أبدأ البحث

منتجع شادن العلا

 منتجع شادن العلا
 

منتجع شادن العلا

إذا كنت تبحث عن رحلة جبلية شديدة التميز وسط أكثر الأجواء الرومانسية والتاريخية العريقة فإن منتجع شادن العلا في المملكة العربية السعودية سيكون واحدا من خياراتك شديدة التميز والتي لن يمكنك نسيانها على الإطلاق.

 

ما هي منطقة العلا؟

منتجع شادن العلا

منطقة العلا في السعودية عبارة عن متحف مفتوح نابض بالحياة تمتزج فيه الآثار الإنسانية مع المنحوتات الطبيعية والعجائب المختلفة التي تبهر كل من يراها خصوصًا إنها ممتدة منذ ىلاف السنوات دون تغيير بل محفوظة تمامًا منذ قرون عدة.

فستمضي مع هذه المنطقة في رحلة رائعة ر الزمن داخل مجموعة من أجمل المواقع التاريخية والاستمتاع بالتجول وسط تشكيلات مبهرة من الصخور الرملية التي لن تصدق أنها من فعل الطبيعة دون تدخل الإنسان وأنه يعود تاريخها إلى أكثر من 200 ألف سنة.

فهذه المنطقة تتسم بأنها ملتقى الكثير من الحضارات في المملكة العربية السعودية ومن أكثر أماكنها التي تستقبل السياح الراغبين في تخييم مختلف تمامًا عن أي رحلة تخييم أخرى مروا بها.

 

غرف منتجع شادن العلا

منتجع شادن العلا

يتسم المنتجع بمجموعة كبيرة من الغرف التي يصل عددها إلى 120 غرفة مميزة بإطلالة خلابة على الجبل، كما تتوفر غرف ديولكس.

ويمكن حجز أجنحة بحمام سباحة خاص، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالجناح الملكي والذي يتكون من 6 غرف نوم تتيح استقبال أسرة كاملة أو عائلة للإقامة والترفيه.

ربما يهمك أيضًا

أفضل فنادق ينبع

 

ما هو نظام الطعام في منتجع شادن العلا؟

منتجع شادن العلا

يوفر المنتجع الكثير من خيارات الطعام الملائمة لكل الأذواق، فستجد هناك:

·         مطعم شادن وهو متخصص في تقديم المأكولات العالمي ومفتوح طوال العام من الساعة 8 صباحًا إلى 10 مساءً.

·         مطعم سوق السمك، وهو يقدم مجموعة من أفضل المأكولات البحرية بلمسة من المطبخ الشرق الأوسطي، وهو مفتوح يوميا من الساعة 8 صباحا إلى 10 مساء.

·         مطعم هولي، وهو مطعم هندي لعشاق الأكل الحريف ذو النكهة المميزة.

·         مطعم أوت باك ستيك هاوس، وهو يقدم مجموعة من المشويات الملائمة لكل الأذواق.

ويجب الاتصال للحجز والتأكيد في كل مطعم من مطاعم المنتجع.

 

ما هي أهم الخدمات والمرافق في المنتجع؟

 

منتجع شادن العلا

·         تتوفر خدمة الواي الفاي المجاني بالطبع في كل أنجاء المكان وفي الغرف.

·         يوفر المنتجع موقف سيارات مجاني للنزلاء المستأجرين لسيارات أو قادمين من المدن السعودية المختلفة.

·         يوفر خدمة نقل من وإلى المطار مقابل تكلفة إضافية.

·         تمتع فيه بحمام سباحة خارجي مع مياه دائفة.

·         كما يوفر خدمة الكي وخدمة التنظيف الجاف.

 

أين يقع منتجع شادن العلا؟

يقع المنتجع في منطقة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية وهي ملتقى طرق تجارة البخور الشهيرة عبر الكثير من القرون، فقد سكنتها الكثير من القبائل البشرية لتحتوي على طبقات عدة من التاريخ البشري والطبيعي المبهر مع عشرات المناطق الأثرية المفتوحة والتصميمات المعمارية المميزة.

