أبدأ البحث

جهز حقيبة سفرك دون عشوائية.. لرحلة مريحة

 جهز حقيبة سفرك دون عشوائية.. لرحلة مريحة
 

جهز حقيبة سفرك دون عشوائية.. لرحلة مريحة

 

 

لا يتعلق الاستعداد للسفر بفكرة حجز تذكرة الطيران الخاصة بك أو بخطوة حجز فندق مثالي وبسعر مغري فقط.. بالطبع لا، اتفق معك أنها خطوات هامة ولكن تجهيز حقيبة سفرك من الخطوات الضرورية أيضا؛ لكي لا تتعرض لفكرة نسيان احدى أغراض سفرك الخاصة وتسأل نفسك ماذا على أن أفعل الآن؟ 

ابدأ بتجهيز كافة مستلزمات رحلتك بشكل صحيح ومرتب لتسهل على نفسك أنت وعائلتك رحلة سفرك، ولمساعدتك في تحضير حقيبة السفر اتبع هذه الخطوات والنصائح عند تجهيز حقيبة السفر الخاصة بك في رحلتك القادمة.

نصائح هامة لتجهيز حقيبتك الخاصة.. اتبعها قبل السفر

1- سجل كل ما تحتاجه لرحلتك في دفتر يومياتك

تدوين أي شيء أنت في حاجة اليه يوما ما؛ يجعل بالفعل من الصعب نسيانه، ولكي تستمتع برحلتك ولا تدع مجال لأي شيء قد يزعجك قم باعداد قائمة تشمل كافة مستلزماتك الضرورية التي لا غنى عنها في رحلة سفرك.


خطوة مهمة من خطوات الاستعداد للسفر تجنب اهمالها، لأنك ببساطة سوف تضع نصب عينيك هذه الورقة التي قمت باعدادها، لتحضر كل ما دونته في حقيبة سفرك دون نسيان أي شيء من أغراضك أو أغراض أي فرد من عائلتك في رحلة السفر. 

2- جهز حقيبة سفرك قبلها بيوم أو يومين

لا تكن من الأشخاص الذين ينجزون أو يحضرون اختياجاتهم في آخر وقت وبالأخص عند السفر لرحلة طويلة، الترتيب والتحضير لسفرك قبلها بفترة من الممكن أن يجعلك تتذكر أشياء نسيت وضعها في حقيبتك مثل: الكاميرا الخاص بك التي تمكنك من التقاط أجمل الصور في رحلتك.


تجنب الاستعجال والهرولة التي تحدث قبل السفر مباشرة عند تحضير حقيبة السفر مع ترديد عبارة " هل نسيت شيء؟" فقط جهز حقيبتك الخاصة قبل السفر بفترة معقولة لراحتك عند السفر.

3- لا تبالغ في الاكثار من أغراض سفرك

بالتأكيد أنت لن تسافر في رحلة الى كوكب المريخ لقضاء عطلتك الصيفية! ولذلك أنت لست بحاجة الى الأفراط في احضار أغراضك الشخصية سواء من أدوات عناية خاصة أو ملابس خاصة بك في رحلة سفرك القادمة.


والأمر يعتمد أيضا عما اذا كانت رحلتك قصيرة أم طويلة، فعند التحضير لرحلة سفر طويلة؛ تحتاج هنا بالفعل الى تجهيز عدد لا بأس به من مقتنياتك الشخصية لرحلة سهلة وممتعة.


ولكن في حالة حجز فندق في احدى المدن القريبه منك لرحلة قصيرة لا تتعدى يومين أو ثلاثة أيام؛ فلا تأخذ كل ما تجده أمامك في خزانة ملابسك، اكتفي بطقمين أو ثلاثة أطقم فقط.

4- ارتدي القطع الثقيلة عند السفر في حالة برودة الجو

حيلة ذكية يمكنك بها  توفير مساحة لغرض آخر من أغراضك عن طريق ارتداء الجواكت الثقيلة الخاصة بك أنت وعائلتك، بالأخص عندما تكون الوجهة التي تسافر اليها تتميز بدرجات حرارة منخفضة.

5- اتبع هذه الطريقة المثالية في طي ملابسك عند السفر

لا يتوقف الأمر فقط على تجهيز ملابسك لوضعها في حقيبة السفر الخاصة بك! ولكنك بحاجة الى طيها بشكل صحيح أيضا لكي تأخذ مساحة أقل داخل حقيبت


كل ما عليك أن تتبع الطريقة المثلى لطي الملابس في حقيبتك الا وهي لف بنطالك أو قميصك الخاص على نفسه كما يظهر بالصورة لتحصل في النهاية على حقيبة سفر مرتبة وسهلة الاستخدام في رحلتك. 

