أبدأ البحث

تورنتو ..أكبر مدن كندا

 تورنتو ..أكبر مدن كندا
 تورنتو ..أكبر مدن كندا 
 
 
 
تورنتو هي مدينة سياحية عالمية بإمتياز ، تحتوي على أماكن الترفيه و المتعة تخلب القلوب و العقول و التناغم بين الطبيعة الساحرة الغير مألوفة و الإنسان و الحيوان و المعتقدات الروحية المختلفة و العمارة الحديثة و المعاصرة .  

 
نبذة تاريخية
 
 تورنتو ليس لها تاريخ بعيد إنما يبدأ تاريخها منذ وصول الأوربيون اليها وخاصة التجار الفرنسيين عام 1750م ، أما السكان الأصليون هم قبائل الإيروكواس وهم مجموعة قبائل عاشت في أمريكا الشمالية ملايين السنين و طورت هذه القبائل انظمتهم الحياتية بأقدم ثاني قانون دستوري يسمى القانون العظيم للسلام ، واختلف أصل التسمية بين العلماء فالبعض قالوا أن اسم أيروكواس تعني شعب البيت الطويل و آخرون رجحوا أنه يعني الشعب القاتل و ان هذا الإسم لم يطلقوه على انفسهم بل اطلقه عليهم أعدائهم لشدة قوتهم في الحروب و القتال .
و أكثر هذه القبائل عدداً قبيلة الهورون التي كانت كبيرة العدد و منتشرة في مناطق عدة من كندا و عندما وصل الأوربيون كان عدد الهورون يصل لأكثر من 20 ألف شخص ، وهذه القبائل كانت تعمل بالزراعة و أشهر ما زرعوه هو التبغ ، التي غيرت العالم فلم تكن أوروبا تعرف التبغ قبل ذلك .
استطاعت خمس قبائل من الإيروكواس أن تتحدى صعوبات الزمن و نجحت في الحفاظ على ثقافتها و عادتها ومازالت متواجدة حتى الأن يعيشون بجوار العديد من الجنسيات و الأعراق المختلفة .
و كلمة تورنتو تنتمي للغة الإيروكواسية التي تعني الأشجار في المياه ، فكانت قبيلة الهورون تقوم بزراعة اشتال الأشجار على ضفاف بحيرة سيمكو ، ثم أتى الفرنسيون الى تورنتو و أنشأوا محطة تجارية ، ثم هاجر الكثير من البريطانيين الفارين من حرب الإستقلال الأمريكية ، حتى استقروا في تورنتو ثم لاحقهم الأمريكيون و قاموا بحرق مدينة تورنتو ونهبها عام 1813 ، بعدها أصبحت تورنتو هي وجهة المهاجرين الأولى ، ففر اليها العبيد الأمريكيون ذو الأصول الأفريقية و الأيرلنديين بعد المجاعة الايرلندية الكبرى و بعض الاسكتلنديين و الكثير من البريطانيين .
ثم تطورت المدينة بسرعة في فترة قصيرة و إزداد إقبال المهاجرين عليها من بولنديين و روس و ألمانيين و يهود و فرنسيين و صينيين ، بالرغم من ذلك نمت تورنتو و أصبحت تحتل المركز الثاني من حيث الأهمية الإقتصادية و الإجتماعية .
وبعد الحرب العالمية الثانية زاد عدد المهاجرين الى تورنتو خاصة العمال من مختلف الدول ، ثم ازدهرت مرة اخرى بشكل سريع و تحتوي الآن على العديد من الشركات العالمية و البنوك و الأنشطة الزراعية المختلفة و مراكز الإعلام الهامة و مؤسسات أكاديمية للتعليم العالي التي يأتي الطلاب اليها من جميع أنحاء العالم .
أماكن الجذب السياحية كثيرة في تورنتو و متعددة ، لاتكثر الأماكن التاريخية بها لكنها تحتوي على الأماكن الطبيعية و المنشآت الحديثة و الأنشطة السياحية الرائعة و الكثيرة بحيث لن تمل من تواجدك في المدينة سواء للسياحة أو للإقامة أو للتعليم .
    
الموقع
 
تقع تورنتو العاصمة ضمن مقاطعة اونتاريو جنوب كندا ، أمريكا الشمالية .
 
المعالم السياحية في تورنتو
 
برج سي ان
برج سي ان
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هو أعلى قمة في أمريكا الشمالية ، بل و أهم معلم في تورنتو و تتوافر فوقه العديد من الأنشطة السياحية الممتعة والتي توفر الشعور بالمغامرة و الإثارة .
  
متحف اونتاريو الملكي
متحف اونتاريو الملكي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من أكبر المتاحف في أمريكا الشمالية و أكبر مناحف كندا ، يضم الكثير من الآثار الثقافية و العلمية و يعرض مختلف الحفريات للديناصورات التي عاشت في هذه المنطقة منذ ملايين السنين .
  
كازا لوما
كازا لوما
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قصر بني في عصر النهضة على الطراز القوطي وسط مدينة تورنتو ، أصبح الأن متحفاً و معلماً سياحياً هاماً في تورنتو .
  
حديقة حيوان تورنتو
حديقة حيوان تورنتو
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من أجمل أماكن الترفيه العائلية في تورنتو ، تضم أكبر مجموعة من الحيوانات من مختلف دول العالم ، وتحتل حديقة تورنتو مكانة عالمية من أجمل حدائق الحيوان في العالم .
 
