أبدأ البحث

عمرة الأفراد B2C احجز عمرتك.. تعرف على النقاط الخفية للحجز

 عمرة الأفراد B2C احجز عمرتك.. تعرف على النقاط الخفية للحجز

عمرة الأفراد B2C احجز عمرتك.. تعرف على النقاط الخفية للحجز

هل سمعت عن عمرة الأفراد B2C، حيث يمكنك أن تحقق حلمك وتذهب في رحلة عمرة بدون انتظار شركة سياحة بدون اسعار حجز فلكية وبدون انتظار تأشيرة قد تأتي وقد لا تأتي.

عمرة الأفراد هي الطريقة الجديدة الميسرة التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية لأداء العمرة بسهولة ويسر ودون الكثير من التعقيدات.

في هذا الموضوع عبر موقع يالابوك سنسير معًا خطوة بخطوة لأجل تعريفك كيف يمكنك حجز عمرتك بسهولة، موضحين الخطوات وكذلك النقاط الخفية التي يجب أن تحذرها أثناء حجز رحلة العمرة.

عمرة الأفراد B2C

في البداية يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر وأن تكون قد تخطيت عمر 18 عام لتتمكن من الحجز، يجب أن يكون معك بطاقة دفع سارية وتحوي المبلغ المطلوب لحجز العمرة، سواء كانت كريدت، أو ديبيت أو بطاقة دفع مسبق، أو حتى بطاقة افتراضية عبر شبكات المحمول مش فودافون كاش أو اورانج أو اتصالات، كل هذه الطرق صالحة للدفع بلا مشاكل.

اختار المنصة المناسبة

 عمرة الأفراد B2C

هناك عدد من المنصات التابعة لشركات سياحة ووكلاء سعوديين يقدمون خدمة العمرة مباشرة للجمهور دون وسيط، لذا لتستطيع حجز العمرة عليك الدخول إلى موقع مقام MAQAM  هذا الموقع الرسمي جمع لك كل الوكلاء العاملين في عمرة الأفراد، لذا عليك الدخول والبحث بين الوكلاء عن أفضل وكيل من بين هؤلاء – في نهاية هذا الموضوع ستجد ترشيحات يالابوك للأسهل في الحجز فلا توفتها- بمجرد اختيارك للوكيل عليك اتباع الخطوات التالية:

حدد هل تريد تأشيرة أم لا

 عمرة الأفراد B2C

عليك في البداية أن تختار الحزمة المناسبة من الخدمات التي ستطلبها عن طريق تحديد خيار هل تريد الحجز عبر المنصة بإضافة تأشيرة؟ أم انك مواطن أو مقيم أو تملك تأشيرة شنجن فعالة فلا تحتاج تأشيرة للسفر.

إن كنت تحتاج تأشيرة فقط باختيار الحجز مع التأشيرة منذ البداية وتكلفة التأشيرة حسب المنصة تتراوح بين 300 إلى 500 ريال.

أملأ بيناتك

 عمرة الأفراد B2C

جميع المنصات تطلب منك تحديد بياناتك الأساسية وهي:

-         حدد هل السفر لمكة فقط أم مكة والمدينة

-         حدد مواعيد السفر الذهاب والعودة

-         حدد عدد الأيام في مكة وعدد أيام المدينة

-         حدد جنسيتك

-         وحدد بلد الإقامة

ربما يهمك أيضًا

رحلات عمرة بري أغسطس 2023

عمرة العشر الأواخر من رمضان 2022

اختار الفنادق الملائمة لك

 عمرة الأفراد B2C

بمجرد إدخال البيانات السابقة ستنتقل لخطوة اختيار الفنادق، ستقوم المنصة بعرض عشرات وربما مئات الفنادق وعليك فلترة هذه الفنادق عن طريق الخيارات المتوفرة في أعلى أو عبر العامود الجانبي باختيار إظهار الأقل سعرًا أولا، أو اختيار الفنادق القريبة من الحرم أو الفنادق 5 نجوم وهكذا حدد اختياراتك ليظهر لك قائمة الفنادق المطابقة لاختياراتك واسفل كل فندق سعره في عدد الليالي كاملة، إن كنت قد اخترت زيارة مكة والمدينة، فستختار فندق مكة أولا ثم فندق المدينة.

