أبدأ البحث

أهم 10 معالم سياحية في المكسيكَ

 أهم 10 معالم سياحية في المكسيكَ

 

المكسيك واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تلقى شعبية في قضاء العطلات حول العالم وتجذب سنويا ما يقرب من 20 مليون سائح، تشتهر بالتكيلا والأزتيك والمايا وبالطبع بكونها موطن سلمى حايك، بالإضافة لحروبها ضد المخدرات وكفاحها لنيل الحرية.

كل هذا إلى جانب المنتجعات الشاطئية الخلابة على المحيط الهادئ وعلى الجانب الكاريبي، فالمكسيك تقدم كل ما يشتهيه الفرد لقضاء إجازة سعيدة لا ينساها مدى الحياة

وهذه قائمة ببعض أهم واكثر الأماكن السياحية روعة وجمالا في المكسيك.

 

1ـ أكابولكو

هو منتجع مكسيكي أصلي ويعتبر على قمة المنتجعات السياحية منذ خمسينات القرن العشرين ووجهة نجوم هوليوود الأولى وملاذ أصحاب الملايين الذين يرغبون في الاستجمام وقضاء عطلة مميزة، ولكنه لا يتوقف فقط على هذه الطبقة، لكنه أيضا وجهة مميزة للمكسيكيين أنفسهم والطلبة الأمريكيين، ولا يمكن أن تتم الرحلة إلى "أكابولكو" دون مشاهدة أداء الغواصين المحترفين والهواة أثناء القفز في المحيط بحركات بارعة ومثيرة تخطف الأنفاس.

 احجز افضل فنادق فى اكابولكو انقر هنا

2- جواناخواتو

تأسست تلك المدينة الرائعة عام 1554، وهي مستعمرة قديمة تقع على جبال سييرا، وتقع بالقرب من واحدة من أغنى مناطق تعدين الفضة في المكسيك، وقد أدى ازهار التعدين في القرن الـ16 إلى بناء المدينة بشكل خلاب وانتشار العزب الجميلة والمباني الرائعة، بالإضافة لانتشار الأزقة الملونة والتي تعتبر متعة للمشاة خاصة إذا علمت أن السيارات لها أنفاق تحت الأرض ولا تسير في الطرقات العادية.

 احجز افضل فنادق فى جواناخواتو انقر هنا

3- أواكساكا

تعرف بأنها موطن واحدا من أفضل مهرجانات "دي دي لوس مويترو" أو عيد الموتى ، وهو عيد يتم الاحتفال به في أجزاء كثيرة من أمركيا اللاتينية، وترجع أصول المهرجان في المكسيك إلى آلاف السنين حيث كان أحد طقوس ثقافات الشعوب الأصلية مثل زابوتك والأزتك ، والاحتفال بهذا العيد في المكسيك يبدأ في نهاية أكتوبر وفيه يتم تزيين المقابر والبيوت والمذابح بالزهور لعودة معنوية لأرواح الموتى، مع إقامة عروض روحية لسكان المقابر.

 احجز افضل فنادق فى اواكساكا انقر هنا

4- كوزوميل

تقع قبالة شبه جزيرة يوكاتان، وهي الوجهة الأكثر شعبية لعشاق رياضة الغوص والغطس، وقد اكتسبت شهرتها بعد أن تم اكتشاف تلك المنطقة على يد "جاك كوستو" عام 1959 ووصفها بأنها من أفضل مناطق الغطس في العالم، ومنذ ذلك الوقت تم إعلان "كوزميل" حديقة بحرية وطنية محمية لحماية التوازن الدقيق من الشعاب المرجانية مع مجموعة رائعة ومذهلة من الأسماك الاستوائية.

  احجز افضل فنادق فى كوزوميل انقر هنا

5- لوس كابوس

هو عبارة عن منطقة شاطئية تمتد على مساحة 20 ميل في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة "باجا كاليفورنيا" ويشتهر بشواطئه الرملية البيضاء التي تدعمها المنتجعات والمطاعم والحانات وغيرها من عوامل الجذب والرفاهية ، وهي وجهة رائعة لهواة الرياضات المائية وخاصة الصيد، كما يمكن رؤية الحيتان وهي تبح في المحيط الهادئ.

 احجز افضل فنادق فى لوس كابوس انقر هنا

6- بالينكو

بالينكو هي موقع أثري يقع على الحافة الغربية لامبراطورية المايا في المكسيك، وعلى الرغم من أنها أصغر بكثير من بعض المدن التابعة لامبراطورية المايا ، إلا أنها تحتوي على بعض من اروع نماذج العمارة والنحت التي أنتجتها شعوب المايا في أي وقت مضى، ومعظم الهياكل فيها يعود للأعوام 600 م – 800 م، بما في ذلك معبد النقوش والهرم الوحيد في أمريكا الوسطى والذي بني كنصب جنائزي.

 احجز افضل فنادق فى بالينكو انقر هنا

7- كوبر كانيون

هي في الواقع شبكة من الوديان والتي يزيد طولها معا عدة مرات عن مساحة "جراند كانيون" ، ويمر بها خط سكة حديد "شهوا باسيفيكو" والذي يعتبر من أكثر الخطوط شعبية لاكتشاف النحاس، ويمر مساره عبر 37 جسر و86 نفق ويقع على ارتفاع 2400 متر فوق سطح البحر، مما يسمح بالاستمتاع بالمناظر الخلابة والوديان التي يمر عبرها.

 احجز افضل فنادق فى كوبر كانيون انقر هنا

8- تولوم

تقع "تولوم" على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان وتعتبر منفذ رئيسي لمدينة المايا، وقد بنيت منذ عام 1200 ، وكانت حضارة المايا في تراجع بعض الشيء لذا تفتقر إلى أناقة بعض الشواطئ الشهيرة ، إلا أن الخلفية الاستوائية يجعل منها واحدا من أجمل المواقع السياحية التي لا يجب تفويتها.

 احجز افضل فنادق فى تولوم انقر هنا

9- تشيتشن إيتزا

تعتبر أكبر مدن المايا في شبه جزيرة يوكاتان ، وواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية وزيارة في المكسيك، ويعتبر هيكل هرم كاتسيو هو المعلم السياحي الأكثر شهرة بها، فالهرم مصمم بشكل فلكي فريد وكل وجهة فيه تحتوي على درج من 91 سلمة، وكلها تكون مع آخر سلمة في القمة والمشتركة بينهم جميعا عدد 365 سلمة أي عدد ايام السنة، وهناك ايضا بالكورت الكبير ومعبد كاراكول، وهو معبد دائري بمثابة مرصد فلكي.

 احجز افضل فنادق فى تشيتشن ايتزا انقر هنا

 

10- تيوتيهواكان

نشأت حضارة وليدة في هذه المنطقة في القرن الثاني قبل الميلاد واستقرت في وادي المكسيك ، وتم بناء عددة أهرامات بها منها هرم الشمس الذي بني عام 100 م وهو أكبر هرم في كل المكسيك، أما الهرم الأصغر والذي يطلق عليه هرم القمر تم البدء في بناؤه بعد ذلك بقرن كامل من الزمان وانتهى بناؤه عام 450 م، والآن رغم مرور 7 قرون على اندثار امبراطورية تيوتيهواكان إلا أنه تم تكريم الأهرامات وأصبحت مزارا سياحيا على يد قبيلة الأزتك.

 احجز افضل فنادق فى تيوتيهواكان انقر هنا

 

 

يمكنك حجز افضل فنادق المكسيك من هذا الرابط