معرض أونتاريو للفنون
معرض أونتاريو للفنون
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يضم هذا المعرض المبهر أكثر من 80 ألف قطعة فنية منذ القرن الأول حتى الاعمال الحديثة التي يتم انتاجها في هذه الأيام .
 
 
أكواريوم كندا
أكواريوم كندا
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعتبر أحدث أماكن الجذب رائعة الجمال ، تم افتتاحه عام 2013م ، و تحوي العديد من الحيوانات البحرية النادرة و أشهرها القرش النمر المهدد بالإنقراض . 
 
جزر تورونتو
جزر تورونتو
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
واجهة ترفيهية شعبية في تورنتو ، تعتبر مصيفاً للكنديين و السائحين أيضاً و بها انشطة مائية متعددة و مجمعات سكنية صغيرة .
  
مسرح الكساندرا الملكي
مسرح الكساندرا الملكي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بني المسرح على النمط البريطاني عام 1907م ، وسمي تيمناً بالملكة الكساندرا زوجة الملك إدوارد السابع ، له أهمية كبرى في مجال الفن المسرحي وتنال الفرق شرف صناعة العروض التي يشاهدها الطبقة المرموقة في المجتمع الكندي .
 
هاي بارك
هاي بارك
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ليست حديقة عادية ، بها العديد من المرافق التعليمية و الرياضية و الترفيهية و الثقافية وملاعب رياضية و حديقة حيوانات صغيرة .
 
 
وندر لاند
وندر لاند
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
معدل زيارتها في العام تصل لأكثر من 3 مليون زائر سنوياً ،تحتاج لقوة القلب و روح المغامرة لإحتوائها على الكثير من الألعاب الصعبة و المثيرة .
 
حديقة سنترفيل
حديقة سنترفيل
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
حديقة تورنتو الاساسية و من اماكن الجذب البسيطة ، تحتوي على ألعاب ذات طابع بسيط مثل السيارات القديمة والقوارب المائية ولعبة دوارة تعود إلى عام 1907 وعجلة دوارة على هيئة مطحنة هواء وغيرها .
 
 مركز ايتون التجاري
 مركز ايتون التجاري
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مبنى زجاجي متعدد الطوابق ، و من أهم المراكز التجارية بل و أكبرهم في تورنتو ، ويحتوي على دور أزياء لماركات عالمية .
 
متحف أحذية باتا
متحف أحذية باتا
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المتحف الوحيد في أمريكا المتخصص في الأحذية ، حيث يجمع الأحذية من مختلف أنحاء العالم و يعرضها ، هذا المتحف يحوي أكثر من 10 آلاف حذاء مابين التاريخي و المعاصر .
 
شلالات نياجرا
شلالات نياجرا
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أشهر الشلالات في العالم ، منطقة طبيعية خلابة تريح النفس ، يمكن للزائرين مشاهدتها من البرج القريب منها أو عن طريق سفينة توجد في منطقة الشلال أسفل البرج .

 معلومات هامة قبل السفر لتورنتو
 
-العملة المحلية المتداولة هي الدولار الكندي ،و يتحدث أهل تورتنو اللغة الإنجليزية كلغة رسمية ، لكن اللغة الإيطالية و الصينية هما الأكثر انتشاراً بعد اللغة الإنجليزية .
-لأن تورنتو تقع في جنوب كندا فيعتبر مناخها معتدل بالنسبة للمقاييس الكندية أما بالنسبة للكرة الأرضية في باردة نسبياً ، يكون الصيف بها دافئ و رطب و الشتاء بارد جداً فعلى المسافر لتورنتو في فصل الصيف حمل بعض الملابس الثقيلة لتقلب الجو أثناء الليل ، ولها حظ وفير من الأمطار .
-تقل معدلات الجريمة في مدينة تورنتو لذلك تعتبر من أكثر المدن آماناً في العالم فلن تشعر بالخوف أو القلق أثناء زيارتك .
-تبدأ المراكز التجارية عملها و بعض المحال من الساعة ال8 صباحاً حتى الساعة ال9 مساءً .
-إحذر من غرامة التدخين في الأماكن العامة مثل المجمعات التجارية و السكنية و المطارات فتصل الغرامة ل 5000 دولار كندي .
-تكثر الحدائق في تورنتو فتصل الى 9 حدائق تختلف مساحتها و جمالها الطبيعي لمحبي الإسترخاء و التنزه ، فتحتوي على أكثر من خمس ملايين شجرة . 
-أما وسائل المواصلات في تورنتو متنوعة فتوفر الدولة قطار الأنفاق و القطار الكهربائي و الحافلات ، فقط عليك حمل خريطة الأنفاق او الحافلات التي توزع مجاناً فهي في غاية الأهمية ، و الإنتباه من أرقام الحافلات حيث كل حافلة لديها مسار محدد ، بالنسبة لسيارات الأجرة فهي أغلى وسائل النقل في تورنتو .
بالنسبة لرسوم وسائل المواصلات فهناك طريقتان : 
الأولى شراء بطاقة اشتراك وتكون شهرية أو اسبوهية أو يومية .
الثانية شراء عملات التوكن المعدنية ، لا تشترى فردية إنما يتم شرائها ضمن مجموعة مكونة من 10 قطع بواقع قطعة واحدة للركوب .
 ولمعرفة مواقيت الصلاة في تورنتو عليك بزيارة هذا الرابط :

أفخم فنادق تورنتو : فندق ذا هازيلتون ، وفندق ويندسور آرمز  
أرخص فنادق تورنتو :تشايناتاون ترافيلارز هوم ،  .