6- ضع أغراضك الهامة في متناول يديدك

لا يمكن وضع كل متعلقاتك الشخصية في حقيبة السفر الأساسية فهناك بعض المتعلقات كتذكرة الطيران وفاتورة حجز فندق رحلتك وغيرها من الأغراض والأوراق الشخصية التي يجب أن يتم وضعها في مكان يسهل الوصول اليه دون تكبد أي عناء في البحث عنها.


 

والحل هو تجهيز حقيبة صغيرة يمكن حملها على ظهرك أو في يديك؛ لوضع كافة أوراقك الرسمية الهامة وبضعة من الدولارات التي سوف تحتاج اليها وأنت بالمطار، ومن هذه الأوراق: 

جواز السفر الخاص بك أنت وجميع أفراد عائلتك.

تذاكر الطيران.

البطاقة الشخصيىة.

أوراق العمل الخاصة بك في حالة السفر لانجاز عمل ما.

تذاكر حجز الفندق الخاص برحلتك.

7- وفر مساحة في حقيبة السفر لملابسك الجديدة أو للهدايا والتذكارات

لا تجعل حقيبتك مكتظة بالملابس والأحذية وغيرها من متعلقاتك الشخصية دون توفير أي مساحة في حالة شراء أي هدايا للاصدقاء أو الأهل أو حتى جاكت ما أعجبك كثيرا.


عليك بتوفير مساحة ولو صغيرة في حقيبة سفرك لأي شيء قمت بشرائه في رحلتك.  

8- مقتنيات ضرورية لا غنى عنها في حقيبة سفرك.. لا تنساها

صندوق الاسعافات الأولية لسرعة وسهولة التصرف في حين حدوث أي كدمات أو جروح مفاجئة لطفلك.

الأدوية الخاصة بك اذا كنت تعاني من مرض ما.

شاحن هاتفك الخاص، ووصلات ال USB  

9- استفد بكل الأماكن الصغيرة في حقيبة سفرك

يمكنك الاستعانة بالفتحات الصغيرة الغير مستغلة في حقيبتك عن طريق وضع أي متعلقات شخصية من ملابس داخلية أو شرابات وقفازات بها، للاسفادة بأكبر قدر ممكن من مساحة حقيبتك دون الحاجة لحمل حقائب اضافية عند السفر.  

10- جمع متعلقاتك الصغيرة في أكياس محكمة الغلق

يغفل الكثيرون منا الأهتمام بوضع أي متعلقات شخصية صغيرة كالمجوهرات أو الشواحن داخل أكياس محكمة الغلق لضمان سلامتها والحفاظ عليها من أن يتم فقدانها بين متعلقاتك الكثيرة.


ناهيك عن أن هذه الأكياس مفيدة للغاية عند استخدامها لحفظ أية سوائل خلال سفرك كزجاجة عطرك المفضلة مثلا، واليك قائمة بأهم الأشياء التي عليك وضعها في أكياس محكمة الغلق للمحافظة عليها من التلف هي وبقية مقتنياتك في آن واحد:

معجون الأسنان.

كريمات واقي الشمس.

مستحضر الصابون السائل الخاص بك.

زجاجات العطر.

كريمات الحلاقة.

مفاتيح منزلك.

شواحن هاتفك والسماعات.

أية مجوهرات صغيرة.

أوراق سفرك الرسمية.

المكياج الخاص بك.

11- ميز حقيبة سفرك عن غيرها

" ما هذا! أنها ليست حقيبتي"  تجنب التعرض لمثل هذا النوع من المشاكل في صالات المطار من خلال وضع علامة مميزة على حقيبة السفر الخاصة بك، لكي لا تتعرض لفقدان حقيبتك الخاصة وسط الكثير من الحقائب المتشابهة التي نراها بشكل متكرر في صالات المطار. 


أنت تذهب في رحلة سفر لاحدى الأماكن المفضلة لك؛ للاستمتاع والاستجمام مع الأهل والأصدقاء ولا تتمنى في مثل هذه الأوقات الجميلة الشعور بالانزعاج من فقدان أو نسيان أي متعلقات شخصية أنت في حاجة ملحة لها. 


ولذلك ابدأ أولا في تحديد وجهة سفرك المفضلة، ثم حجز فندق مثالي لرحلتك، و من ثم تجهيز حقيبة سفرك بعناية تامة عن طريق اتباع كافة النصائح التي ذكرتها لك لتحظى في النهاية برحلة سعيدة.


 وصف المقالة: 

لا تعرض نفسك لنسيان أو فقدان متعلقاتك الشخصية  عند السفر، واستمتع برحلة سفر موفقة هذه المرة من خلال هذه النصائح المثالية عند تجهيز حقيبة سفرك، بعدما قمت بتحديد وجهة سفرك المفضلة وحجز فندق مثالي لرحلتك.