أبدأ البحث

أهم الأنشطة والفعاليات للاستمتاع بفصل الشتاء في أبوظبي

 أهم الأنشطة والفعاليات للاستمتاع بفصل الشتاء في أبوظبي
 

أهم الأنشطة والفعاليات للاستمتاع بفصل الشتاء في أبوظبي

على عكس معظم البلدان التي يكون شتائها قارسًا، تتمتع دولة الإمارات العربية بمناخ لطيف ومعتدل يشجع الناس من كل مكان في العالم على زيارتها واستكشاف معالمها البارزة وشواطئها الفاتنة، بالإضافة إلى ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية الخارجية والداخلية، كالتنزه أو زيارة مدينة الالعاب المائية   وتسلق الجبال وركوب الخيل وغيرها. وتتميز دولة الإمارات بتنوع تضاريسها فنجد مناطق صحراوية وجبلية وخليجي العربي وعمان، مما يحفز العديد من الأشخاص على ممارسة هواياتهم المفضلة. تأتي إمارة أبوظبي في المقدمة لاشتهارها بأماكنها السياحية الفريدة وأنشطتها المتنوعة التي سنتعرف عليها في هذه المقالة.

رحلات السفاري

إذا أردت الاستمتاع بالهدوء بعيدًا عن حركة المدينة السريعة، فعليك بتجربة رحلات السفاري التي ستنقلك إلى عالم آخر حيث الصحراء الشاسعة والكثبان الرملية المذهلة والجبال الشاهقة. بالإضافة إلى قضاء ليلة في البرية حيث تستطيع التخييم أنت وأصدقائك في أجواء دافئة وإقامة حفلات الشواء والغناء على أضواء القمر ومشاهدة النجوم والشهب  والاستمتاع بلحظات لا تُنسى.

 يمكنك خوض هذه التجربة بعدة طرق:

      سيارات رباعية الدفع:  إذا كنت من محبي الإثارة فلا يوجد أفضل من قيادة السيارات رباعية الدفع على الكثبان الرملية أثناء فترة الغروب.

      ركوب الدراجات الرباعية:للمزيد من المرح والمغامرة، يمكنك تجربة الدراجات الرباعية، تُعرف أيضا بالكواد، واستكشاف الصحراء الواسعة.

     ركوب الإبل:إذا كنت تميل إلى تأمل الطبيعة، سيكون ركوب الجمال خيارك الأمثل حيث الهدوء ومشاهدة المناظر الطبيعية في تريث وهدوء.

 

المدن الترفيهية

تضم إمارة أبوظبي أضخم المدن الترفيهية ومدن الملاهي التي يأتيها الزوار من كل بقاع العالم، ومن ضمنها عالم وارنر براذرز أبوظبي الذي يعد أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم. إذا كنت من محبي الشخصيات الكرتونية وقصص الرسوم المتحركة، فحتمًا ستقع في حب هذه المدينة حيث تتواجد العديد من الألعاب والأفعوانيات والمؤثرات السمعية والبصرية التي تأسر القلوب. تتميز المدينة أيضًا بأنها مناسبة لجميع الأعمار فيمكنك اصطحاب عائلتك أو أصدقائك أو أقاربك لخوض مغامرة فريدة من نوعها.

فضلا عن ذلك، يضم عالم وارنر براذرز مناطق ترفيهية مختلفة مثل المطاعم والمناطق المخصصة للتسوق كمحلات الهدايا والألعاب وغيرهم، وبذلك تقدم لك المدينة تجربة متكاملة لن تجدها في مكان آخر. تنقسم تذاكر وارنر براذرز الي  تذاكر عادية وبطاقات سنوية لتناسب جميع الاحتياجات.  

نزهة صباحية

هل فكرت في تحضير فطورك اليومي وتناوله مع عائلتك تحت السماء الصافية؟ تحتوي أبوظبي على العديد من المنتزهات والحدائق والأندية حيث المساحات الخضراء والبحيرات وألعاب الأطفال التي تعطيك إحساسًا بالألفة والاسترخاء. تقوي مثل هذه الأنشطة الرابط الأسري بين أفراد العائلة، فيمكنك تحضير قائمة من الألعاب الجماعية حيث يشترك الجميع إما باللعب أو التحدث أو إلقاء القصص الممتعة. إليك بعض الأفكار التي قد تحب أن تمارسها أنت وعائلتك في نزهتكم القادمة:

      السباقات:يمكنك التسابق أنت وعائلتك لترى من سيحقق المركز الأول.

      اللعب  بالكرة:يوجد العديد من الألعاب التي يمكنك لعبها بالكرة، مثل كرة القدم وكرة الطائرة وغيرها.

      الطبق الطائر: من أكثر الألعاب الممتعة التي قد تقضي ساعات في لعبها دون الإحساس بالوقت.

     إلقاء القصص والحكايات:إذا أردت الاستراحة من اللعب، يمكنك تشجيع أبنائك على حكي القصص والتحدث عن أنفسهم وطموحهم لتقوية الرابط بينكم.

زيارة المتاحف والمعالم السياحية

تتمتع أبوظبي بصرح ثقافي ضخم ينعكس على تنوع متاحف الإمارة وقصورها وفعاليتها التي تستقطب كافة السياح والمقيمين بمختلف ثقافاتهم وحضارتهم. تسعى الحكومات إلى تكثيف جهودها لإنماء الجانب الثقافي والتركيز على مجالي الفنون والثقافة فنجد فعاليات عديدة تقام في المتاحف والقصور ومن ضمنها العرض الضوئي الذي في قصر الوطن في أبو ظبي ، المعروف بقصر الوطن، والذي ستعرض التاريخ العريق لدولة الإمارات العربية، كما يضم القصر العديد من الأجنحة الثقافية الشامخة ومكتبة أدبية واسعة بها آلاف الكتب التي تناسب جميع الأعمار.

الشواطئ

من قال أن الذهاب إلى الشواطئ يكون فقط في الصيف؟ تضم إمارة أبوظبي شواطئ ساحرة ذات مياه صافية ورمال ناعمة لا يستطيع الزوار مقاومتها. لن تكتمل رحلتك إلا إذا قمت بتجربة إحدى شواطئ أبوظبي أو على الأقل التمشية على الكورنيش والتمتع بالأجواء المنعشة. بالإضافة إلى السباحة والاسترخاء على الشاطئ، يمكنك القيام بعدة أنشطة ترفيهية مثل:

      رحلة بحرية:الذهاب في رحلة بحرية على متن إحدى البواخر والاستمتاع بالصيد والعروض المختلفة والاستجمام.

      الغطس: إذا كنت تحب رياضة الغطس، ستجد العديد من الأماكن المخصصة للغطس لتكتشف خبايا عالم البحار.

      التزلج على الماء: تعتبر الرياضة المفضلة للكثيرين من محبي الإثارة والمغامرة.