أبدأ البحث

أهرامات المايا السبعة

 أهرامات المايا السبعة
 أهرامات المايا السبع
 
 

يذهب السائحون إلى المكسيك لمشاهدة مدن و معابد و أهرامات حضارة المايا ، التي أذهلت العالم بما خلفته ورائها من آثار مذهلة ، وليس من يذهب للمكسيك فقط ، فكل من حظى بالذهاب لدولة من دول أمريكا اللاتينية ينتهز هذه الفرصة و يذهب لرؤية حضارة المكسيك القديمة ، وإن لم يحالفك الحظ بزيارتها فسنعرض لك أهم مايميز حضارة المايا و هي أهراماتها المتعددة و المختلفة  وعددهم سبعة أهرامات وهم : 

الهرم الأكبر
الهرم الأكبر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من أكبر الأهرامات في مملكة الثعابين ، وهي أهم مدن حضارة المايا القديمة  ويقع الهرم وسطها و تحيط به الآن غابة استوائية بها العديد من الحيوانات و الطيور الرائعة ، وحين ذهابك هناك سترى أربع قبور بداخله من المعتقد انها  تخص العائلة الملكية .

 
هرم القمر
 
هرم القمر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هكذا أطلق عليه العلماء بعدما أكتشفوا علاقته بمنازل القمر ، فهو خاص للمعبود الأعظم و يتكون من عدة طبقات ، تحتوي كل طبقة على غرفة دفن . 

هرم الشمس
 
هرم الشمس
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
على بعد مسافة قصيرة من هرم القمر ، اكتشف العلماء أنه خاص بالتقويم الشمسي لذلك أطلقوا عليه هرم الشمس ، ويعتبر هذا الهرم هو الأقدم في تاريخ حضارة المايا ، و بسبب الإكتشافات المختلفة بداخله بدا بأن شعب المايا أقاموا به طقوس السحر و تقديم الأضاحي البشرية .

 
هرم الساحر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أو هرم أوكسمال ، وكان يستخدم في رصد الظواهر الفلكية ، ويسميه المحليون بهرم الساحر بسبب الأسطورة المتداولة عن هذا الهرم يعلمها كل السكان المحليون و تسمى اسطورة قزم أوكسمال ويقع في قرية ميريدا بمدينة يوكتان .

هرم التل الكبير
 
هرم التل الكبير
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بسبب وقوعه أعلى تل يوكتان ههو يعتبر أعلى أهراماتها ، لتصل إلى أعلاه يجب عليك تجاوز 120 درجة وعندها تشاهد الجمال المطلق للمنطقة بأكملها خاصةً عند غروب الشمس .


هرم النوافذ
 
هرم النوافذ  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ليس كبيراً جداً فطوله 20 متراً تقريباً ، ولكنه من أغرب الأهرامات حيث تزينه نوافذ عديدة مطلية باللون الأحمر ، و نقض عليه زخارف مطلية باللون الأحمر الداكن لتلعب دور الظلال فتعطي مشهداً مريحاً للنفس ، يتكون من سبع طبقات و يحتوي على درج في الجهة الشرقية منه .

هرم كولكان
 
هرم كولكان
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
خاص أيضاً بالمعبود الأعظم ، ويقع في مدينة تشيتشن إيتزا ، و يتميز بسلالمه الطويلة و تصميمه الهندسي الفريد ، ومثلما يحد في معبد أبو سمبل و في ماتشو بيتشو مرتان في العام تتساقط الشمس على هذا الجبل بصورة مذهلة يدل على براعة شعب المايا في علوم الهندسة
والفلك .