أبدأ البحث

فنادق حايل

 فنادق حايل
 

فنادق حايل

تشهد فنادق حايل السعودية الكثير من الإقبال مع الأهمية المتزايدة التي تحظى بها المدينة ذات التاريخ العريق، فحايل أو حائل مشهورة بعذوبة مياهها والجبلين الشهيرين بها سلمى وأجا، كما أنها تمتد على شكل قوس مبهر حول جبر السمراء، مما يجعلها تتمتع بطبيعة غنية وفريدة للغاية.

ومع التاريخ العريق الذي تتسم به عندما كانت مركزًا لإمارة الجبل الشهيرة التي حكمها آل علي وخلفتهم أسرة آل رشيد والتي امتدت حتى نجد لحين أسقطها الملك عبد العزيز آل سعود 1921 فستجد بها أيضًا الكثير من الأماكن التاريخية المهمة والتي تروي التايخ القديم للجزيرة شبه العربية قبل قيام الدولة السعودية.

 

أشهر الأماكن السياحية في حائل

قبل التعرف على أفضل فنادق حايل دعنا نتجول قليلًا في أفضل المناطق السياحية هناك والتي تجذب كل من العائلات والشباب ومحبي المغامرة والترفيه والاسترخاء:

 

منطقة جبة

 فنادق حايل

وهي عبارة عن منطقة شاسعة ومبهرة مع الكثير من النقوش الصخرية وخصوصا في جبال أم سنمان والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنوات الماضية، وتم تسجيل هذا الموقع للنقوش الصخرية كواحد من معالم التراث العالمي لليونسكو، وهو من الأماكن شديدة التميز لمحبي التجول في الطبيعة مع الاسترخاء.

 

قلعة عيرف

 فنادق حايل

وهي من أماكن الزيارة الشهيرة في حائل وتقع على قمة جبل ارتفاعه 650 متر، ويمكن رؤيتها من أي مكان في المدينة، وهي أقدم القلاع السعودية على الإطلاق، وقد قام الملك عبد العزيز آل سعود بتجديدها وترميمها، وتكتسب أهميتها في أنها كانت المكان الوحيد الذي كان العلماء يستطلعون منه هلال شهر رمضان، كما يوجد بها مدفع يُستخدم حتى العصر الحديث في الإعلان عن الإفطار، وهي شديدة الاتساع وتحتوي على مجموعة ضخمة من الحجرات وأبراج المراقبة.

 

حديقة دوّار عقدة

 فنادق حايل

مع الأهمية التاريخية لمدينة حائل فإنها اهتمت أيضًا بالجوانب الترفيهية المتنوعة فأسست عدة حدائق خلابة منها حديقة دوّار عقدة والتي تجذب السياح من جميع أنجاء العالم ومن دول الخليج والمدن السعودية، فتحتوي على ملاهي ترفيهية بالإضافة إلى الكثير من الأماكن التاريخية وتتسم بالجو المناسب للهو والمرح صيفًا وشتاءً.

 

ربما يهمك أيضًا

منتجع نارسيس

منتجع درة الرياض

 

أفضل فنادق حايل

تتنوع فنادق حايل بشدة وتجذب إليها الزوّار من جميع الجنسيات والميزانيات أيضًا، فمع أهمية المدينة التاريخية فهي تعتبر وجهة سياحية مميزة ولا تزال في تطور مستمر، ومن أفضل الفنادق في حائل:

 

فندق مستقر للشقق المخدومة

 فنادق حايل

إذا كنت ترغب في إقامة مميزة داخل واحد من فنادق حايل، فإن فندق مستقر للشقق المخدومة يعتبر واحدا من أفضل الاختيارات مع الكثير من التقييمات الإيجابية التي تجعله من الوجهات المفضلة للزوار والسائحين.

وهو قريب للغاية من ملعب حائل ومن مركز الأمير سلطان الثقافي، وستجد فيه مطعم وغرف عائلية وخدمة الواي فاي مع صندوق أمانات ومنطقة جلوس وغيرها من خدمات متنوعة، وهو على بعد 6 كم فقط من مطار حائل.

·         العنوان: fahd alarafi, 23455 حائل, المملكة العربية السعودية

·         التقييم: 8.8 رائع

·         السعر في الليلة الواحدة: 67 دولار

 بوكينج

 

فندق ميلينيوم حائل

فنادق حايل

غرف سوبريور مزدوجة مع سرير كينج والكثير من الخدمات التي تعدك بأكثر أنواع الإقامة فخامة ورفاهية على الإطلاق، فيمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من الخدمات داخل الغرف مثل تقديم الطعام والتدليك، كما يوفر لك خيارات بين الأسرّة الكينج أو المزدوجة.

وتتمتع الغرف بإطلالة على الحديقة، وهو قريب للغاية من حديقة الزيتون يحتوي على مطعم مع مكان للسيارات وملعب أطفال بالإضافة إلى حمام سباحة داخلي، ويوفر لك خدمة النقل من وإلى المطار.