سعر الفنادق في مكة يبدأ من 500 ريال في 5 أيام، وسعر الفنادق في المدينة يبدأ من 600 ريال في 3 أيام.

اختار وسائل النقل

 عمرة الأفراد B2C

بمجرد اختياراك للفنادق ستنقلك المنصة لاختيار وسيلة النقل حيث الخيارات المتعددة بين سيارات خاصة أو نقل جماعي وبين أنواع السيارات المختلفة وسواء تريد خدمة عادية أو مميزة، إن كنت قادم من بلد ستسافر للمملكة عبر الطيران فعليك اختيار النقل من جدة – لمكة – للمدينة – لمطار المدينة، حيث تأخذلك السيارة من مطار جدة وتسافر معها إلى مكة، وبعد انتهاء رحلتك في مكة ستنقلك إلى المدينة المنورة ثم في النهاية تعيدك إلى مطار المدينة لتغادر الأراضي السعودية.

أما المواطنون القادمون من دول بينها وبين المملكة العربية السعودية طريق بري يمكن السفر عبره فيمكن اختيار النقل بشكل مختلف ليوصلك لمركز الحافلات لتغادر المملكة بدلا من المطار.

عليك اختيار وسيلة النقل وعدد الأفراد المستخدمين لها ثم التأكيد لتنتقل إلى الخطوة التالية.

النقل هو الخدمة الأغلى سعرًا والتي نبدأ في أقل المنصات سعرًا بـ2300 ريال.

الخدمات الأرضية ماذا تعني؟

 عمرة الأفراد B2C

الخطوة التالية التي ستنقلك المنصة عبرها هي اختيار الخدمات الأرضية، والتي تعني بوجود مندوب سعودي ليتابع أمورك، ليستقبلك في المطار ويحل أي مشكلة تواجهك هناك.

هناك حزمة خدمات بسيطة سعرها يتراوح حول 500 ريال، ولكن يمكنك إضافة خدمات أخرى عديدة مع دفع ثمنها، كحجز مطوف معك، أو حجز كرسي متحرك، أو جليسة أطفال وهكذا خدمات تقدمها الشركات لمن يريد.

الآن قم بمعرفة حسابك وتواصل مع المنصة

عمرة الأفراد B2C

في هذه الخطوة ستقدم لك المنصة فاتورة الحساب موضحة سعر كل فندق وعدد الليالي، مصاريف النقل، والخدمات الأرضية ومصاريف التأشيرة.

عند الموافقة والمتابعة ستنتقل للمرحلة التالية وهي مليء البيانات الشخصية حيث تحدد:

-         اسمك الكامل

-         رقم جواز سفرك وتاريخ انتهاءه

-         تاريخ ميلادك

-         البريد الإلكتروني الخاص بك

-         رقم الهاتف الخاص بك

-         رقم رحلة الطيران للذهاب والعودة وميعادها

إن كنت تريد حجز رحلة الطيران بشكل منفصل عبر تطبيقات مثل ويجو أو سكاي سكانر فيمكنك ذلك ببساطة أو يمكنك أن تحجز مع الشركة ذاتها الطيران عن طريق اختيار حجز طيران وتحديد مواعيد السفر المتوافقة مع ميعاد حجز فندقك.

بعد اتمام هذه الخطوة ستصل لخطوة التواصل مع المنصة سواء عبر البريد الإلكتروني أو الواتس أب –حيث تحدد كل منصة طريقة تواصلها- تطلب الموافقة على طلب سفرك.

في خلال ساعات محدودة من 4 إلى 6 ساعات ترسل لك المنصة الموافقة على سفرك ببساطة ومعها الرقم المرجعي الخاص بك والذي تم حجز تأشيرتك عن طريقه.

مبروك أنت الآن على بعد خطوة واحدة من عمرتك.

