أبدأ البحث

بورصة

 بورصة
 بورصة ..المدينة الخضراء
 
 

فضلا عن كونها أول عاصمة للامبراطورية العثمانية تشتهر بورصة بأنها مدينة خضراء، حيث تطبق الحكومة القوانين البيئية بشكل فعال مما يجعل المدينة عبارة عن مشاهد منعشة، تحمل تاريخا غنيا ، بالإضافة للجانب الحديث المميز بها الذي يتناغم جنبا إلى حنب مع الهياكل القديمة المميزة.

 

نبذة تاريخية

 

كانت بورصة عاصمة لولاية عثمانية بين 1326 و 1365، وفي فترة العثمانيون كان يطلق عليها (خداوندكار) وتعني هدية الله، بينما أشهر ألقابها حاليا هو "Yeşil Bursa" وتعني "بورصة الخضراء" بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلا عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة. وتنتشر في تلك المدينة أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل كما أن فيها العديد من مباني العهد العثماني التي تشكل معالم رئيسية للمدينة.

وهناك أيضا الكثير من المساجد المنتشرة في جميع أنحاء المدينة والتي تعبر عن تاريخها

موقع بورصة

إن مدينة بورصة  تقع في شمال غرب تركيا في منطق مرمرة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.

 

المعالم السياحية في بورصة

التلفريك في بورصة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويستمتع السائحون بركوب التليفريك الذي يسير لمسافات طويلة تحت سفح جبل أولوداغ خاصة في عطلات الأسبوع حيث تعتبر واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في بورصة ، و غيرها من الأماكن الممتعة مثل :

 

شلال سيتابات

شلال سيتابات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتدفق الشلال لمسافة 3 أقدام من الأنهار التي تنبع من الوادي ،و يمكن ممارسة الرياضات المائية المتنوعة في هذا الشلال أيضاً .

 

كوزاهان

كوزهان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و تعني شرنقة الحرير ، حيث تشتهر بصناعة الحرير التي انتقلت إليها من الصين في القرن الـ15 ، ويذهب الناس إليها في الأساس لشراء المصنوعات الحريرية المميزة .

 

قرية جوماليكتزيك

قرية جوماليكيزيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي مكان تاريخي يلتقي فيه السائحون بمزيج من السحر والمجد ، وتعتبر القرية متحف طبيعي في حد ذاتها وتعود بالزائرين لحقبة الامبراطورية العثمانية العريقة.

جسر إرجاندي

جسر إرجاندي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعود تاريخ هذا الجسر إلى منتصف القرن الـ15، وتم ترميمه عام 1855 وأعيد بناؤه مؤخرا في عام 2002، وتحيط به أماكن تقديم الشاي والاوجبات الخفيفة ويمكن التمتع بمناظر خلابة من فوقه والتقاط صور تذكارية رائعة.

 

توفان برج الساعة

توفان برج الساعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بني في عهد السلطان عبد العزيز ليكون بمثابة برج النار، وقد تعرض للتدمير، ثم تم بناؤه مرة أخرى في نفس المكان عام 1906م ، والآن الساعة به إلكترونية .