·         العنوان:مجمع جامعة حائل، شمال طريق مدينة حائل، حائل المملكة العربية السعودية

·         التليفون: 966165386111

·         التقييم: 7.9 جيد

·         السعر في الليلة الواحدة:  120 دولار

 بوكينج

 

ربما يهمك أيضًا

شاليهات بريدة

منتجع هدب

 

أجنحة الزيتون Olive Suites

 فنادق حايل

وهي من فنادق حايل شديدة التميز مع موقع رائع ينجح في جذب السياح من جميع أنحاء العالم، ويتمتع بإطلالة مبهرة على الجبل مع قرب شديد من مول غاردن، وستجد هناك مطبخ متكامل التجهيز بالإضافة لمنطقة لتناول الطعام وأماكن استرخاء متنوعة، وهو قريب للغاية من متنزه الأمير سعود.

وتتنوع الخدمات في أجنحة الزيتون من ميكروويف وتليفزيون بشاشة مسطحة وموقد مسطح مع غلاية، وتتوفر أيضًا صالة مشتركة للضيوف.

·         العنوان: 4541 جدة، المتنزه الغربي، حائل، 7645  55427، المملكة العربية السعودية

·         التليفون: 966506125774

·         التقييم: 8.6 رائع

·         السعر في الليلة الواحدة:  89 دولار

 بوكينج

 

دولف للأجنحة الفندقية

 فنادق حايل

الأناقة والاسترخاء مع السعر التنافسي والكثير من الخدمات التي تعتبر مناسبة للغاية للسعر، كل هذا وأكثر تجده في فندق دولف مع أجنحة فندقية شديددة التميز مع غرف عائلية مثالية للتجمعات.

ويوفر لك الفندق مطبخ مجهز بالكامل مع الميكروويق وتكييف الهواء وتليفزيون وغيرها، ويوفر لك أيضًا خدمة واي فاي مجانية، وهو على بعد 15 كم فقط من مطار حائل.

·         العنوان: طريق باقة، المصيف، حائل 55471، المملكة العربية السعودية.

·         التليفون: 966165351819

·         التقييم: 8.2 جيد جدا

·         السعر في الليلة الواحدة:  48 دولار

 بوكينج

 

ديزرت رووز

 فنادق حايل

إذا كنت ترغب في الإقامة بجوار مجموعة من أشهر الأماكن السياحية في حائل، فإن تلك الشقق الفندقية من ديزرت رووز توفر لك إقامة مذهلة مع سعر مثالي وقرب شديد من مجموعة أفضل المزارات هناك.

فستجد نفسك على بعد 3 كم فقط من مركز الأمير سلطان الثقافي، وعلى بعد 7 كم من استاد حائل، بالإضافة لقربه من متنزه سمرة الشهير وقلعة عيرف والتي تعتبر من أشهر المزارات في حائل.

أما عن الخدمات فهي مميزة للغاية، فستجدها متكاملة مع المطبخ والتليفزيون الحمام بالإضافة إلى الواي فاي المجاني والحديقة.

·         العنوان: King Fahd Ibn Abdul Aziz Road 1-2 الطابق الثاني والثالث, 81431 حائل, المملكة العربية السعودية.

·         التليفون: 966555166197

·         التقييم: 7.4 جيد

·         السعر في الليلة الواحدة:  67 دولار

 بوكينج

 

وبعد أن تعرفنا على فنادق حايل الأكثر جودة فلا تتردد في زيارة هذه المدينة السعودية المميزة في وسط المملكة والتمتع بجوّها الرائع والتعرف أيضًا على الكثير من المناطق التاريخية مع الاستمتاع بالطبيعة الجبلية الخصبة حولها.

 

ربما يهمك أيضًا

فنادق الباحة

فنادق العلا

 افضل الفنادق في حائل

الأسئلة الشائعة

موقع ياطب وهو يحتوي على كتابات منذ عهد آل ثمود ويقع شرق مدينة حائل، وجبل جانبين ويحتوي أيضًا على آثار من عهد آل ثمود مع كتابات أمهرية ورسومات منذ ما قبل التاريخ، وجبل حبشي وضايف وسراء وجبة ودرب زبيدة الذي يعتبر من أهم محطات طريق الحج.

طقس حائل حار صيفًا ومعتدل شتاءً لذا يُقبل عليها السياح في الشتاء والربيع للاستمتاع بالجو والجبل والطبيعة المميزة.

يعتبر متنزه مشار الوطني أشهر متنزه في حائل وهو من الوجهات المميزة للعائلات السعودية ويتمتع بالحصا الناعم ويكون شديد الإبهار عند سقوط الأمطار أو الثلوج، كما يوجد متنزه السمراء الترفيهي.