أطبع تأشيرتك الآن

 عمرة الأفراد B2C

الآن يمكنك الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية لخدمة التأشيرات الإلكترونية من هنا كل ما عليك هو تحديد الرقم المرجعي الذي حصلت عليه من منصة الوكيل السعودي، ورقم جواز سفرك، حدد جنسيتك وأدخل رمز التحقق الموجود أمامك ثم اضغط استعلم.

ستظهر لك تأشيرتك الإلكترونية التي حصلت لتقوم بحفظها عبر جهازك وطباعتها كذلك.

الآن أنت قد أتممت كل خطوات السفر ولم يتبقى إلا تحضير حقائبك.

عمرة الأفراد B2C

نصائح خفية توفر لك الجهد والمال

هناك بعض النصائح والمعلومات التي عليك معرفتها لتسهل عملية الحجز:

-         لا تقبل أي منصة عدد أيام حجز أقل من 5 أيام فلا تحاول أن تقلل عدد الأيام عن ذلك.

-         في حالة كونك مصري فليس أمامك خيارات مطارات متعددة للوصول يجب أن تصل لجدة وأن تغادر من المدينة لذا في كل الأحوال ستذهب إلى المدينة لتغادر فلا تحاول توفير النفقات بعدم الحجز في المدينة فسوف تدفع بالفعل مصاريف النقل وهي الأغلى، لذا لا تضن على ذاتك بحجز يوم أو يومين في فندق بالمدينة لزيارة المسجد النبوي، واستبعد خيار مكة فقط من خياراتك.

-         النقل هو الأغلى ولكن يمكنك تقليله بقيمة الربع عندما تتفق مع 3 أشخاص آخرين غيرك لتقوموا بحجز سيارة 4 أفراد، فسعر السيارة ثابت سواء كنت شخص أو اثنان أو ثلاثة أو أربعة، لذا باتفاقك مع 3 أصدقاء آخرين ستقلل سعر النقل وهو الأغلى في الرحلة إلى الربع وبدل من دفع ما يقارب 2400 ريال وحدك في الانتقالات ستدفع فقط 600 ريال، لذا احرص على التواصل مع الأصدقاء والأسرة لتنظيم رحلة مشتركة.

-         هناك بعض المنصات لا تقدم خدمة B2C بعد ستقوم بعمل خطوات ومجهود الحجز ثم تفاجئ أنهم سيتواصلون معك مستقبلا لذا تأكد من ذكر المنصة كلمة خدمات B2C أو نقل الأفراد بوضوح.

-         بعض المواقع تقدم حزم وباكدج جاهزة من فنادق لنقل لخدمات أرضية وحجز المطار إن كنت تفضل سهولة الاختيار فقم بالدخول أولا على برامج المنصة واختار برنامج معد مسبقًا قد يكون أغلى قليلا ولكنه الأكثر راحة.

-         هناك مشكلة تواجه المصريون وهي ضرورة الحصول على الباركود للخروج من مطار القاهرة، لذا فإن كنت مقيم خارج مصر فهذه الخدمة متاحة لك بلا عناء، كما يمكنك أن تنتهز فرصة وجودك في سفر خارج البلاد وتحجز للعمرة لتسافر من البلد التي تزورها وهكذا لن تحتاج للباركود والذي ستدفع فيه مبلغ غير محدد بشكل نهائي ولكنه في أقل القديرات لن يقل عن 20 ألف جنيه مصري.

ترشيحات لمنصات سهلة

 عمرة الأفراد B2C

وأخيرًا فإننا بعد التجربة الشخصية لسهولة الحجز عبر عدد من المنصات فقد وجدنا بعضها أكثر سهولة من الأخرى ونرشح لك بعضها مثل منصة زمزم والتي يعرض عليك التواصل معهم مباشرة ليقوم مندوبيهم بمساعدتك في كافة الإجراءات وهي المنصة الأكثر سهولة وتعاون في الحجز، وكذلك منصات مثل إيزي عمرة أو OTA أو منهاج.

والآن نستطيع أن نقول لك في يالابوك عُمرة مقبولة ولا تبخل بذكر تجربتك بعد حجز عمرتك.