أبدأ البحث

شيكاغو الامريكية

 شيكاغو الامريكية
  " شيكاغو الامريكية"..  من مدينة "شيكاوكا " إلى  مقرا "لكبرى الاحزاب  السياسية"

 

الموقع:

 

يستعرض موقع "yallabook" للحجز الالكترونى والسفر عبر الانترنت عبر تقريره التالى ، كافة التفاصيل المرتبطة بمدينة شيكاغو الامريكية بداية من وصول الأوروبين لها ، وإلى الان ، مع نقلة لمحبى المغامرات  والسياحة حول العالم ، عن معالم المدينة وأبرز فنادقها للحجز والسفر اليها،وأبرز المطاعم واهم أماكن التسوق بها،  وتقع شيكاغو في ولاية الينوي على ضفاف بحيرة ميشيغان وتتصل بنهر الميسيسيبي عن طريق القنوات المائية ،  وتعد  شيكاغو من اكبر مدن العالم،  وثالث اكبر مدن امريكا من حيث التعداد السكانى و شيكاغو بمثابة حلقة الوصل لربط  شرق و غرب الولايات المتحده الامريكية.

 

نبذه تاريخية:

 

قبل وصول الاوروبين الى المنطقه كانت تسكن المدينه قبيلة" بوتاواتومي" و فى عام 1674 مكث فيها المستكشفان لويس جولييت والأب ماركيت وفى القرن الثامن عشر، أصبح جان بابتيست بوينت دو سابل الذى ينحدر من أصول اوروبية و افريقية اول السكان بخلاف السكان الاصليين .

 

أما عن اصل كلمة شيكاغو هو "شيكاوكا"، و معناها كما اخذتها الفرنسية ،  الكرات البرى و اصل الكلمة يرجع الى الهنود الحمر ومعناها فى لغه الالنجوكى الرائحة القوية وذلك للرائحه النفاذه للبصل الذى كان يزرع بكثرة فى المنطقه،  وحاليا شيكاغو تحتل مكانه سياسية كبيرة داخل الوسط السياسى الامريكى فهى مقر الحزب الديمقراطى وميلاد لكثير من السياسين المؤثرين.

 

اهم المعالم السياحية 

 

1- معهد الفن بشيكاغو:

معهد الفن بشيكاغو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر المتحف ثالث أكبر المتاحف في الولايات المتحدة الامريكية،  وهو متحف ذات شهره عالمية كبيرة معماريا و للترميم وجمع الاثار وعرضها بجميع فتراتها التاريخية ومن جميع الثقافات ويحتوى المتحف على اكثر من 260 الف متر من التحف الثرية و اللوحات الفنية و الفن المعاصر و الفوتوغرافيا و مخطوطات من اليابان .

 

2- بحيرة ميشيغان :

بحيرة ميشيغان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر بحيرة ميتشيغان واحدة من اكبر خمس بحيرات فى امريكا الشمالية، و هى ايضا من معالم شيكاغو الطبيعيه الهامة، و بخلاف السباحة فى البحيرة يمكنك ممارسة رياضه التزلج والجولف و التجديف، وتعد من  اجمل الاماكن الطبيعية بشيكاغو.

 

3- حديقة الألفية :"Millennium Park

حديقة الألفية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع حديقة الالفية او الحديقة الوطنية فى وسط مدينه شيكاغو وتلقب بجوهرة تاج البحيرة،  و افتتحت الحديقة عام 2004، وتكلف انشاء الحديقة ما يقرب من 500مليون دولار امريكى و الحديقه ذات طراز معمارى هندسى عالى ويوجد داخل الحديقة ساحة الجليد الشعبية،و عروض مسرحيه فنية، و ايضا عروض الفيديو الشعبية، لذلك تعد الحديقه من اكبر مراكز الترفيه و السياحه فى شيكاغو.

 

4_ مسرح شكسبير:

مسرح شكسبير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع المسرح على على رصيف Navy البحري و يعرض المسرح أفضل الأعمال الدرامية والمسرحيات وايضا يوفر عدد من الورش الفنية بدون غرض ربحى و يعتبر المسرح مصدر جذب للجمهور باكثر من 250,000 متفرج و ايضا مصدر جذب للمعلمين والفنانين الهواه و المحترفين.

 

 

5_ شارع ماجنيسنت ميل :

 شارع ماجنيسنت ميل

 

 

 

 

 

 

 

 

اذا ارت ان تنعم بمتعه تسوق كبرى فى شيكاغو ، ستجد ماتريده و اكثر فى اكبر شوارع التسوق فى شيكاغو بل ايضا اكبر شوارع التسوق فى امريكا، فستجد جميع أفضل المتاجر والملاهي والمحلات العالمية وايضا اشهر مولين تجارين فى العالم وودفيلد و أوك بروك.

