أبدأ البحث

كان

 كان
كان.. ساحرة الريفيرا
 
 
 

بريق وتألق وتفرد على شاطئ الريفيرا الفرنسي، بحر أسطوري بواجهات غاية في الجاذبية، مع مراسي مليئة باليخوت الفاخرة، شوارع أنيقة وفنادق لها تاريخ وتتمتع بالحداثة، كل هذا وأكثر ستجده في كان الفرنسية.

 

موقع كان

كان مدينة فرنسية تطل على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بجوار مدينة نيس، في جنوب فرنسا.

نبذة تاريخية

تشتهر مدينة كان باستضافة المهرجان السينمائي المرموق مهرجان كان منذ عام 1946، حيث يجتمع نجوم السينما من جميع أنحاء العالم لحضور مراسم هذا المهرجان العريق ذو السمعة الدولية القوية.

ويعود تاريخ المدينة إلى القرن الثاني قبل الميلاد حيث كانت عبارة عن قرية صيد صغيرة، ثم تم استخدامها للربط بين جزر نيس، ثم أصبحت محل صراع بين اليونان والرومان ، وقد تم اكتشاف الكثير من المقابر الرومانية بها.

 

 المعالم السياحية

 

شارع كروازيت

شارع كروازيت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهو واحد من أكثر الشوارع العصرية في مدينة كان، ويعتبر مركز النشاط السياحي في مدينة كان.

المدينة القديمة

المدينة القديمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطفو على سفوح جبل شوفالييه فوق الخليج، وهي تمثل قرية الصيد الأصلية التي بنيت منذ قرون ، وتتمتع بمناظر استثنائية على التلال الخلابة بالإضافة لسحر العالم القديم.

مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان السينمائي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتم في شهر مايو من كل عام ويعتبر واحدا من أكثر الأحداث البراقة على شاطئ الريفيرا الفرنسية، ومركز لتجمع المشاهير من كل أنحاء العالم.

 

متحف دي لا مير

متحف دي لا مير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع على شواطئ كان ويضم معارض متخصصة في نظام علم السجون ويضم مجموعات من الآثار التي وجدت تحت الماء.

قصر المهرجانات والمؤتمرات

قصر المهرجانات والمؤتمرات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم الانتهاء من بناؤه عام 1982 وهو المكان الأكثر جاذبية في كان، ويستخدم للمناسبات والمهرجانات والاحتفالات على مدار العام.

كنيسة نوتردام

كنيسة نوتردام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكنيسة الأكثر أهمية في كان وبنيت في القرن الـ16 ، وتحتوي عددا من الطرز المعمارية المختلفة بالإضافة لمقبرة قديمة يعود تاريخها للقرن الـ16، وهي مكان مهرحان الموسيقى الشعبي السنوي ساكويت.

 

متحف دي لا كاستر

متحف دي لا كاستر

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع على تلة تطل على خليج كان، وهو يقع في دير يعود للقرون الوسطى ويصنف الآن باعتباره أثرا تاريخيا، وهو موقع يتمتع بإطلالات استثنائية على البحر، ويضم الكثير من اللوحات الفنية والتحف النادرة.

 

الشواطئ

شواطئ مدينة كان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا يوجد أجمل من شواطئ كان سواء العامة أو الخاصة فمن الشواطئ العامة تجد شاطئ ليرين واستريل وهي بالقرب من مهرجان كان، أما الشواطئ الخاصة فهي تتطلب رسوم للدخول ويعتبر ميدي بلاج أكثرها شهرة ، وأيضا ريوال بلاج في شارع كروازيت.

لا كاليفورنيا

لا كاليفورنيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منطقة جميلة وراقية محاطة بالفيلات الرائعة المخصصة للعطلات، والتي يحيط يها الكثير من الاشجار والحدائق ومناطق التنزه، ويوجد بها الكنيسة الروسية في شارع الكسندر.

شابيل بيلني

هي في الأصل فيلا بنيت عام 1894 على الطراز الفلرونسي، ثم تمت إضافة مصلى لها لتتحول إلى كنيسة من تصميم الباروك الإيطالي مع برج الساعة المثير للإعجاب، وأصبحت الآن متحف مخصص لأعمال الفنان عمانوئيل بيليني ويوجد به استوديو لأعماله الخاصة.