أبدأ البحث

بكين

 بكين
  بكين عاصمة الامبراطورية الصينية

 

بكين:

 

 يقدم لك موقع "yallabook" لحجز السفر الكترونيا، تقريرا مجمعا عن "بكين" التى تعد عاصمة الصين، ومن أكبر المدن بها، و مصدرا للجذب السياحى من جميع انحاء العالم المتفرقة، نظرا لتنوع الطبيعة بها و طابعها المعمارى المميز وتاريخها العريق، وتتعرف فى هذا التقرير على موقعها وأبرز الفنادق للحجز للسفر اليها، وأهم المعالم السياحية ببكين.

 

الموقع:

تقع مدينه بكين فى الجزء الشمالى من سهول الصين وتمتد بها الجبال فى الغرب والشرق والشمال حتى تنبسط فى الجنوب وتختلف فيها فصول السنة اختلاف واضح واروع فصولها فصل الربيع.

 

 نبذه تاريخية:

 

 منذ مطلع القرن الـ10 ميلاديا،  وتعتبر مدينه بكين اهم مدن جمهورية الصين الشعبيه وتعتبر بكين ذو طابع تقافى مختلف عن باقى مدن الصين فهى عاصمه الثقافه الصينه قديما و حديثا حيث دمجت القديم والحديث معا.

 

 

اهم المزارات السياحية:

 

 1-معبد السماوي:

معبد السماوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع المعبد السماوى فى الجزء الشمالى للمدينة المحرمة وترجمتة حرفيا من الصينية "المذبح السماوى" و يتكون المعبد من عده ابنية تحيط بها حدائق الصنوبر التاريخية،  و كان يقام به مراسم عبادة للحصول على محصول وفير،  و ابعاد الكوارث عن البلاد و يرمز الحائط الشمالى الخارجى للمعبد الى الارض و هو على شكل مربع اما الحائط الجنوبى الخارجى على شكل نصف دائره و يرمز للسماء وهذا على غرار معتقد الصينيون قديما بان السماء دائريه و الارض مربعة.

 

2_المدينة  المحرمة:

 المدينة  المحرمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تلقب ايضا بـ"القصر الامبراطورى" ويعتبر من اهم مزارات الصين السياحية ويعتبر القصر تحفة معمارية ويجمع بداخله العديد من الاثار الصينية القديمة على مر العصور حيث يوجد داخل القصر اكثر من مليون قطعة فنيه نادرهة،  و يحيط بالمدينة سور يبلغ ارتفاعه 10 امتار ،  و خلف السور يقع نهر "هو تشنغ"،  وهو نهر صناعى وبنى للدفاع عن المدينة، وسميت "المدينه بالمحرمة": لانه كان لايسمح بدخولها الابأذن الامبراطور.

 

3- سور الصين العظيم :

 سور الصين العظيم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يكفى اننا نتذكر جميعا انه من عجائب الدنيا السبعة، ويبلغ طول السور 2400 كم، و يعتبر السور رمز من رموز الحضاره الصينية،  فقد بنى السور كحائط دفاعى، والان اصبح رمزا فى تاريخ المعمار البشرى، يعبر السور الجبال و السهول و يقطتع الانهار و يعبر الصحراء وقد قيل انه من الابنية القليلة من صنع الانسان التى يمكن ان تراها من سطح القمر.

 

4_حديقة بيهاى:

حديقة بيهاى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع الحديقه بالقرب من المدينة المحرمة ويبلغ عمرها مايقرب من الالف سنة، وفيها بحيرة مقسمة الى ثلاثة اجزاء هى: "بيهاى" و"تشونغهاى" و"نانهاى"، وبها يتألق فصل الربيع فتتمتع بتفتح ازهار اللوتس المقدسة.

 

 

5_هوتونغ الدور الرباعية:

 

هوتونغ الدور الرباعية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 مساكن وازقه الصين الشعبية التى تحولت لمزار سياحى نظرا لمميزاتها الشعبية وكان معظم الصينيون يسكنون فى مثل هذه المساكن رباعيه الشكل التى تمتلئ بالزخارف و الالوان المبهجة،  و لكنها تختلف من مسكن لاخر حسب مستوى معيشه كل فرد،  ونرى امام كل دار شجره صفيراء اليابان حولها وعمرها قد تجاوز مائة سنة و بداخل افنية المنازل تزرع العديد من اشجار الفاكهة، و" هوتونغ" تعنى الزقاق او الحارة،  وهى من اكثر المميزات للمدن الصينية فهى تعطى انطباع تعاقب اجيال صينية قديمة وحديثة معا.

 

 

6-مسرح البولي أو Poly theatre:

 مسرح البولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهو مسرح ضخم يقام عليه اعمال فنيه تحكى عن القصص و التراث الصينى على مر العصور و ايضا بداخله يوجد السيرك الذى يقدم عروض فنية واكروبات ورقصات صينية  مثل "رقصة التنين".

 

7_ معبد لاما :

معبد لاما

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع المعبد فى شمال شرق بكين و يتعتبر من اكبر الاديره للديانه البوذيه.

  

8- القصر الصيفى:

القصر الصيفى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من اهم الأماكن  السياحية ليس فى الصين فقط وعالميا أيضا، بنى عام  1750، فى عهد اسرة تشينغ، موقعه  شمال غرب بكين ، ويعتبر أكبر حديقة في الصين حاليا، كما  يجمع بين قوتى الجبال وهدير المياه  وجمال وأناقة مناظر جنوبها  ويجسد فخامة وروعة القصور الإمبراطورية، ليستحق لقب " متحف الحدائق"، وهو مدرج في قائمة التراث الثقافي العالمي التي حددتها " اليونسكو" التابعة للأمم المتحدة عام 1988، ويعد  جبل وان شو المعروف بـ" جبل العمر المديد"  الواقع وسط القصر الصيفي منتزه جبلي ، به الكثير من المبانى الفخمة.

 

من اهم الفنادق والمطاعم :

1_ فندق :" Beijing Springs Valley Hotel ": هو فندق 4 نجوم بوسط المدينة، وتتراوح الليلة فيه من53 إلى 61 دولارا .

2_ فندق : " Somerset ZhongGuanCun Beijing" : يقع فى وادى سيليكون فى بكين، ويبعد مسافة 4 كم من حديقة حيوان بكين.

3_ فندق" Ariva Beijing West": على مسافة 3.7 كم   من القصر الصيفي، ومصنف كفندق 5 نجوم.

 ومن ابرز المطاعم :

1- مطعم كاوروجي "Restaurant Kaorouje ":  يقع مطعم كاوروجى فى شارع ديآنمن وايداجيه في حي شيتشنغ وهو مطعم شهير فى العاصمه و يقدم وجبات مميزه من الحوم المشوىه على الطريقه الصينية.

2- مطعم دونغلايشون "Restaurant Dunglaeshun": ويعتبر من اقدم المطاعم فى بكين وله تاريخ كمزار سياحى لتذوق الطعام الصيى.

3_مطعم شينجيانغ "Restaurant Xinjiang": يعتبر من اهم المطاعم التى تقدم المأكولات ذات الطابع الاسلامى.