أبدأ البحث

المدينة الهادئة لشبونة

 المدينة الهادئة لشبونة

المدينة الهادئة لشبونة

من منا لم يراوده يومًا حلم السفر إلى أوروبا والذي بالتأكيد يزور كل شاب وفتاة، ولكن يبقى العائق أمام الأغلبية هو الوضع المادي، فالحصول على فيزا شينجن ليس شديدة الصعوبة كما يتوهم الجميع ولقد شرحنا في موضوع سابق هنا كيف يمكنك الحصول عليها، ولكن سيظل العائق الأكبر هو مصاريف السفر، فبين طيران بآلاف الجنيهات وإقامة بمئات اليوروهات يضيع الحلم.

اليوم نستكمل سويًا تجربة بجد في أوروبا، ليست مجرد افتراضات أو نصائح من لم يجرب، بل رحلتي الحقيقية في أوروبا في أكتوبر الماضي.

للاطلاع على الجزء الأول في روما

تجربة بجد: كيف تسافر أوربا بـ 35 دولار

للاطلاع على الجزء الثاني في برشلونة

تذكرة طيران برشلونة 12 يورو.. والعيش كلاعب كرة محترف

للاطلاع على الجزء الرابع في ماديرا

نهاية رحلة أوروبا ماديرا

تريب دوت كوم

 المدينة الهادئة لشبونة

التذكرة الثالثة في هذه الرحلة كما تابعنا سابقًا على الطيران الاقتصادي أيضًا، عبر موقع TRIP تم حجزها من برشلونة بإسبانيا حتى لشبونة بالبرتغال ب14 يورو فقط على طيران IATA. ولا تنسى البوردينج أون لاين.

حجز الهوستل فن مش عن عن

 المدينة الهادئة لشبونة

لا تنفق فيما لا تحتاج، الفنادق في أوروبا خاصة مصاريف ضائعة، إن كنت متيسر ماديًا وتريد المزيد من الرفاهية فلا بأس، ولكن إن كنت –زي حالاتي- وتحسب حساب كل يورو أين سيوضع فالهوستل هي الخيار الأمثل على مدار الرحلة، والحجز عبر بوكينج بالنسبة لي كان هو الأمثل والأمن وهناك خطوات أحب اتباعها في السفر أثناء الحجز تسهل الرحلة:

-         الحجز مبكرًا كلما كان الحجز قبل فترة من السفر كلما كان أرخص.

-         إن استطعت أن تختار أيام ميته فذلك أفضل فالعطلات تكون أغلى سعر وفترة مواسم السفر تكون أسعارها عالية، لذا فالسفر للشبونة في أكتوبر يومي ثلاثاء وأربعاء كان مثالي.

-         بمجرد انتهاء حجزك على بوكينج سيظهر لك رقم هاتف الفندق احتفظ به معك

-         وهكذا بمجرد وصولي للمطار أقوم بالاتصال مباشرة بالفندق لتأكيد من أن كل شيء على ما يرام حتى أملك الوقت الكافي للتواصل مع بوكينج وحل أي مشكلة تتطرأ لا قدر الله.

وهكذا كان استقراري في هوستل مميز Home Lisbon Hostel والذي تميز بتقييم عالي من الزوار 9.2 وكان بالفعل بالجودة المتوقعة.

 بوكينج

ربما يهمك أيضًا

 ارخص هوستل في لشبونة 

مدينة هادئة قليلة العُري

 المدينة الهادئة لشبونة

إن كنت متحفظ في تعاملاتك وتهاب أوروبا نتيجة انفتاح الملابس، فإم لشبونة تختلف، فهناك حالة عامة من الاحتشام غير معتادة في أوروبا عامة، لذا هي مدينة ملائمة جدًا للاشخاص الأكثر تحفظًا.

أيضًا إن كنت من حبي الهدوء فهذا هو موضعك المثالي، فالمدينة عامة هي النقيض من صخب برشلونة، فلقد شعرت بالصدمة السمعية والبصرية عند الانتقال من قمة الصخب إلى قمة الهدوء، فهنا المواطنون هادئون والسائحون هادئون والمدينة هادئة وتشبه الإسكندرية كثيرًا في طبيعتها.

6.5 يورو التذكرة الشاملة للمترو

 المدينة الهادئة لشبونة

بهذا المبلغ البسيط قمت بشراء تذكرة المترو فهي تضمن ركوب المترو والباص وترام السفر لمدة 24 ساعة أي عدد من المرات وهي موفرة بشدة في الجولات السياحية السريعة خاصة عندما تكون فترة زيارتك للمدينة 48 ساعة فقط تريد تكثيف رؤية كل شيء بها.

