أبدأ البحث

مدينة آرل الفرنسية موطن عشاق الفن والثقافة والهدوء

 مدينة آرل الفرنسية موطن عشاق الفن والثقافة والهدوء

 

مدينة آرل الفرنسية مزيج بين الحضارات التاريخية والرفاهية العصرية

 

إن أرل الفرنسية موطن عشاق الفن والثقافة والهدوء، فالجلوس على المقاهي في الهواء الطلق، والبقاء بالقرب من أعمال فان جوخ، تجارب رائعة ومميزة.

قد تكون لست فى حاجة لقراءة تاريخ المدينة، أو الذهاب إلى متحف قديم لك لتتعرف منه علي القصص التاريخية في الماضي، فكل ما عليك فعلة وهو السير في ظل المدرجات المظللة ومشاهده المناظر من حولك لتقص لك عن عراقة المدينة ، فقد تمثل كل خطوة تخطوها في رحلتك إلى آرل كلمة في قصة تاريخية لأحد العظماء ، وكل حجر بنيت به المدينة  عليه علامة من علامات الزمن القديم، أتمنى أن تدرك أنك الآن اذا كنت فى مدينة آرل فأنت تعيش الآن كأحد ملوك الرومان.

الموقع

تقع مدينة آرل على نهر رون في قسم بوش دو رون في مقاطعة فلورنس منطقة بروفانس جنوب فرنسا.

نبذة تاريخية

يعود تاريخ هذه المنطقة إلى 800 سنة ق.م حيث عاشت بها حضارة السلتيك، وقد كانت ميناء فينيقي هام قبل أن يستولى الرومان عليها، كما أن اليونانيين أيضا لهم تأثيرهم الرائع في المدينة.

وقد أصبحت آرل واحدة من أهم المستعمرات الفرنسية التي أسسها يوليوس قيصر عام 46 ق.م، وتحتوي على العديد من الأطلال الرومانية والقسطينية الرائعة.

وقد كانت منطقة نفوذ رومانية في القرنين الـ 4 و 5 وكانت مقر للحملات العسكرية الرومانية، ثم أصبحت مركز ثقافي وديني في آخر عقود الإمبراطورية الرومانية.

كما كانت موطنا للاحتكاكات بين المذاهب الدينية المسيحية والقوطيين، وتضم ثروة تاريخية وثقافية مذهلة.

المعالم السياحية

تضم المدينة الكثير من المزارات ومناطق الترفيه الرائعة ومنها:

مدرج ديفوار

مدرج ديفوار مدينة آرل الفرنسية

يقع على قمة قائمة الجذب السياحي في المدينة ، وهو مدرج روماني عريق وواحد من أفضل النصب الرومانية في المدينة ويعود تاريخه للقرن الاول الميلادي ويمكن أن يستوعب 21 ألف متفرج وأروقته مزدوجة و 4 أقواس تعمل كمداخل رئيسية للمدرج ، وهو يستخدم حتى الآن كمكان لمصارعة الثيران.

مقبرة غالو الروماني

مقبرة غالو الروماني مدينة آرل الفرنسية

هو شهادة استثنائية لتاريخ أرل القديم، وتم العثور عليها على الحافة الجنوبية الشرقية من البلدة القديمة، وخصص الموقع كمقبرة مسيحية، وقد أشار إليها دانتي في "الجحيم" والتوابيت فيها من الرخام الأصلي الذي يعود للعصور الوسطى، كما يعود بعضها للقرن الرابع الميلادي.

دير كلواتريه

دير كلواتريه مدينة آرل الفرنسية

هو أحد أشهر المواقع في أرل وهو في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وسر شهرته يعود لعمارته المزخرفة والمشاهد التوراتية المنحوتة فيه ، ويعود تاريخه للقرن الـ12 الميلادي ، ويضم الكثيير من شخصيات الرسل والقديسين ونقوش من قصص المسيح ، ويضم الكثير من الطرز المعمارية سواء الرومانية أو القوطية ، مع مشاهد من يوم القيامة.

المسرح الروماني

لمسرح الروماني مدينة آرل الفرنسية

بني المسرح الروماني في القرن الأول ميلاديا في عهد أوغسطس ويمكن أن يستوعب 8 آلاف شخص ومكون من 33 صف من المقاعد، وخلفيته مزينة بالأعمدة والتماثيل التاريخية الرائعة وتم اكتشاف واحدا من اشهر تماثيل الإلهة ديانا فيه والذي انتقل إلى متحف اللوفر في باريس

ربما يهمك أيضًا

10 حقائق مثيرة عن فرنسا والفرنسيين

فندق ينقلك من سويسرا إلى فرنسا        

متحف أرل

متحف آرل مدينة آرل الفرنسية

هو ثروة حقيقية للمهتمين بالتاريخ والثقافة القديمة، إذ يضم الكثير من التحف الفنية التي كانت تمثثل الحياة الاستعمارية الرومانية القديمة من فسيفساء كلاسيكية وتماثيل وهو مبنى عصري بني على أنقاض السيرك الروماني القديم.

مؤسسة فنسنت فان جوخ

مؤسسة فنسنت فان جوخ مدينة آرل الفرنسية

لهواة الفن الرائع الأصيل، يمكن زيارة هذه المؤسسة التي تعرض العديد من اللوحات الشهيرة لفان جوخ، واستعراض لحياته وتأثيره على الفن، بالإضافة لأعمال فنانين آخرين اتصلوا بجوخ أو كرموه وأثروا فيه.

حمامات قسطنطين

حمامات قسطنطين مدينة آرل الفرنسية

أنشأها الرومان في مدينة ارل القديمة وهو مجمع واسع النطاق للاستحمام يعود تاريخه للقرن الرابع ميلاديا، بالقرب من ضفاف نهر الرون لوجراند، وهو مجموعة من المباني تشبشه القصور ويحتوي على حمامات دافئة وحمامات تحت البلاط للتدفئة وحمام ساخن أو غرفة الهواء الدافئ.

ساحة دي لا ريبابليك

ساحة دي لا ريبابليك مدينة آرل الفرنسية

تقع في المركز التاريخي لأرل وفي وسطها مسلة مصرية قديمه ارتفاعها 15 متر بالإضافة لبرج الجرس على جانبها الشمالي والذي شيد في القرن الـ16 وأصبح جزء من فندق دي فيل الشهير والتاريخي الذي بني في القرن الـ17.

المنتدى الروماني

المنتدى الروماني مدينة آرل الفرنسية

هو مكان رائع يسمح للزوار للعودة للعصر الروماني القديم باسستخدام القليل من الخيال، وقد بني المكان في عام 40 ق.م على شكل حدوة حصان وهو يقع فعليا في ممر تحت الأرض ومنه يمكن الوصول لمتحف الفن كريتيان.

رحلات اليوم الواحد

رحلات اليوم الواحد مدينة آرل الفرنسية

رحلات اليوم الواحد مدينة آرل الفرنسية

رحلات اليوم الواحد مدينة آرل الفرنسية

يمكن الاستمتاع بالطبيعة الرائعة في ارل عن طريق رحلات اليوم الواحد، ومن أهم المناطق الطبيعية تعتبر حديقة كامارغ المقصد الأساسي لهواة الطبيعة وقد أعلنتها اليونسكو محمية طبيعية ، وهي مساحة مفتوحة شاسعة تضم نباتات متنوعة وطيور رائعة بالإضافة لقطعان من الثيران التي تتجول بحرية.

 

لحجز فنادق في مدينة آرل الفرنسية