أبدأ البحث

دار جيلينج... مدينة هندية للعطلات العائلية

 دار جيلينج... مدينة هندية للعطلات العائلية
 دار جيلينج... مدينة هندية للعطلات العائلية

 

يرى الكثيرون في دار جيلين مدينة صغيرة لا تستحق الزيارة، ولكن سيفاجئ زائريها كم الأنشطة الترفيهية والأماكن السياحية التي ستجعل عطلتهم رحلة لا تنسى وسط الطرق الجبلية المتعرجة ليشاهدوا كنوز ليس لها مثيل في العالم.

 

موقع مدينة دارجيلينج

تقع المدينة في ولاية البنغال الغربية في الهند على ارتفاع 6700 قدم على جبال الهيمالايا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة دار جيلينج

يعود تاريخ تطوير المدينة إلى القرن الـ19 عندما أنشأ الاستعمار البريطاني مصحة ومستودع عسكري، ثم تم التوسع في بنائها وتم إنشاء مزار شاي هجينة من الشاي الأسود وخلق تقنيات تخمير جديدة وضعت المدينة في مرتبة اقتصادية متقدمة.

 

وتربط المدينة بالسهول خطوط عريقة من السكك الحديدية وقاطرات البخار التي تعتبر الوحيدة تقريبا التي ما زالت تعمل في الهند.

 

 

المزارات السياحية في دار جيلينج

سواءا إذا كنت من محبي التجول على الأقدام أو تسلق الجبال، ستجد مرادك في تلك المدينة التي تقع على جبال الهيمالايا الرائعة، ومن أهم المزارات السياحية فيها:

 

 

معهد تعليم تسلق جبال الهيمالايا

هو وجهة سياحية في حد ذاته ومكان لتجمع عشاق تسلق الجبال في العالم ، وتم تأسيسه عام 1953 ، ويضم الكثير من التذكارات من محبي تسلق الجبال ومتاجر هدايا تذكارية وبالطبع دورات تدريبية لتعلم تسلق الجبال وخاصة عشاق تسلق قمة إيفرست.

 

تايجر هيل

متنزه رائع على بعد 11 كم من دارجيلينج ويستغرق 40 دقيقة بالسيارة للوصول إليها، وهو أفضل مكان لرؤية شروق الشمس وقمة جبال الهيمالايا منه والتمتع بركوب الدراجات والانطلاق في الهواء المنعش.

 

حلقة باتاسيا

حي حلقة أو دوامة علماقة بمقياس السكك الحديدية ويمكن ركوب القطار المجنون فيها والذي ينحدر فجأة بسرعة كبيرة، وهي تضم أفضل الحدائق المشذبة في والجداول المائية وتتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الرائعة.

 

 

تليفريك دارجيلينج

هي مغامرة رائعة لمحبي الارتفاعات ورؤية المدينة من أعلى إذ هو عبارة عن حبال ممتعدة على مساحة كبيرة وعلى ارتفاع كبير يمكن من خلاله رؤية المدينة كلها ومزارع الشاي  والحدائق وغيرها من معالم في دارجيلينج.

 

حديقة الصخرة

هي واحدة من أجمل الحدائق في الهند وتقع على نهر الجانج وهي عبارة عن حدائق معلقة من عدة مستويات مع وجود شلالات رائعة ونافورات وغيرها من وسائل المتعة والترفيه.

 

المعبد الياباني ومعبد السلام

على بعد 10 دقائق بالسيارة من دار جيلينج ، وهو مبني على الطريقة اليابانية التقليدية ويمكن غقامة الصلوات فيه لكل الأديان ليشعر الزائر بالهدوء والسلام والاسترخاء ، ويمكن رؤية قمم الثلوج من خلاله في مشهد لا ينسى.

 

 

بدأ كمجهود شعبي متواضع عام 1903 لعرض الكائنات الحية من الطيور والحيوانات في المدينة ، ثم تطورت لتضم آلاف الانواع من الثديات والطيور والزواحف وحتى الحشرات ويضم عينات من مخلوقات حقيقية تم تحنيطها للحفاظ عليها.

 

مرصد هيل ومعبد ماهاكال

هو مكان مثالي لمشاهدة دارجيلينج بزاوية 360 درجة مع القمم المحيطة بها، ويقع في معبد ماكاهال وهو المعبد المركزي في دارجيلينج لجميع الأديان ولكنه معبد بوذي في الاساس.

 

 

مركز تسوق دارجيلينج

هو مركز المدينة وملتقى لأربعة طرق رئيسية يمكن فيه الاسترخاء في الشمس والتجول في المحلات والمتاجر أو الجلوس ومشاهدة قمم الجبال بجوار أشجار الصنوبر الرائعة ومشاهدة السياح والسكان المحليين أثناء تسوقهم.