أبدأ البحث

بالي

 بالي
 بالي.. مدينة سياحية منسية

 

مدينة بالي، هي إحدى مدن إندونيسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين ويدينون بالديانة الهندوسية، وكانت تسمى قديما بجزيرة الهنود، وقد سكنتها قبائل الاسترونيسن المهاجرين من تايوانمنذ ما يقارب من 2000 سنة ، وبالي تعتبر جزيرة ضمن 800 جزيرة تتكون منها أندونيسيا ، أول اتصال أوروبي بالجزيرة كان من خلال المستكشف الهولندي كورنليز دي هاوتمن في عام ١٥٩٧م. ليأتي بعد ذلك الاستعمار الهولندي الذي شمل بقية جزر الارخبيل الاندونيسي في القرن التاسع عشر.

تمتاز هذه الجزر بغاباتها الاستوائية المتشابكة ذات الأشجار العالية وتمتاز بمناخها المعتدل المشمس وشواطئها الخلابة، وفي الجانب الشرقي من الجزيرة توجد أجمل الشواطئ بالعالم حيث الحدائق المرجانية، وهي تصلح لممارسة شتى أنواع الرياضات، بينما نجد هنالك الشواطئ الرملية الممتدة والتي تصلح للأسر، وهنالك شواطئ خاصة بممارسة رياضة الغطس والسباحة حيث أنها غير عميقة، ولهذا تنشط هواية ممارسة ركوب القوارب والسفن الصغيرة والخاصة بالرحلات البحرية وممارسة هواية صيد الأسماك، وعلى الرغم من كل تلك المزارات الحديثة والتاريخية إلا أنها ليست مدرجة بشكل واضح على قوائم المدن السياحية.

 

ومن أشهر معالمها السياحية

 

معبد أولواتو

معبد أولواتو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في شبه جزيرة بوكيت ، وهو هيكل مهيب تم بناؤه في القرن الـ11 ويقع على منحدر حاد ارتفاعه 70 متر فوق المحيط الهندي.

 

معبد تاناه لوت

معبد تاناه لوت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشكيل صخري مهيب ، وهو المعبد الأكثر شعبية للحجاج الهندوس في بالي، ويمكن الذهاب هناك أثناء وقت انخفاض الماء للتجول فيه عبر المياه في تجربة فريدة.

 

بحيرة باراتان

بحيرة باراتان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتميز بشواطئها الصافية، بالإضافة لمعبد شهير على على ضفافها بحيث يتمتع الزائر بمشهد فريد وجميل للمعبد المنظم الواقع على البحيرة.

 

مشاهدة الدلافين

مشاهدة الدلافين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن بالي واحدة من أفضل الأماكن في العالم التي تقوم فيها برحلة في المركب لتشاهد الدلافين ، وعليك لهذا أن تذهب للشاطئ في الفجر، لمشاهدة الدلافين في ممارستها لمظاهر الحياة المختلفة.

 

أوبود

أوبود

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو قلب مدنية بالي ومركزها ، وغني بالمطاعم والمتحف والحدائق والمتنزهات، بالإضافة لإمكانية ممارسة المغامرات وأنشطة التجديف.

 

شاطئ كوتا

شاطئ كوتا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو الشاطئ الأكثر شعبية في بالي، ومن أكثرها تنوعا ومناسبة لكل أصحاب الميزانيات المختلفة، المرتفعة والمنخفضة حيث سيجد كل فرد بغيته وفقا لميزانيته.

 

شاطئ نوسا دوا

شاطئ نوسا دوا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو شاطئ خاص لأصحاب الميزانيات المرتفعة الراغبين في الخصوصية والهدوء، وتنتشر الفنادق الفاخرة فيه للراغبين في قضاء شهر العسل.

 

حديقة الطيور

حديقة الطيور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضم حديقة الطيور أكبر وأرقى مجموعة من الطيور الاندونيسية في العالم بالاضافة الى طيور رائعة من أفريقيا وأمريكا الجنوبية حيث تحتوي على ما يقرب من 1000 طائر من 250 نوعاً مختلفاً.

 

جبل باتور

جبل باتور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في شرق بالي، وارتفاع قمته 1700 متر، وهو في الأصل بركان نشط، وصعوده يوفر مغامرة قوية لمحبي الطبيعة وعشاق المغامرات.

 

شريط إيانا

شريط إيانا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو شريط صخري طويل يقع على جانبيه اثنين من أشهر المعابد في بالي، وهو يعتبر أفضل ممر في المدينة .

حديقة الزواحف

حديقة الزواحف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي واحدة من أكبر حدائق الزواحف في جنوب شرق آسيا، وتضم أنواع كثيرة من السحالي وأشهرها "تنين الكومودو" و "ثعبان كوبرا الملك" والسلاحف، وتقع هذه الحديقة في منطقة سينجابودا (شمال دينباسار) ، وبجوار حديقة الطيور.

 

ربما يهمك أيضًا

افضل فنادق كوتا في بالي

منتجعات ذا أوبيروي سيمينياك بالي إندونيسيا

اسعار فنادق جزيره بالي

مزارع القهوة

مزارع القهوة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر من مزارات بالي السياحية الشهيرة، وخاصة لمحبي القهوة والشاي حيث تمتد المزارع لمدى البصر وتقدم هناك القهوة والشاي الطازج في تجربة فريدة وسط المزارع الخضراء.