أبدأ البحث

سان بطرسبرج .. سحر الفن و الطبيعة

 سان بطرسبرج .. سحر الفن و الطبيعة
 
"سان بطرسبرج الروسية".. سحر الفن والطبيعة
 
 
 
ينقل لكم موقع "yallabook"  لحجز السفر الكترونيا، عبر هذا التقرير صورة حية لمدينة سانت بطرسبرج  الروسية، ليمكن كافة محبى الاطلاع والسفر والمغامرات من التعرف عليها عن قرب بكافة تفاصيلها من موقع وخلفيات تاريخية عنها، ومعالمها السياحية، كما يطلعكم الموقع عبر هذا التقرير على أبرز الفنادق والمطاعم الموصى بها  للحجز والسفر  عبر الانترنت.
مدينه سانت بطرسبرج:
 
عاصمة الثفاقة والفنون الروسية،  ثانى اكبر المدن فى روسيا و من اكبر المراكز الثقافية فى اوروبا و تشتهر بطرسبرج بمعمارها الفنى الرائع و ممراتها المائية الساحرة على نهر نيفا وعلى الخليج الفنلندي ، بطرسبرج من المدن الفنيه ذات اهمية عالية على مستوى العالم فهى مدينة العروض الفنية والموسيقية والاوبرا و الباليه و المتاحف التى تعود لقرون ماضية والتى تتضمن "مركز اليونيسكو للتاريخ المحقوظ.
 
الموقع:
 
تقع مدينه بطرسبرج فى شمال غرب روسيا على نهر نيفا، شرق خليج فنلندا،  الذى يلتقى مصبه فى بحر البلطيق و هذا الموقع يعطى المدينة مناخا ذو شتتاءً طويلاً بارداً وصيفاً قصيراً دافئاً حيث تصبح الأجواء الشتوية قارسة البرودة وخاصةً في يناير و تتساقط فيها الثلوج على مدى 123 يوماً سنوياً، وفى الصيف يأتي يوليو بمناخ جميل دافئ.
 
نبذة تاريخية:
 
في 27 مايو عام 1703 تأسست المدينة على يد القيصر بطرس الأول حيث بنى القيصر قلعة ضخمه  على نهر نيفا الكبير على بحر البلطيق و التى اعتبرت كنافذة  مطلة على قارة  اوروبا، بعد ذلك تحولت بطرسبرج الى ميناء عسكري تجاري كبير و اصبحت المدينة بعد حرب الشمال العظمى مركز هام  لروسيا لصنع الانتصارات الحربية , وفى عام 1917 اطلقت مدينة بطرسبرج قذائف البارجة أفرورا فى اتجاه قصر الشتاء لتعلن بدء الثورة الروسية.
 
أهم المعالم السياحية فى بطرسبرج
 
متحف الهيرميتاج:
متحف الهيرميتاج
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هو دره المتاحف فى روسيا و يعتبر تحفة معمارية فنية، تأسس المتحف فى عام 1764 ويتكون المتحف من عشره ابنية و اهم ابنيته مبنى قصر الشتاء،  وقد كان القصر مقر الاقامة الامبراطور بطرس الأكبر من 1720 حتى 1725، و يحتوى متحف الهيرميتاج على اكثر من ثلاث مليون تحفه فنية و لوحات،  و قد دخل المتحف موسوعه جينس لاكبر متحف يحتوى على هذه الكمية الكبيرة من اللوحات الفنية.
 
 قلعة بيتر وبول:
قلعة بيتر وبول
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
شيدت القلعة فى عهد بُطرس الأكبر قيصر روسيا فى ذاك الوقت على يد المعمارى السويسري ترزيني عام 1706،  وانتهى بناؤها عام 1740, و يبلغ ارتفاع القلعة   122متر مما يتيح مشاهدة بانوراما مدينة بطرسبرج بوضوح و من جميع اتجاهاتها الجغرافيه لذلك فهى من معالم بطرسبرج ذات الاهمية الكبيرة لزائر المدينة.
 
ساحة القصر:
ساحة القصر
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تعتبر ساحة القصر هى اهم الساحات و اكبرها فى مدينه بطرسبرج لانها شهدت العديد والكثير من الاحداث التاريخية الهامة فى حضارة مدينة بطرسبرج،  و لعل من اهمها الثورة البلشفية , و الساحة تتوسط العديد من المزارات السياحية الهامة فى المدينة مثل مبنى الاركان و متحف هيرميتاج.
 
المتحف الروسي:
المتحف الروسي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المتحف هو اول متحف تنشأه الحكومة الروسية لغرض الاهتمام بالفنون الروسية،  و يحتوى المتحف على مجموعة كبيرة من الفنون الروسية التاريخية ذات الطراز الرفيع و قد تأسس المتحف فى 1895 ، و افتتح للجمهور عام 1898 , ويعتبر ايضا المتحف من ركائز المراكز الثقافية عالميا،  و خاصه ترميم الاثار.
 
 كنيسة المخلّص بالدم :
كنيسة المخلّص بالدم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
واحده من اجمل الكنائس فى بطرسبرج بل فى روسيا كلها،  شيدت الكنيسة فى نفس مكان اغتيال إغتيال "ألكسندر الثاني" ، و بنيت على الطراز البيزنطى وتحتوى على اكثر من 7500 متر من الفسيفسياء كلوحات فنيه تحكى قصص من الكتاب المقدس.
 