 

6_حديقة حيوان لينكولن:

حديقة حيوان لينكولن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأكثر جذباً في شيكاغو كما يجرى تصنيفها من جميع زوار المدينة، فالحديقة هى الأكبر شعبية في مدينة  شيكاغو، وتبعد الحديقة  او واحة شيكاغو الخضراء بعض دقائق معدوده من شمال المدينة،  وعندما تتحرك داخل الحديقة تجد معمارها الهندسى الجميل وتجد نفسك لوهله فى غابات الأمطار الإستوائية، والغابات الجافة حتى تصل الى السهول العشبية الواسعة بالاضافة الى عدد كبير من الحيوانات من مختلف انحاء العالم و رسم الدخول للحديقه مجانى.

 

7- نافورة باكينجهام:

نافورة باكينجهام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكبر نافورات العالم وتقع فى حديقة جرانت الشهيرة، و تعتبر النافورة تحفه فنية فى التصميم و بها اجمل نحت برونزى يمكن رؤيته، وتعتبر الاجمل فى الولايات الامريكية.

 

 

8- مرصد هانكوك :

مرصد هانكوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك من خلال هذا المرصد ان ترى جميع مدينه شيكاغو، فضلا عن ما يضمه المرصد من "مناظير ناطقة"، و التى تسمح لك بشرح ما تراه بأربع لغات مختلفة.

 

9- رصيف نيفي بير الساحلي:

Navy Pier

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اذا كنت تبحث عن الترفيه و المتعة والانشطه الفنية و الترفيهية و الرياضية فستجد كل هذه الفعاليات فى رصيف نيفى بير فهو يعتبر احد اهم المراكز السياحيه الشامله فى شيكاغو.

 

10 -ملاهى Grand Ave5300 :

-ملاهى Grand Ave5300

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع فى شمال شيكاغو حوالى 45 دقيقة بالسيارة، وتعتبر من افضل الاماكن لألعاب الترفيه على مستوى امريكا ، العاب متنوعة مثيرة مذهلة وممتعة وتنقسم الى العاب مائية والعاب المغامرات مثل الرول كوستر، يوجد ايضا داخل جراند فى العديد من المحلات التجاريه التى تسمح لك بالتسوق و ايضا العديد من المقاهى و المطاعم.

 

اهم الفنادق فى شيكاغو:

 

1- ذا لانجهام شيكاغو:

يعتبر الفندق رقم واحد فى شيكاغو و هو الفائز بجائزة Travellers عنوان الفندق 330 North Wabash Avenueشيكاغو الينوى ويتميز موقع الفندق بتواجده على ضفه نهر شمال وسط شيكاغو و خارج الفندق فقط بالسير على الاقدام ستجد الكثير من أماكن التسوق، والمسارح والمطاعم والأماكن الترفيهية التى تصل إليها بسهولة من الفندق، بالاضافة الى اناقة الغرف و الخدمه السريعة والراقية

 

2- The Peninsula Chicago  "بينينسولا شيكاغو":

 عنوان الفندق  108 East Superior Street, at North Michigan Avenue, فندق رائع على كل المستوايات من غرف و خدمات وسهولة التسوق و التمشى و زيارة اهم المعالم فهو فى وسط قلب شيكاغو .

 

3- Radisson Blu Aqua Hotel "راديسون بلو اكوا":

 عنوان الفندق 221 N. Columbus Drive, شيكاغو،  يعتبر فندق راديسون بلو الحاصل على شهادة التميز لشهادة البيئة المستوى البلاتينى من الفنادق الرائعة والصديقة للبيئة،  وبالاضافة  لموقعه فهو موقع مثالى. على بعد دقائق سيراً من متنزه Millennium Park, Magnificent Mile، ومنطقة المسرح، النهر, رصيف Navy البحري و يعتبر الفندق ايضا من الفنادق ذات طراز معاصر فالاقامة فى هذا الفندق مبهجة.

 

مطاعم شيكاغو

 

تعد شيكاغو من مدن العالم المميزة فى تنوع المطاعم من مختلف انحاء العالم، وسيدهشكوا  تنوع المطاعم  الامريكية و الاوروبية و الاسيوية و الهندية،  و بالاضافة الى المطاعم العربية و خاصه الكباب و الشاورما،  ذلك لتنوع الجاليات من مختلف دول العالم .

 

ومن اهم المطاعم الراقيه فى شيكاغو و المصنفه بالاولى داخل المدينة.

1- مطعم Alinea الينيس: عنوانه 1723 North Halsted St. ، ويتميز المطعم بالخدمة الممتازة و الطاولات و الطعام يقدم بشكل فنى مميز بالاضافة الى تنوع الطعام و الحلوى و يعتبر من أفضل المطاعم في العالم.