أبدأ البحث

كانشانابوري

 كانشانابوري
كانشانابوري
 
 
 

كانشانابوري.. مدينة غنية بالموارد الطبيعية والوجهات السياحية ، بالإضافة لتاريخ طويل يعود للقرن الرابع ونصب تذكارية من الحرب العالمية الثانية، بالإضافة لكهوف وينابيع ساخنة والكثير من الحيوانات البرية النادرة.

 

موقع كانشانابوري

هي مدينة تايلاندية تقع في غرب تايلاند وعلى بعد 123 كم غرب بانكوك.

نبذة تاريخية

في أواخر القرن الـ19 أسس الملك راما الأول مدينة كانشانابوري، كموقع دفاعي ضد الهجمات البورمية المحتملة، وعام 1833 تم نقل المدينة باتجاه الجنوب الشرقي على طول نهر كواي إلى موقعها الحالي في عهد الملك راما الثالث.

وتضم الكثير من المعابد والآثار البورمية ، والكثير من من آثار الحرب العالمية الثانية وخاصة جسر شهير على نهر كواي، بالإضافة لمتاحف الحرب ومقابر أسرى الحرب وغيهرا من الآثار الحربية.

المعالم السياحية 

تحتوي المدينة على الكثير من المزارات ومناطق الجذب السياحي ومنها:

جسر نهر كواي

جسر نهر كواي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الجسر الشهير بناه اليابانيون في الحرب العالمية الثانية من الحديد، واستخدم اليابانيون فيه أسرى الحرب من انجلترا واستراليا وهولندا وامريكا الذين ماتوا خلال بناء الجسر، بسبب استهداف قوات الحلفاء له وقتلهم للأسرى دون علم منهم.

المتحف التذكاري لممر النار

المتحف التذكاري لممر النار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم افتتاحه عام 1998، على مساحة 200 متر مربع، ويستعرض أدوات وحياة اسرى الحرب وكيفية موتهم ولوحات ورسومات تمثل أوضاع الحرب وظروفها.

قرية مون

قرية مون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي قرية عرقية صغيرة في الطرف الشمالي من سد ماها فاجير، وهي منطقة جذب سياحي لمن يريد استكشاف الحياة القبلية البسيطة ، وتتضمن الجولة عروض ورقصات واستعراض لنماذج الحياة اليومية في القرية.

معبد النمر

معبد النمر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تاسس عام 1994 كملاذ للحيوانات البري المختلفة مثل الغزلان والطاووس والخنازير البرية والخيول والنمور، وتعيش كلها معا في سلام.

معبد موانج بادان

معبد موانج بادان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو معبد يقع تحت الماء فقد غرق عام 1979 بعد بناء سد فاشيرالونكوم ، وتغطيه الماء تماما في موسم الأمطار أما في موسم الجفاف فيظهر من الماء ومن الممكن زيارته في أوقات الجفاف أو الغطس بجوار في أوقات المطر.

موقع دون شيدي

موقع دون شيدي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موقع أثري هام ، وجدت به سيوف مدفونة وعظام فك فيل وهياكل عظمية بشرية، مما يرجح أنه كان مكان أعظم المعارك الحربية في تلك المنطقة.

شجرة المطر العملاقة

شجرة المطر العملاقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي شجرة عملاقة في منطقة تيا بان وعمرها أكثر من 100 سنة وقطرها حواي 50 متر ويمكن أن تحاط بظ بظت10 أشخاص، وارتفاعها 20 متر، وهي موقع كان يبتهل فيه الناس لسقوط المطر وتحول لمزار سياحي.

 

الحديقة التاريخية لمعركة الجيش التاسع

الحديقة التاريخية لمعركة الجيش التاسع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي حديقة أنشأها الجيش التيلاندي الملكي في تامبون تشونج ساداو لإحياء ذكرى واحدة من أهم المعارك الحربية بقيادة الملك راما الاول للدفاع عن المملكة ضد غزو ملك بورما.

المتحف الوطني

المتحف الوطني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع على نهر كواي، ويضم آثار من العصر الحجري ، بالإضافة لبعض الأدوات الحجرية التي استخدمها الجنود في الحرب العالمية الثانية.

معبد وات ثام سي

معبد وات ثام سي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو معبد مختلط على الطراز التايلاندي الصيني ، ويضم صورة ضخمة لبوذا يمكن رؤيتها من بعيد، ويضم ايضا تمثال عملاق لبوذا مشيد بالفسيفساء يمكن أن يتحمل قذيفة ضخمة ، والمعبد على قمة تل ومحاط بحقول الأرز والجبال.