أبدأ البحث

أغرب تقاليد الزواج في العالم

 أغرب تقاليد الزواج في العالم
أغرب تقاليد الزواج في العالم 
 
 
 
 لا يختلف احد فى العالم على أهمية الزواج من حيث كونه سنة كونية لاستمرار حياة الانسان ، ولكن فى الوقت نفسه تختلف
معايير وطريقة اختيار الزوج ومراسم الزواج  فى كل دولة ومجتمع على حسب المتعارف عليه من الموروثات القديمة للدولة والعادات والتقاليد.

 

قبيلة بوندا جنوب الهند:

يعتبر القوة والتحمل المعيار الاساسى للزواج فى قبيلة بوندا ،حيث لا توافق الفتاة لا على الزواج من الشاب الا عندما يثبت قدرته على تخطئ اختبار الغابة وهذا الاختبار عبارة عن كى جلد الشاب فى الغابة وفى حال توجع الشاب فان الفتاة ترفض الزواج منه ولو لم يتألم الشاب ، فان الفتاة توافق عليه.

 

الصومال:

يقوم الزوج المحارب فى الصومال بضرب عروسه أثناء الاحتفال لكي يجعلها تـُـسلِم له منذ البدء. و تخضع له وتنفذ كل مطالبه ،ولكي تعترف بأنه السيد المطاع في البيت.

 

جزيرة جاوة الغربية:

للتخلص من الخطر الفئران الواقع على محصول الأرز ،قرر حاكم هذه الجزير  أن يقدم الراغبين فى الزواج 25 أذناب الفئران كمهر للزواج . ويقال أن هذا القرار ساعد كثيرا فى القضاء على الفئران فى هذه الجزيرة.

 

جزيرة جرينلاند:

يكون احتفال العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول، إذ أن العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.

 

قرية نيجريتو فى المحيط الهادى:

يقوم عمدة القرية فقط بضرب رأس الشاب والفتاة الراغبين فى الزواج ببعضهم وبذلك تكون قد انتهت مراسم الزواج.

 

مقاطعة التبت:

يقوم بعض أقارب الفتاة بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها.

 

جزر كوك:

تذهب العروسة إلى زوجها على بساط من الآدميين، فحسب تقاليد تلك الجزر فإن شباب هذه الجزيرة يقومون بالإستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل لكي تدوس العروس عليهم أثناء سيرها على ظهورهم حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه زوجها.

 

فى بلاد الاسكيمو:

قبل الزفاف بساعات ، تكون رائحة الزوجة هى الفيصل حيث يقوم الشاب بشم رائحة الزوجة لو وجدها رائحة جميلة واثارت اعجابه يقرر الشاب زواج هذه الفتاة ولو كان غير ذلك فلا يتم الزواج.

 

فى غينيا:

وتقوم هذه العادات على ان تسبح الفتاة التى ترغب فى الزواج عارية فى بركة ماء ويشاهدها الشباب وفى حال ان هناك شاب يريد زواجها فانه يقدم لها ثياب ولو قبلت هى هذه الثياب ، يتم الزفاف فى اليوم التانى ، المهم أن هذا الزواج لا يتم إلا بالاتفاق والموافقة.