أبدأ البحث

افضل عشر شواطئ في العالم

 افضل عشر شواطئ في العالم

 افضل عشر شواطئ في العالم 

هل من الممكن ترتيب أفضل الشواطئ في العالم؟ بالطبع لا، حيث ستختلف التفضيلات من شخص إلى آخر، على حسب وسائل الراحة المتوفرة، وطريقة الوصول، وخيارات السباحة والرياضات المائية، والسلامة، والشعور بالمكان، والاسترخاء، والمناظر الطبيعية. ومع ذلك، سنحاول أن نقدم لكم في هذا المقال قائمة تضم أكثر 10 شواطئ روعة في العالم. من الشعاب المرجانية إلى الرمال ومن الشواطئ الطويلة إلى المغلقة، فلا عجب أن معظم هذه الشواطئ تقع في أفضل الوجهات الشاطئية في العالم. لسوء الحظ، لم تعد هذه الشواطئ سراً (بعد الآن) وسيتعين عليك مشاركة جمالها المذهل مع العديد من المسافرين الآخرين. 

 

تولوم، ريفييرا مايا، المكسيك

 تولوم، ريفييرا مايا

 

ما يميز تولوم عن غيره هو قربها من بعض أطلال حضارة المايا المذهلة في المكسيك: هنا تلتقي واحدة من أفضل الوجهات الثقافية في العالم بواحد من أفضل الشواطئ في العالم. خرائب تولوم هي مدينة قديمة مسورة تقع على جرف صخري يطل على شاطئ خلاب. ومع وجود جحافل من السياح يزورونها كل يوم، فإن المنطقة ليست خاصة تمامًا، ولكن الامتداد الواسع للرمال البيضاء ومياه البحر الكاريبي الفيروزية الفاتنة سيعوضك بالتأكيد عن فقدان الخصوصية.

 

شاطئ نافاجيو، زاكينثوس، اليونان

 شاطئ نافاجيو

شاطئ نافاجيو عبارة عن خليج رملي منعزل وجميل بشكل مذهل في جزيرة زاكينثوس اليونانية. وغالباً ما يشار إليه باسم "شاطئ حطام السفينة" لأنه موطن حطام سفينة تسمى باناجيوتيس يعتقد أنها كانت سفينة مهربين. تتميز المنطقة بمنحدراتها من الحجر الجيري، وشواطئها الرملية البيضاء، والمياه الزرقاء الصافية، والتي تجذب آلاف السياح سنوياً. لا يمكن الوصول إلى شريط الشاطئ إلا عن طريق القوارب، ولكن يمكنك رؤيته من الأعلى إذا كنت تقف على الجانب العالي من المنحدرات المحيطة.

 

غريس باي، تركس وكايكوس

غريس باي

 

تتألف جزر تركس وكايكوس من 40 جزيرة وجزيرة صغيرة، منها بروفيدنسياليس وهي المركز السياحي الرئيسي. هنا، على الشاطئ الشمالي، ستجد خليج غريس، وهو مزيج مثالي بطول 19 كيلومترًا من الرمال السكرية والمياه الشفافة، محاطًا بنظام الشعاب المرجانية مع خيارات الغطس والغوص الرائعة. لسوء الحظ، ظهر عدد متزايد من المنتجعات والفنادق السكنية على طول الشاطئ في السنوات الأخيرة، لذلك قد تكون أفضل حالًا هذه الأيام على شواطئ الفنادق الأكثر خصوصية في أمانيارا أو باروت كاي.

 

وايت هافن بيتش، كوينزلاند، أستراليا

وايت هافن بيتش 

 

شاطئ هافن بيتش منطقة محمية ضمن حديقة جزر وايت صانداي الوطنية، ويقع في قلب الحاجز المرجاني العظيم. ويمتد أشهر شواطئ أستراليا لمسافة 7 كم وتظل عليه المياه الفيروزية والزرقاء والخضراء. يتكون الرمل من 98٪ من السيليكا البيضاء النقية، مما يمنحها لونًا لامعًا قريبًا من الإنارة. يمكنك الوصول إلى الشاطئ عن طريق طائرة هليكوبتر أو طائرة مائية، أو يمكنك الإبحار إلى شاطئ وايت هافن مع واحدة من العديد من رحلات اليخوت في المنطقة.

 

بايا دو سانشو، فيرناندو دي نورونهو، البرازيل

بايا دو سانشو 

 

يقع بايو دو سانشو في جزيرة فرناندو دي نورونها النائية، وهو أرخبيل بركاني نشط مكون من 21 جزيرة في المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 350 كم قبالة ساحل شمال شرق خليج البرازيل. المياه الزمردية المتلألئة والرمال البيضاء الناعمة محاطة بمنحدرات مغطاة بالنباتات على ارتفاع 250  75 مترًا. لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا عن طريق القوارب أو سيرًا على الأقدام على درب ترابي من خلال صدع في جدار صخري مع بضع عشرات من الدرجات غير المستوية والرملية الزلقة. الشاطئ مثالي للغطس واكتشاف أشعة الشمس.