أبدأ البحث

سان فرانسيسكو

 سان فرانسيسكو
  "سان فرانسيسكو ..مدينة امريكا  الذهبية

 

 يستعرض موقع "yallabook" لحجز السفر اكترونيا ، عبر هذا التقريرالمفصل  كافة التفاصيل حول موقع  مدينة سان فرانسيسكو احدى مدن ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، وأهم المعالم المميزة لها.

 

 والمدينة يبلغ عدد سكان المدينة الامريكية قرابة 800 الف نسمة،  نسبة كبيرة منهم من الاسيويين حتى أن هناك أحياء شهيرة مخصصة للاسيويين منها الحى الصينى بوسط المدينة والحى اليابانى الاصغر، ولكن يسكن المدينة سكان من الشمال والجنوب الامريكى.

 

 موقعها:

 وهى مدينة تمتاز بجمال طبيعتها، كما تعد نقطة إنطلاق للعديد من الأماكن السياحية الأخرى بأمريكا، تقع فى ولاية كاليفورنيا، والماء يحيطها من 3 جهات، عبر المحيط الهادى، وخليج سان فرانسيسكو، ومضيق جولدن جيت.

 

 وتبتعد سان فرانسيسكو تبعد بالسيارة 6 ساعات عن لوس انجلوس و90 دقيقة عن ساكرمنتو و3 ساعات عن فرزنو، فى سان فرانسيسكو قد تعتقد أنك ضللت الطريق، وإنك  فى زيارة للصين وليس لمدينة امريكية،  لكثرة سكانها من الاسيوييين.

 

أهم معالمها السياحية:

 

 

1-جسر البوابة الذهبية :

جسر البوابة الذهبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من أشهر وأبرز معالم سان فرانسيسيكو جسر البوابة الذهبية او "" Golden Gate ، و أول جسر معلق تم إنشاؤه، يقع على مضيق جولدن جيت بكاليفورنيا، لذا سمى بهذا الاسم، ويشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي،  يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو الواقعة في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة في مقاطعة مارين.

 

2-    جزيرة الكترازأو "ALCATRAZ":

	جزيرة الكتراز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من اشهر المزارات السياحية فى سان فرانسيسكو، معروفة بالانجليزية بـ"ALCATRAZ"،  و يقع عليه سجن الكتراز أو المعروف بـ"الصخرة" والذى اغلق كسجن  منذ قرابة 40 عاما ولكنه لايزال مفتوحا أمام السائحين، ويقع السجن على جزيرة الكتراز المقابلة لسواحل مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، كان مصنف كاعلى السجون خطورة عالميا، حيث كان يستخدم  كسجن فيدرالى لموقعه على جزيرة فى  البحر، ونظرا لبرودة المياه والتيارات البحرية مما كان يجعل لعملية الهروب منها مستحيلا.

 

 

3_مرسى الصيادين "فيشر مان وارف":

 مرسى الصيادين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 معروف أيضا بأسم  "الفيشر مان وارف"،  من أشهر المزارات السياحية يطل على خليج سان فرانسيسكو، يضم أرصفة لمرسى السفن للصيادين وإن تحول أغلب لقوارب سياحية،  والمكان يضم العديد من المطاعم والمقاهى  وأماكن لشراء الهدايا التذكارية، ويوفر إطلالات لعديد من الاماكن السياحية المشهورة بسان فرانسيسكو، ومنها  جسر البوابة الذهبية،   وجزيرة الكاتراز.

 

 

4_ حديقة غولدان غيت" جولدت جيت":

حديقة غولدان غيت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حديقة على مساحة تمتد لأكثر من 1000 فدان، وهى حديقة كبرى يزورها قرابة 13 مليون سائح سنويا، وتأتى فى المرتبة الـخامسة من  حيث عدد الزوار بعدة حدائق عدة فى أمريكا، وتحتوى الحديقة  على ملاعب وبحيرات ومعالم أثرية، وبها "حديقة الشاى الصينية" مع البحيرات والجسور والهياكل على الطراز اليابانى.

 

 

5- الحى الصينى:

الحى الصنيى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو من أكبر الأحياء الصينية  خارج آسيا، وهو الحى الأقدم فى امريكا الشمالية ويعد موطنا للمهاجرين الصينين، منذ أنشائه فى عام 1848، ويقع فى وسط مدينة سان فرانسيسكو قريبا من شارع مونتغمرى،كولومبوس ومدينة الحى المالى فى الشرق، الجسر قريب من جسر البوابة الذهبية، ويحتوى على أماكن العبادة والنوادى الاجتماعية وحدائق عامة ومستشفيات وساحات.

 

6- برج كويت "coit tower":

برج كويت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طوله 64 متر، و البرج يمكن الصعود لأعلاه عبر مصعد لتتمتع بإطلالة بانورمية على مدينة سان فرانسيسكو، تم تشييد البرج عام 1933، كمعلم بارزا على قمة تل التلغراف، وذلك لإهداؤه كرمز لرجال الإطفاء فى المدينة من قبل  " لى لى هتشكاك كويت" التى قيل إنها أوصت بالتبرع لبناؤه بعد وفاتها، كهدية لرجال الاطفاء وذلك بعد ان انقذت من حريق عندما كانت طفلة.

 

 يزين البرج رسومات جدارية في الطابق السفلي منه، الدخول اليه مجاناً، ولكن إذا أرت الصعود لقمة البرج فالاسعار تتراوح بين 3 الى 5 دولارات للكبار ، ومن 6-12 : 1.50 دولارا للاطفال، ولكن   دون 6 سنوات مجاناً، والبرج مفتوح من 10 صباحاً الي الخامسة مساءً يوميا.

 

7- ترانس امريكا بيراميد:

ترانس امريكا بيراميد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 يعد أطول ناطحة سحاب فى سان فرانسيسكو، طوله قرابة 260 متر

 

8_ مركز مدينة سان فرانسيسكو:  

مركز مدينة سان فرانسيسكو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو موقع يمتاز بالجمال المعمارى، وإختير كمركز لمدينة سان فرانسيسكو في عام 1915، و تعتبر قبة المبنى خامس أكبر قبة في العالم، و استبدل المبنى الحالي بالمبنى السابق بعد أن  دمر  زلزال سان فرانسيسكو عام  1906  المبنى القديم بالكامل.

9- مبنى العبارة :

مبنى العبارة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو مبنى ملكا لهيئة ميناء سان فرانسيسكو، إفتتح عم 1898 وهو يعد البوابة للعبارات المسافرة خلال خليج سان فرانسيسكو، ويقع المبنى فى نهاية طريق السوق وبوسط المبنى برج الساعة، وصمم  المبنى قريب الشبه ببرج " الخيرالدة " في مدينة إشبيلية بأسبانيا.

 

10 _جسر "ريتشموند _سان رافاييل":

جسر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وهو يعد جسرا يقع في خليج سان فرانسيسكو ، ويصل بين  منطقتى ريتشموند وسان رافاييل.

 

 بعض الفنادق بسان فرانسيسكو:

 وارويك سان فرانسيسكو"  Warwick San Francisco Hotel"، أو  فندق حياة "The Hyatt"، وشريرتون ، راديسون ، وهيلتون فى منطقة فيشرمان وارف المطلة على خليج سان فرانسيسكو.