أبدأ البحث

موناكو

 موناكو
 أجمل مزارات موناكو
 
 

لموناكو سحر خاص، فهي قطعة رائعة من الجمال الطبيعي والمناظر الخلابة، كما أنها تتمتع بتاريخ عريق يجعلها مميزة ويطبعها بطابع السحر الملكي والتاريخي الذي لا يقاوم.

موقع موناكو

هي دولة صغيرة مستقلة على شاطئ الريفيرا الفرنسي ، والحكم فيها ملكي، ومساحتها 202 هكتار واللغة الفرنسية هي لغتها الرئيسية.

نبذة تاريخية

يعود تاريخ موناكو إلى القرن السادس قبل الميلاد، ويقال في الأساطير اليونانية أن هرقل استقر بها مبتعدا عن الآلهة الأخرى لذا يوجد بها معبد لهرقل يعتبر من أوائل المباني هناك، ثم في القرن الـ13 الميلادي وضعت أسرة جينون أساس الحكم بها ببناء قلعة ، وتم تقدسم كافة التسهيلات للمهاجرين من أهمها الإعفاء الضريبي على الأنشطة التجارية.

وفي العصر الحديث بعد ثورة موناكو عام 1910 حصلت إمارة موناكو على استقلال تام من فرنسا فيما عدا فرض حماية فرنسية محدودة على الإمارة العريقة وذلك بعد معاهدة فرساي 1919، وهي تعتبر أصغر ثاني دولة بعد الفاتيكان وتعتبر أيضا مرفأ أوروبي لليخوت.

 

المعالم السياحية 

تتمتع موناكو بالكثير من المزارات السياحية أهمها:

مونت كارلو

مونت كارلو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من أهم مناطق موناكو وأشهرها وأكثرها جمالا وبريقا وتقع على نتوء صخري في الشمال من ميناء موناكو ، وتتمتع بالكثير من شوارع التسوق العصرية.

قصر الأمير

قصر الأمير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في مكان فريد في شبه جزيرة لو روشيه ، وهو موطن لأقدم عائلة ملكية في العالم وهي عائلة غريمالدي التي أسست موناكو ، والقصر مزين بجداريات من القرن الـ15 مع وجود لوحات من عصر النهضة.

متحف أوشينوجرافيك

متحف أوشينوجرافيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع على ارتفاع 90 متر فوق سطح البحر، وهو متحف أحياء مائية، وقد استغرق بناؤه 11 سنة ، ويعتبر واحدا من أقدم متحف الأحياء المائية في العالم، وأمر ألبرت الثاني بإنشاؤه عام 1910.

 

حديقة إكسوتيك

 حديقة إكسوتيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع في وسط مدينة موناكو التاريخية وتطفو على منحدر حاد يطل على البحر الأبيض المتوسط وافتتحت عام 1933 ، وتحتوي على نباتات من أمريكا اللاتينية وأفريقيا ، وتحتوي على كهوف كان يسكنها إنسان ما قبل التاريخ.

 

الكاتدرائية

الكاتدرائية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي مكان دفن امراء موناكو وملوكها، وبنيت بين عامي 1875 و1884، إلا أنها تحتوي على لوحات يعود تاريخها إلى 1500 سنة ، وهي مبنية من الحجارة البيضاء على الطراز البيزنطي الروماني.

 

حدائق سانت مارتن

حدائق سانت مارتن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع بالقرب من متحف أوشينوجرافيك، ويتوسطها تمثال لإحياء ذكرى الأمير ألبرت الأول الذي كان مشهورا بحبه للكائنات البحرية، وتقدم الحديقة عرضا رائعا من النباتات الغريبة والزهور النابضة بالحياة والمنحدرات الصخرية والتلال المغطاة بالأعشاب.

 

فورميولا وان

فورميولا وان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واحد من اشهر السباقات العالمية والوحيد الذي يقام في شوارع المدينة وطرقاتها ، وهو الحدث الرياضي الأكثر شعبية في العالم ويقام في مونت كارلو في آخر إجازة أسبوعية من شهر مايو كل عام.

 

ميناء موناكو

ميناء موناكو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من المزارات التي لا يمكن تفويتها في موناكو، حيث يقع عند سفح منحدر، ويمتلء باليخوت الفاخرة والتي جعلت من موناكو عاصمة اليخوت، وهو منطقة لطيفة للتنزه وتناول وجبة خفيفة في واحد من المطاعم الكثير حول الميناء.

 

حصن أنطوان

حصن أنطوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو في الأصل قلعة عسكرية تاريخية تقع في الشمال الشرقي من لو روشيه، ولكنها الآن موطن للعروض الفنية الصيفية التي تقدم على مسرح في الهواء والدخول مجانا، وتتمتع بمشهد رائع على الريفيرا الفرنسية.

 

لاتوربي

أتوربي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي البلدة القديمو في موناكو والتي يعود تاريخها للقرن الـ13 وتقع بين مجموعة من التلال ومحاطة ببوابات قديمة تاريخية وتحتوي على الكثير من النصب التذكارية لإحياء ذكرى الحكام الرومان.

قرية بيلي

قرية بيلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبدو من بعيد وكأنها تطفو فوق نهر بييلون، وشوارعها ضيقة وعجيبة والعمارة فيها تعود للعصور الوسطى .