أبدأ البحث

ماكاو... مدينة الاحلام

 ماكاو... مدينة الاحلام
 ماكاو... مدينة الاحلام

 

ماكاو واحدة من أجمل المدن الصينية والتي يظهر فيها المزيد الرائع والمختلف بين الثقافة الصينية والبرتغالية، فهي تضم تأثير التاريخ الرئع مع جمال الأنماط الأوربية الحديثة لتكون زارتها رحلة رائعة بين الماضي والحاضر.

 

موقع ماكاو

هي منطقة إدارية خاصة على السواحل الجنوبية للصين

 

نبذة تاريخية عن ماكاو

كانت ماكاو مستعمرة برتغالية حتى 20 ديسمبر 1999 لتصبح بعد ذلك منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية.

 

ويرجع تاريخ المدينة لعهد ما قبل الميلاد لأسرة تشين (221-206 ق.م) ، كما كانت مقرا للاجئين من الغزو المغولي في عهد اسرة سونك ، واشتهرت بكونها قرية للصيادين بعد ذلك ، إلا أنها لم تتحول لمدينة كبيرة إلا بعد الاستعمار البرتغالي لها في القرن الـ16 بعد أن حصل البرتغاليون على حق ممارسة التجارة وأصبحت سفنهم ترسو في ميناء ماكاو.

 

وكان اسمها يعرف قديما بمعنى مرآة البحر وهو مستمد في الأصل من اسم معبد آ ما الذي تم بناؤه لعبادة الإلهة ماتسو إلهة البحر والصيادين عند الشعب الصيني.

 

ونتيجة لتداخل الثقافتين البرتغالية والصينية تستقبل ماكاو الكثير من الاحتفالات والأعياد سواءا المسيحية منها أو الصينية لتعيش المدينة في سعادة دائمة.

 

أهم المزارات السياحية في ماكاو

تتمتع ماكاو بلكثير من المناطق السياحية الرائعة ومنها:

 

أطلال سانت بول

لا يمكن زيارة ماكاو دون زيارة أطلال كنيسة سانت بل وبنيت في القرن الـ17 ولكن تعرضت لحريق ضخم عام 1835 لتتعرض للتمير ولا يبقى منها سوى واجهتها ، والتي كانت بمثابة ملتقى للعلوم والعبادة في الصين في ذلك الوقت.

 

ميدان سينادو

هو أشهر وأهم الميادين في ماكاو، وهو منذ قرون المركز الحضاري للمدينة ومقرا للاحتفالات والمهرجانات وتم تمهيده بالفسيفساء الملونة ليكون ذو طابع خاص عن اي ميدان شعبي في العالم.

 

معبد " آ ما"

هو واحد من أهم معابد الصين، وقد اشتقق اسم ماكاو من اسم هذا المعبد الذي بني في القرن الـ16 لعبادة الألهة ماتساو إلهة البحر والصيادين ، والتي تقول الاسطورة أنه كانت هناك فتاة ضائعة وسط عاصفة بحرية ثم ساعدها أحد الصيادين في قارب لتصل لبر النجاة وتختفي في ماكاو ليبنى معبد مكان اختفائها لعبادة الالهة ماتسو.

 

قرية الصيادين

هي حديقة ضخمة على مساحة 111 ألف متر مربع وتعتبر من أكثر معالم الجذب الثقافي والسياحي في ماكاو ومقر لرواد السياحة في المدينة، وهي تقع في وسط مرفأ خارجي وتضم الكثير من خدمات تقديم الطعام والترفيه والسكن والمؤتمرات والمعارض.

 

برج ماكاو

يصل ارتفاعه إلى 338 متر ليكون أطول عاشر برج مستقل بذاته في العالم وثامن أعلى برج في آسيا، وتوفر زيارته وصعوده رؤية بانورامية رائعة لأفق مدينة ماكا ، ومشاهدة نهر اللؤلؤة بالإضافة لرؤية مدينة هونج كونج القريبة من ماكاو.

 

تمثال كون إيام

هو تمثال يجسد إله الرحمة ، ويصل ارتفاعه إلى 20 متر ومصنوع من البرنز الخاص وله قاعدة على شكل زهرة اللوتس ، وهو مقر تاريخي للتعرف على معلومات عن البوذية والكونفوشيوسية والطاوية.

 

كنيسة سانت لورانس

تعتبر أجمل وأغنى الكنائس في ماكاو ليس فقط من أجل عمارتها الرائعة والزن الموجودة فيها بل بسبب الكائنات المعروضة فيها ، وقد بنيت من الخشب في القرن الـ16 وتم تجديدها في القرن الـ19.

 

قلعة جويا

تم تصميمها في البداية للدفاع عن ماكاو ضد الهجمات البحرية ، ولكن لأنها تطل على المدينة كلها أصبحت تقوم بمهمة مراقبة المدينة أيضا، ويلغ ارتفاع منارتها 91 متر ويصل ضوئها إلأى 20 ميلا حتى في أحلك الظروف الجوية، وكانت حتى عام 1976 منطقة عسكرية محظورة إلى أن تم افتتاحها كمزار سياحي.

 

سباق جراي هاوند

هو من أكثر الأنشطة الترفيهية إثارة في ماكاو ويقام في شارع كاستيلوبرانكوأيام الاثنين والخميس والجمعة وتتوافر به خدمات تقديم الطعام ومشاهدة سباق الكلاب والرهان عليها.

 

حديقة كاموس

هي حديقة ومغارة في نفس الوقت وتعتبر أكبر وأقدم حدائق ماكاو، وقد تم شراؤها من قبل تاجر برتغالي بعد أن تحركت بريطانيا نحو ماكاو ليبني بعد ذلك فيها منازل للبرتغاليين، هي مقر للكثير من أنواع الحمام الرائعة التي تهبط فيها في مشهد فريد ، وبعد وفاة التاجر تم التبرع بالحديقة للحكومة لتكون بعد ذلك حديقة تذكارية مخصصة لذكرى رحيل الشاعر لويس دي كاموس وهو شاعر برتغالي شهير عاش قبل 400 سنة ، وهي بقعة شعبية سياحية ومقصد للسياح والسكان المحليين للعب الشطرنج والمشي ومراقبة الطيور ولقاء الأصدقاء.