤالك هذا بترشيح اماكن حلوه بالرياض للعائلات:

حديقة الحيوان بالرياض

 اماكن حلوه بالرياض

مركز شعبي وترفيهي، تقع في وسط الرياض في منطقة من السهل الوصول إليها، على طريق الإحساء بحي الملز، تحتوي حديقة الحيوانات بالرياض علي مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء، ومواقف السيارات ودورات المياه، وألعاب الأطفال، والمحال التجارية، وتضم العديد من أشجار الصبار، وأحواض الزهور.

حديقة ووتر سبلاش بارك المائية

 اماكن حلوه بالرياض

أجمل أماكن الترفيه في مدينة الرياض، وهي تقع في منطقة الدائري الشرقي من المدينة، وتضم العديد من البحيرات الاصطناعية والشلالات والألعاب المائية، والمطاعم والمقاهي المختلفة.

ملاهي الحكير لاند

 اماكن حلوه بالرياض

تتميز ملاهي الحكير لاند بجمال تصميمها الداخلي والخارجي، وتقع في منطقة الدائري الشرقي من مدينة الرياض، وتضم العديد من الألعاب الكهربائية الترفيهية، والمساحات الخضراء المناسبة للنزهات، والمطاعم والمقاهي والمرافق.

أماكن فله بالرياض

 اماكن حلوه بالرياض

تحتوي الرياض علي العديد من الأماكن المريحة التي تجذب السياح بجمالها اللافت للنظر والباعث للاسترخاء، لذا نرشح هنا اماكن حلوه بالرياض:

-         وادي حنيفة: يقع في منطقة العارض، ويمتد على مساحة 120 كم، ويضم العديد من المتنزهات مثل متنزه سد العلب، متنزه سد وادي حنيفة، متنزه منطقة المعالجة الحيوية، متنزه السد الحجري، متنزه بحيرة المصانع ومتنزه بحيرة الجزعة، وهو المكان المناسب للتنزه، والاستجمام، والمكان يمتاز بخلوه من الملوثات والجراثيم، وتكثر الأودية التي تصب في وادي حنيفة مثل العمارية، المهدية، وبير ، نمار، الأوسط، ولحا، الأيسن، والبطحاء، صفار، لبن، الأبيطح.

-         سد وادي نمار: منتزه مفتوح يقع جنوب الرياض، ويتميز بممرات ترابية للمشاة في الموقع بطول 892 مترا، تمر عبر التكوينات الصخرية، والمناطق المشجرة، ويحتوي سد وادي نمار علي بحيرة صناعية تبلغ مساحتها حوالي 200 ألف متر مربع وعمق يصل إلى 20 مترا، ويحيط البحيرة عددا من أشجار النخيل المتناثرة حول البحيرة.

-         منتزه سلام: يقع وسط مدينة الرياض بمحاذاة قصر الحكم من جهته الجنوبية، وقد تم بنائه على مزرعة سلام وتبلغ مساحة المنتزه حوالي 312.000 م2، ويضم المنتزه بحيرة تعتبر من أجمل الأماكن في المنتزه تم حفرها لخمسة أمتار وتتسع لـ140.000 م2 من الماء، وتتميز البحيرة بنافورة تضاء ليلا مما يمنح إطلالة جميلة ومنظر طبيعي خلاب.

تتميز اماكن حلوه بالرياض بالفخامة، حيث تضم مدينة الرياض الأسواق الشعبية وكذلك مجمعات التسوق العصرية، والمواقع التاريخية، والمتاحف، والمتنزهات وأفخم المولات.