 كاتدرائية سيدة كازان :
كاتدرائية سيدة كازان
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
صمم المعماري الروسي الشهير أندريه فورونين الكاتيدرائية على غرار كاتدرائية سانت بطرس في روما و قد شرع قى بناءها عام 1801 وانتهى من البناء عام 1811, سميت الكاتدرائية بهذا الاسم نسبة الى السيدة كازان التى كانت اعظم ايقونات الكنيسة الارثوزكسية الروسية و تتميز الكاتدرائية بمعمار فنى على طراز رفيع و رسومات جدارية تغطى معظم جدران الكنيسة،  بالاضافة  الى بعض التماثيل المنحوتة بدقه على الطراز الروسى المسيحى.
 
جزيرة كانونيرسكي:
جزيرة كانونيرسكي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
جزيرة نائية خضراء ساحره للأعين بمناظرها الطبيعية ونقاء جوها و تقع الجزيرة فى جنوب غرب بطرسبرج على خليج فنلندا وتبعد الجزيرة عن وسط المدينة حوالى 30 دقيقة.
 
  قصر وحدائق توريد:
جزيرة كانونيرسكي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعتبر القصر من أهم القصور في بطرسبرج،  شيد القصر لامير توريد غريغوري بوتيمكن, و بعد وفاته اصبح ملك الامبراطورة كاترين الثانية،  ادخلت عليه العديد من التجديدات الفنية و حدائق القصر من أجمل حدائق بطرسبرج للزيارة .
 
كاتدرائية القديس إسحق:
قصر وحدائق توريد
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
اكبر كاتدرائية فى بطرسبرج و هى تحفه معمارية بأعمدتها الرخامية النادرة و تحفها البيزنطية،  تحولت الكاتدرائية لمتحف للفنون و ذلك بالاضافة لاقامة بعض الشعائر الدينة و الروحية.
 
منتزه أليكساندروفسكي:
منتزه أليكساندروفسكي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
في أواخر القرن التاسع عشرتم تصميم هذا المنتزه و تعتبر تعتبر النافورة الكبيرة في وسط المنتزه من المزارات الهامه و الرائعة داخل المنتزه و في عام 2002 اعيد تجديد المنتزة بدون الاخلال بالتصميم القديم .
 
 
متحف الألعاب :
متحف الألعاب
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المتحف عباره عن مؤسسة ثقافية تهدف إلى عرض ودراسة وجمع معظم الألعاب على مستوى العالم ومن جميع الحضارات و الازمنة،  تأسس المتحف عام 1997 ويضم العديد من المعروضات من الدمى التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر بجانب قطع فنيةه أخرى ذات طابع حديث.
 
 حديقة حيوان سانت بطرسبرج:
حديقة حيوان سانت بطرسبرج
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تأسست الحديقه منذ 150 سنة، قام بتأسيسها صوفيا ويوليوس جيرهارد عام 1865 ، وهي حديقة كبيرة تضم 2000 حيوان من 410 نوع ، و تعتبر الحديقة من اكبر حدائق الحيوان فى روسيا بعد حديقه حيوان موسكو.
و الحديقة مؤسسة تعليمية و دراسية للتنوع البيلوجى على سطح الكوكب و تنقسم الحديقة لقسمين قسم به الحيوان و قسم اخر تجارى كمطاعم و بارات و قهاوى و محلات تجارية و تضم الحديقة عروض سيرك و موسيقى و رقصات روسية شعبية و يوجد ايضا بالحديقة العديد من الحيوانات النادرة مثل أنثى الدب القطبي الشمالي , الحيوان المدرع , قط البالاس النادر , تيس ذو القرون و العديد من الحيوانات الخرى و الطيور.
 
 
جوستيني دفور:
جوستيني دفور
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يعتبر المول او مجمع المولات جوستينى دفور أكبر واول مجمع تجارى فى بطرسبرج طوله حوالي 1000 متر وعلى مساحة 53 الف متر، و يقال ايضا أنه أول متجر متعدد الأقسام على مستوى العالم، و يحتوى المجمع على عشره شوارع داخلية ويضم أكثر من ثلاثة الاف ماركة مختلفة، واستغرق بناء هذا المجمع ما يقرب من 28 سنة. .
 
اهم الفنادق فى بطرسبرج:
 
1-نيفيسكى فوروم Nevsky Forum Hotel :
العنوان . Nevskiy Ave., 69, سانت بطرسبرج روسيا يعتبر الفندق من افضل الفنادق موقعا فى المدينة، فهو يبعد عن هيرميتاج حوالى 2 كم ، و ايضا قريب من محطة القطار بالمدينة،  مما يسهل على زياره المعالم السياحيه فى بطرسبرج , بالاضافة الى الغرف المريحة و الخدمة الرائعة و الطعام المميز.
 
 
فندق او منتجع هيرميتاج ببطرسبرج:
يقع فى جزء هادئ من المدينة الملكية،  و هو فندق رائع بأجوائه الملكية الاسطورية الروسية القديمة و الانيقة، و ذلك ايضا بالاضافة الى الغرف و الديكور و الخدمة الرائعة.
 
أما عن ابرز  المطاعم فى سان بطرسبرج الروسية:
مطعم Percorso :
من اجود مطاعم بطرسبرج و يتميز باطباق شهية و مختلفة من الارز و المكرونة الاستثنائية، و ايضا الديكور الرائع و الخدمة الانيقة و الودودة ايضا   والعنوان. Voznesenskiy Ave., 1 | Four Seasons Hotel Lion Palace St. Petersburg, 1st floor
 مطعم Meatarea Chuck : من أجود مطاعم المشويات و الستيك، بالاضافة الى البار و هو من أفضل المطاعم لتناول اللحوم فى بطرسبرج . العنوان. Gorokhovaya St., 41, سانت بطرسبرج, روسيا