GPS صديقك الصدوق في لشبونة

 المدينة الهادئة لشبونة

في لشبونة الجي بي اس دقيق وسيفيدك كثيرًا يكفي أن تحدد مكان تواجدك عبر جوجل، وتضع اسم المكان الذي تريده حتى يخبرك بكافة التفاصيل بدقة ويحدد لك اقرب محطة في المترو إليك، كما أنه سيقترح عليك كافة المزارات القريبة منك كذلك.

لذا نصيحة توافر الأنترنت وشحن الموبايل أهم نقاط يجب أن تتأكد منهما عند سفرك كي لا تضطر للسؤال والكثيرون قد لا يعرفون الإنجليزية.

24 يورو ولف لشبونة كلها

 المدينة الهادئة لشبونة

كما في باقي المدن الأوروبية فإن اتوبيس الجولات يكون هو الخيار الأمثل لمشاهدة المدينة، في لشبونة هناك خطين الأحمر والأخضر، للحجز بهما معًا لمدة يومين ستتكلف 24 يورو فقط وقد قمت بهذه الجولة الممتعة وكان من أجمل ما شاهدت بها طائرة بيليم حيث هيكل بالحجم الطبيعي لطائرة عسكرية قديمة تقع على نهر تاجوس البرتغالي في حديقة جميلة وهي مقدمة لرحلة ممتعة في القلعة الخاصة بها.

لا تغفل برج توري دي بيليم

 المدينة الهادئة لشبونة

لا تجعل الطائرة الكبيرة تشد انتباهك عن البرج الأهم وهو توري دي بيليم ، والذي قع في النقطة الـ8 من الخط الأحمر للجولة، حيث فهو  يقع البرج على المياه الضحلة في نهر تاجوس وقد بني بأمر من الملك جون الثاني للدفاع عن المدينة كما سيخربك الكتيب التاريخي الموزع مع الرحلة.

تمثال الملك جون الأول

 المدينة الهادئة لشبونة

لا يمكن أن تذهب إلى لشبونة دون أن تلتقط الصور بجوار ‪تمثال الملك جون الأول فهو من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة وهو تمثال كلاسيكي مصنوع من البرونز.

متنساش تزور قوس النصر

 المدينة الهادئة لشبونة

غالبًا في كل مدينة ستجد قوسًا لنصرًا ما ولكن هناك انتصارات اشهر من غيرها، كقوس نصر باريس وكذلك قوس نصر لشبونة، لذا في رحلة الباص كانت التقاط الصور بجوار قوس النصر ممتعه فلا زحام خارق والمواطنين عامة يتمتعوا باللطف.

pastel de bacalhau  ماتفوتش تاكلها

 المدينة الهادئة لشبونة

عندما يحين وقت الغذاء فهناك خيار واحد هنا فهي من اشهر وألذ أكلات لشبونة وهي شطيرة تحوي بطاطس مهروسة والبصل والجبن والبقدونش وسمك القد المعد على البخار في خلطة مميزة حقًا وهي من ألذ ما تذوقت في أوروبا بشكل عام.

ترام 28 أخر رحلات لشبونة

 المدينة الهادئة لشبونة

أما أخر ما قمت بزيارته في المدينة الجميلة الهادئة فهو ترام لشبونة الأصفر الشهير ويطلق عليه ترام 28 حيث يأخذني في رحلة ممتعة لعدة مزارات وأحياء ربما لن يمكنك الوقت من رؤيتها جميعًا بشكل حصري مثل:

-         ساحة مارتيم مونيز

-         حي كامبو أوريكي،

-         حي غراسا

-         حي ألفاما

-         حي بايكسا

-         حي إستريلا

لوكر مطار برشلونة حل عملي

 المدينة الهادئة لشبونة

بالتأكيد بعد طول الرحلة فلديك ملابس استخدمتها ولن تعاود استخدمها ربما بعض التذكارات التي اشتريتها وأشياء عديدة لا تريد تكبيل ذاتك بحملها معك أو دفع وزنها عبر الطيران الاقتصادي لذا الحل الأنسب لي كان إيجار لوكر في تيرمينال ١ في لشبونه لترك أمتعتك، والسفر بحرية والعودة لها أثناء رحلة العودة.

وهكذا غادرت لشبونة للتوجه للمحطة الأخيرة في هذه الرحلة الممتعة مدينة فونشال في جزيرة مديرة بالبرتغال، ربما ليست بالشهرة المعتادة لباقي المدن ولكن أعدك أنها رحلة ممتعة للغاية وتستحق أن أختم بها هذه الجولة الأوروبية ولكن هذا موضوع أخر.