 

ربما يهمك أيضًا

شاليهات خميس مشيط

فنادق خميس مشيط

 

كيف يمكن الوصول إلى منتجع شادن العلا؟

منتجع شادن العلا

الوصول إلى منتجع شادن العلا في منتهى البساطة، إذ أن أقرب مطار له هو مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز المحلي وهو على بعد 26 كم فقط، ويوفر المنتجع خدمة الانتقالات من وإلى المطار مقابل تكلفة إضافية، وإذا كنت بالفعل في السعودية وترغب في الذهاب إلى المنتجع فيمكن استقلال أي وسيلة انتقال إلى العلا وهي متوفرة بكثرة نظرًا لشهرة المنطقة السياحية.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في منطقة العلا

منطقة العلا ليست فقط لمحبي الهدوء والطبيعة والآثار الإنسانية المختلفة، ولكنها أيضًا مكنا لمحبي الترفيه والمتعة والمغامرات مع مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والفنية ومنها:

 

الاستمتاع بمهرجانات العلا:

منتجع شادن العلا

فتقام في العلا 4 مهرجانات مختلفة يمكن حجز تذكرتك خلال إقامة أي منهم، فأولهم بالطبع هو مهرجان شتاء طنطورة الشهير والذي يقام كل عام ويجذب آلاف الزائرين من 21 ديسمبر إلى 12 فبراير من كل عام ويتسم بالكثير من السباقات سواء الهجن أو الطهي وغيرها.

كما يقام مهرجان فنون العلا من فبراير 2021 لاستضافة عشرات من المواهب الفنية المتنوعة والاختفاء بالتراث المميز في المنطقة ومنح الجميع فرصة للتبادل الثقافي.

وهناك أيضا مهرجان سماء العلا من 27 فبراير إلى 12 مارس وتُطلق فيه المناطيد في السماء لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الجيولوجية المميزة والساحرة في العلا وخصوصا السهول البركانية والأماكن التراثية القديمة والتي يكون لها مظهرا مبهرا من أعلى.

وأخيرا هناك مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء من 17 مارس إلى 27 مارس وفيه تستعيد صفاءك الذهني والبدني مع مجموعة من التكتيكات المفيدة للصحة النفسية والجسدية.

 

جولة الهليكوبتر:

منتجع شادن العلا

وهي واحدة من أكثر الأنشطة والممتعة في العلا، إذ تستأجر طائرة هليكوبتر والتي تدور بك لمدة نصف ساعة فوق أهم المناطق الأثرية والسياحية في المنطقة لتشاهدها من زوايا ومناطق جديدة حتى دون انتظار أوقات المهرجانات.

 

تجربة زيبلاين العلا:

منتجع شادن العلا

وهو مغامرة ممتعة لأصحاب القلوب القوية لتنطلق معلقًا في الهواء على حبل بسرعة 100 كم في الساعة لتشعر بمشاعر النسور في السماء وتطلع بحرية تامة على جبال العلا الشهيرة.

 

مسار المتاهة:

منتجع شادن العلا

وهو تحدي لمحبي المغامرات والنشاط عن طريق المشي لمسافات طويلة في متاهات ترتع وتنخفض وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلك تنسى كل همومك وهي من الرحلات المفضلة للأصدقاء والشباب، ويستغرق هذا المسار 10 ساعات، وهناك مسارات أخرى تستغرق ساعتين فقط إلى جوار مسارات مخصصة للدراجات فقط وغيرها من أنشطة.

 

سفاري العلا:

منتجع شادن العلا

وهي جولة ممتعة مدتها 4 ساعات وسط أجمل المناظر الكلاسيكية والحيوانات البرية الموجودة في محمية شرعان الطبيعية.

وفي النهاية فإن منتجع شادن العلا يوفر جلسات استرخاء وحمام سباحة خارجي والكثير من الأنشطة الداخلية المناسبة للأطفال في كل الأعمار لتكون الرحلة ممتعة لكل أفراد الأسرة سواء أطفال أو شباب.

 

ربما يهمك أيضًا

اماكن حلوه بالرياض

شقق مفروشة الرياض

 

الأسئلة الشائعة

غير مسموح باصطحاب الحيوانات الأليفة في المنتجع.

هناك عدة باقات يوفرها المنتجع سواء لليلة واحدة أو أكثر مع الوجبات والتي يمكنك الاطلاع عليها لاختيار الملائم لك.

تتوفر غرف عائلية في المنتجع مع أنشطة ترفيهية متنوعة تتلاءم مع الأطفال.