أبدأ البحث

أفضل 10 مطاعم في إيران

 أفضل 10 مطاعم في إيران
 أفضل 10 مطاعم فى إيران

 

تتنوع المطاعم الايرانية الموجودة بالعاصمة طهران ومدينة اصفهان ما بين الوجبات التقليدية والأكلات الاوربية والآسيوية والوجبات السريعة بإلاضافة إلى الاطعمة العربية والخليجية وكذلك الحلويات الشرقية والإيرانية التى يقبل عليها جميع الاعمار وخاصة فى شهر رمضان الكريم:

 

1ـ البورز:

يعد من أكثر المطاعم شعبية بين سكان طهران ويشهد عليه إقبالا ملحوظا ،لما يقدمه من المأكولات التقليدية الايرانية كاللحوم والكباب والدجاج المحمر والسلطات الخضراء وسلطات الطحينة.

 

2ـ فردس:

واحدا من أفخم المطاعم الايرانية فى طهران ،ويقدم أطباق اوربية متنوعة من اللحوم المشوية الشهية و،وكذلك الاطعمة البحرية كالاسماك والجمبرى بالإضافة للعصائر والحلويات كالزلابية والكنافة ويطلق عليه سكان المنطقة "المطعم السويسرى"

 

3ـ ميلانو:

مطعم ميلانو يتسم بالتصميم الإيطالى من حيث أجواءه الهادئة وديكوراته وأناقة المكان بداخله ،وهو متخصص فى الاكلات الايطالية كالمكرونة الاسبجتى بالصلصة والبيتزا الشهية.

 

4ـ بابا طاهر:

من أشهر المطاعم فى طهران وله شعبية جارفة بين سكان المنطقة المحيطة به ،ويقدم لضيوفه باقة من أشهى الاطباق الفارسية المتنوعة وسط ديكور تقليدى.

 

5ـ نايب:

تنتشر سلسلة فروعه فى أحياء مختلفة بطهران ،وهو مطعم يتسم بالمستوى الرفيع وكفاءة الخدمة من جودة المذاق وحسن إستقبال لزبائنه ويقدم لهم أطباق تحتوى على الاكلات الفارسية الشهية والآسيوية.

 

6ـ العباسى:

يعد واحدا من افخم المطاعم الإيرانية فى مدينة اصفهان ،ويقع داخل فندق العباسى ويتسم بروعة وأناقة التصميم المعمارى القديم ،حيث يرجع تاريخه لاكثر من 300 عام ،ويضم باقة من الديكورات والطراز الحديث، وبجانب المأكولات الاوربية كاللحوم وأطباق الخضار التى يشتهر بها يقدم الشاى الايرانى.

 

7ـ صدف:

يقع هذا المطعم داخل فندق صدف بأصفهان ،ويعطيك إحساسا بجمال وروعة المكان لانه يطل على مناظر بانورامية للمدينة القديمة ،ويشتهر بتقديم أشهى المأكولات كاللحم مع االفطر والكباب والبيتزا الايطالية.

 

8ـ ناكش جاهان:

يقع ذلك المطعم بالقرب من مسجد الشيخ لطف الله أحد معالم مدينة أصفهان مما يعطيك إحساس بروعة وعبق المكان ،ويقدم  لك باقة متنوعة من أشهى الوجبات بجانب السلطات الخضراء كالكباب ولحوم الضان المشوى بجانب الموسيقى الهادئة والاجواء الليلية اللطيفة.

 

9ـ المطعم الامريكى:

يحتل موقعا مميزا بجانب كنيسة جيفورك بأصفهان ،واسمه ليس له علاقة بما يقدمه من الاطباق المحلية الفارسية والتى يأتى على رأسها كباب تشولو والارز الابيض وكذلك كباب بيرج وكباب اللحم المفروم بالإضافة إلى السلطات الطماطم والخس الاخضر.

 

10 ـ خورشيد:

يجذب مطعم خورشيد رجال الاعمال الشباب وكذلك الطلاب والعمال البسطاء ،ويشتهر بتقديم وجبات الافطار التقليدية كالبيض العيون والفول والطعمية والبطاطس والباذنجان وسلطة الطحينة ،بالإضافة لوجبات الغذاء كاللحوم والدواجن المشوية.

 

  للدخول على صفحة الاشتراك في المطاعم دووس هنا